تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف أثرت كورونا على أسعار الكلاب المدللة؟
كيف أثرت كورونا على أسعار الكلاب المدللة؟

كيف أثرت كورونا على أسعار الكلاب المدللة؟

2020-08-17

منذ تفشي جائحة "كورونا" وتعاني جميع دول العالم من آثار سلبية وعواقب وخيمة جراء الوباء الذي أصاب الملايين وأودي بحياة مئات الآلاف.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ارتفاع حدة الأسعار والذي يعتبر واحدًا من عواقب تفشي كورونا COVID-19 قد وصل أيضًا لمجال بيع الحيوانات الأليفة حيث تضاعفت أسعار الكلاب والجراء ويتم طرحها للمشترين بأسعار باهظة واستفزازية.

وصرحت الرابطة الوطنية لحماية الكلاب بالمملكة المتحدة Dogs Trust أن أسعار الجراء والكلاب تضاعفت بشكل كبير حيث ارتفعت أسعار السلالات الشعبية بنسبة 50-90% منذ شهر  آذار /مارس الماضي أي بعد فترة قليلة من انتشار فيروس كورونا المستجد وفي أثناء ذلك ارتفعت ايضًا عمليات التصفح والبحث على غوغل حول شراء الكلاب لنسبة 166%.

وأضافت الرابطة أيضًا أنها أنقذت 43 جروًا دخلت البلاد بشكل غير شرعي من دول شرق ووسط أوروبا على الرغم من فرض العديد من القيود والإجراءات لمنع تهريب الكلاب للمملكة المتحدة، والتي قد يصل سعرها إلى 80 ألف جنيه استرليني اي ما يعادل 93 الف دولار، وتم إنقاذ أيضًا 12 من الكلاب الإناث الحوامل في عدد 56 جروًا.

ووفقًا لتصريحات رابطة Dogs Trust فإن أسعار كلاب "البولدوغ" الإنجليزية وصل إلى 9000 جنيه إسترليني أي ما يتجاوز 10 آلاف دولار.
وأعربت بولا بويدن، المسؤولة عن الطب البيطري بالرابطة، عن استيائها من عدد الإعلانات التي تراها بشكل مستمر على الإنترنت وارتفاع أسعار السلالات المهربة أثناء فترات الإغلاق الصحية جراء تفشي فيروس كورونا.
 

كلب كورونا اسعار الكلاب

احدث المقالات