تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رحلة بحرية
رحلة بحرية

كيف تحزم أمتعتك إذا قررت الذهاب في رحلة بحرية ؟

2021-08-08

من الأشياء التي تٌشكل عبأ على عاتقنا عند الذهاب في نزهات ورحلات بحرية هو كيفية حزم الأمتعة وترتيبها بشكل يتناسب مع احتياجاتنا لذلك نجمع في التقرير التالي نصائح و حيل يجب إتباعها عن حزم الامتعة ومنها:

التنظيم والترتيب:

لا يفضل الكثير منا إستخدام القوائم وكتابة المحتويات الضروروية ولكن من خلال النصائح التالية تستطيع ترتيب أفكارك من المهم أن تُطبق خطوة كتابة قائمة بالأشياء التي تحتاجها خلال تواجدك في الرحلة والقائمة ستضمن لك عدم نسيان أي شئ أو التعرض لـ مفاجئة مزعجة خلال رحلة استجمامك.

ومن فوائد كتابة قائمة الأشياء أنها ستجعلك تضعين حاجياتك يومياً في الحقيبة دون الإنتظار للحظة الاخيرة وضع الأشياء مرة واحدة وما يترتب عليه من أخطاء ونسيان للأشياء الضرورية.

ضع أوراقك والمال ووثائق السفر والوثائق الشخصية وبطاقات الائتمان ومفاتيح السيارة والشواحن الكهربائية في محفظة يد متوسطة الحجم وليس مع حقيبة الملابس.

اكتفي بنصف أغراضك:

إذا انتهيت من وضع ملابسك والأشياء التي تحتاجها خلال الرحلة البحرية ، اتخذ قرارك بإصطحاب نصف اشيائك فقط لأن الملابس يمكن إعادة ارتداؤها فإذا كنت ستمكث لمدة 6 أيام وتحتاج لستة أثواب اكتفي بثلاثة فقط لأن في الرحلات البحرية يقدمون خدمة غسيل الملابس فلن تحتاج لتكرار ملابسك بشكل كبير.

  

الملابس المريحة ذات الألوان المحايدة:

احرص على إختيار قطع الملابس المريحة والتي تتميز بألوانها الأحادية لتنسيقها مع عدة أشياء أخرى، على سبيل المثال تي شيرت بـ اللون الأبيض يتناسب مع سروال الجينز وايضاً الشورت والسراويل القماشية، أما بالنسبة للسيدات فيمكنكِ إصطحاب قطع اكسسوارات صغيرة مثل المجوهرات الملونة لـ تُضفي تجديداً على ملابسك.

 

اختر الأقمشة التي لا تطلب كياً:

من القواعد المهمة عند إختيار ملابس الرحلات هو أن تكون غير قابلة للتجعد ولا تتطلب كياً من أجل ارتداؤها مثل سراويل الشينو والقميص ذات الياقة المرتفعة بالنسبة للرجال أما السيدات، احرصي على إختيار فساتين مصنوعة من البوليستر أو الحرير الصناعي.

الحقائب المشتركة:

يمكنك مشاركة ملابسك واحتياجاتك مع الشخص او المجموعة التي تسافر معها على متن الرحلة البحرية تحسباً لضياع أي من الأغراض وحتى لا تفسد رحلتك وأفعل نفس الشئ مع شريك وضع نصف حاجياته في حقيبتك.

ضع اسمك على كل شئ:

كيف تحزم أمتعتك

ضع بطاقة تحمل اسمك على حقيبة تأخذها معك في رحلتك وذلك لسهولة الحصول عليها في ممر استلام الحقائب ولتجنب سرقتها أو استبدالها عن طريق الخطأ وبياناتك على الحقيبة تجعل هناك امكانية لعودتها إليك إذا فٌقدت أو سٌرقت.

لف الملابس:

لا تطبق الملابس بالطريقة التقليدية وتضعها داخل حقيبة السفر، بل قم بلفها مثل الأسطوانة هذا يوفر لك مساحة أكبر لوضع بقية اشيائك دون الحاجة للجلوس على الحقيبة بغرض اغلاقها وهذه الطريقة ايضاً تضمن لك ملابس مفرودة وغير مجعدة.

خصص احذيتك:

من السهل على الرجال إصطحاب حذاء مريح واحد ولكن بالنسبة للسيدات هذا الأمر بمثابة تحدي لذلك اختاري صندل واحد لإرتدائه مع شورت أو جينز أو فستان وحذاء فلات مريح مغلق إذا كان الطقس بارداً أو لقضاء أمسية خاصة على متن رحلتك البحرية.

استغل التكنولوجيا:

هاتفك الذكي أو جهاز اللوحي سيغنيك عن إصطحاب كتب للقراءة أو كاميرا منفصلة للتصوير أو قواميس الجيب أو التعليمات الإسترشادية كل ذلك يمكنك الحصول عليه وتنفيذه من خلال الاجهزة التكنولوجية التي بحوزتك.

لاتنس البلاستيك:

تعتبر الزجاجات والحاويات والأكياس المصنوعة من البلاستيك والقابلة لإعادة الملء هو الصديق في الرحلات البحرية فالأكياس يمكنك وضع غسيلك المتسخ بها والزجاجات توفر عليك شراء زجاجات المياة.

لاتنسى الأشياء الصغيرة:

شارك العديد من مرتادي الرحلات البحرية نصائحهم من أجل ضمان الراحة وهو عدم الإبحار بدون خطافات مغناطيسية لتوفير مساحة أكبر للملابس في الغرف وايضاً جيوب قماشية لوضع اشيائهم الصغيرة من الضياع وشريط لاصق.

انتبه لوزن الحقائب:

تأكد جيداً من الوزن المسموح به عند حزم حقائبك حتى لا تضطر لدفع اموال إضافية على الوزن الزائد ، انتبه بعد إغلاق حقائبك للوزن.

اترك مساحة كافية:

يمكنك ترك مساحة كافية داخل الحقائب فارغة من أجل وضع الأشياء التي ستقوم بشراؤها في رحلتك وحتى لا تضطر لتكبد عناء الوزن الزائد.

 

لقراءة المقال من المصدر الأصلي

رحلة بحرية سياحة نشاطات عناية اهتمام

احدث المقالات