تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جورج فلويد
كاميرات مراقبة وتشريح جثة.. كشف قصة وفاة "جورج فلويد" بالكامل

كاميرات مراقبة وتشريح جثة.. كشف قصة وفاة "جورج فلويد" بالكامل

2020-06-02

نشرت  "ذا نيويورك تايمز" أمس فيديو يظهر تسلسل الأحداث في مقتل الأمريكي ذي البشرة السمراء البالغ من العمر 46 عاما "جورج فلويد"، والتي أدت لاحتجاجات على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، ما أجبر الحكومة على نشر الحرس الوطني في أرجاء البلاد.

الفيديو يُظهر لقطات مصورة مأخوذة من العديد من كاميرات المراقبة التي كانت منتشرة في مكان الحادثة، إضافة إلى مقاطع فيديو لمارّة وثقوا لحظة اعتقال الرجل الأمريكي ً

يُظهر الفيديو لحظة توقيف الشرطة للمتوفى وتعاملهم معه بقسوة للنزول من سيارته، على الرغم من عدم إبداءه أي اعتراض على ذلك، ولقد بدت علامات الألم واضحة على وجهه.


ينتقل الفيديو بين أكثر من كاميرا مرتبة ترتيباً زمنياً لتسلسل الحادثة.

 وكان من بين ما أظهره الفيديو إقدام شرطي على إشهار مسدسه، وفي لقطة أخرى يبدو أن شرطياً ثانياً كان يضرب فلويد وهو داخل سيارة الشرطة .

كما أظهرت اللقطات لحظة إقدام الشرطي "ديريك شوفين" على الجثو بركبته على رقبة فلويد، قبل أن يبدأ الأخير بالصراخ والتوسل قائلاً: "لا أستطيع التنفس"، حتى بدأ بالالتقاط أنفاسه الأخيرة، إلى أن جاءت سيارة الإسعاف ونقلته للمستشفى وتم الإعلان عن موته.



 أكدت نتائج تشريح جثة فلويد أن سبب الوفاة "اختناق ميكانيكي" وإن وفاته كانت جريمة قتل، حيث قال واحد من الطبيبين اللذين أُسندت لهم مهمة تشريح الجثة من قبل عائلة المتوفي الدكتور "مايكل بادن"، في مؤتمر صحفي في مينيابوليس اليوم إن فلويد لم يعاني أية مشاكل طبية ساهمت في وفاته. 

وأكد بادن إن وفاة فلويد كانت بسبب ضغط ركبتَي ضابطَي شرطة على عنقه وظهره.

يواجه شوفين الذي تم اعتقاله، تهمة قتل من الدرجة الثالثة، بينما تقول عائلة فلويد إن الحكم غير كافٍ، مطالبةً بإنزال عقوبات أقسى بحقِّ الشرطي

 

مايكل بادن مظاهرات أمريكا جورج فلويد

احدث المقالات