تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مطاعم دبي غير المكتشفة
عودة فعالية "جواهر دبي الخفيّة" ضمن مهرجان دبي للمأكولات لاختيار أفضل المطاعم غير المكتشفة في المدينة

عودة فعالية "جواهر دبي الخفيّة" ضمن مهرجان دبي للمأكولات

2020-02-26

الاحتفال السنوي بتنوع فنون الطهي في دبي يعود من جديد مع تسليط الضوء على 40 مطعماً ضمن قائمة "جواهر دبي الخفيّة"
يمكن التصويت لاختيار المطعم المفضل اعتباراً من 16 فبراير إلى 11 مارس، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات يوم 14 مارس
يحظى 20 فائزاً محظوظاً بقسيمة شراء بقيمة 500 درهم وعضوية ذهبية في منصة زوماتو لطلب الطعام إلكترونياً
 

تستعد النسخة السابعة من مهرجان دبي للمأكولات لتقديم مجموعة هائلة من الخيارات والتجارب التي تضمن المتعة والترفيه في عالم المأكولات أكثر من أي وقت مضى. ومن بين أبرز الأنشطة والفعاليات خلال احتفالية فنون الطهي التي تمتد على مدار 18 يوماً في جميع أنحاء دبي، تقام فعالية "جواهر دبي الخفيّة" التي تتيح للذواقة فرصة التصويت لاختيار مطاعمهم المفضلة وذلك خلال الفترة من 16 فبراير إلى 11 مارس، بينما سيتم الإعلان عن أسماء المطاعم الفائزة خلال فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات يوم 14 مارس.

تسلط فعالية "جواهر دبي الخفيّة" الضوء على الأبطال المجهولين (المطاعم الأقل شهرة) في مشهد الطعام المتنامي في دبي، حيث تم اختيار قائمة مختصرة من 40 مطعماً ومقهى ومنفذاً للطعام من قبل مستخدمي منصة زوماتو لطلب الطعام إلكترونياً تعكس تنوع خيارات الطعام في المدينة - وتشمل قائمة هذا العام مأكولات عالمية مختلفة بدءاً من الأطباق الإماراتية الأصيلة واليابانية التقليدية، وحتى مطبخ هاواي والمأكولات الأوزبكية والإثيوبية.

ومن أبرز المزايا التي تعتمد عليها المطاعم المشاركة في فعالية "جواهر دبي الخفيّة" هو أنها تقدم خيارات أصيلة وشهية من المأكولات وبأسعار تنافسية. ويجب على كل مطعم ضمن القائمة أن يقدم الوجبة الواحدة بسعر لا يزيد على 100 درهم إماراتي، بالإضافة إلى وجبات من طبقين تكفي لشخصين مقابل 30 درهماً إماراتياً فقط. وتتنوع الخيارات المتاحة ما بين المطاعم الهندية والأمريكية والأندونيسية واللبنانية، حيث تمنح ذواقة الطعام الكثير من الجواهر التي يمكن استكشافها خلال هذه الفعالية التي تقام ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2020.

ومن خلال الشراكة مع منصة زوماتو لطلب الطعام إلكترونياً، سيحظى جمهور المهرجان من سكان المدينة وزوارها بفرصة التصويت لاختيار مطعمهم المفضل ضمن قائمة "جواهر دبي الخفيّة". وبناءً على نتيجة التصويت، ستضمن المطاعم التي تحظى بأعلى عدد من الأصوات، موقعاً لها ضمن قائمة أفضل 10 جواهر خفيّة لعام 2020. كما تتوفر فرصة الفوز لجمهور المشاركين في عملية التصويت أيضاً، حيث يحظى 20 مشاركاً محظوظاً بقسيمة شراء بقيمة 500 درهم إماراتي إضافة إلى عضوية ذهبية في منصة زوماتو. (يتم اختيار الفائزين عشوائياً).

وفي هذا الصدد، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "تضفي فعالية جواهر دبي الخفيّة أجواء ممتعة على المهرجان، حيث يسعى ذواقة الطعام لتجربة مطاعم جديدة غير مكتشفة لأول مرة، بينما يشعر أصحاب هذه المطاعم بالسعادة والفخر لإدراج أسماء مطاعهم ضمن قائمة المطاعم المرشحة للفوز. وما من شك بأن هذه المطاعم والمقاهي الصغيرة والشعبية تعد إضافة مذهلة إلى المجتمع الثقافي المتنوع في دبي. كما أنها تجسد آراءنا وأفكارنا بدبي حيث كل شيء ممكن وغير مستحيل. لقد تأسست العديد من هذه المطاعم على يد أشخاص لم يكن لديهم سوى أحلامهم التي جاؤوا بها إلى دبي، لذلك فإن هذه الفعالية تمثل لهم فرصة هامة لبلوغ المكانة التي يرغبون بها. وبدورنا نوجه التحية لجميع هذه المطاعم التي تعمل بجد من أجل تقديم مأكولات متنوعة لزائريها كل يوم".

وتعكس المطاعم المدرجة على القائمة المختصرة هذا العام خيارات متنوعة للمأكولات العالمية في دبي، كما أن جميع هذه المطاعم لا تمتلك أكثر من فرعين. وتقدم جواهر دبي الخفيّة لعام 2020 التي تتضمن  المطاعم التي تأسست محلياً، صورة تعكس مجتمع دبي المتنوع. ويمكن للمشاركين في التصويت استكشاف خيارات المأكولات المتنوعة في أرجاء مختلفة من المدينة بدءاً من المندي في القرهود وحتى المأكولات البوسنية في أم سقيم.

تتيح فعالية "جواهر دبي الخفيّة" الفرصة أيضاً لتجربة أطباق من هاواي في مدينة الاستوديوهات، أو تذوق الأطباق الماليزية في الصفا. كما لا يجب على الذواقة تفويت زيارة المطاعم الإماراتية التي تقدم المأكولات المحلية مثل الرقاق والمجبوس.

يمكن التصويت من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaihiddengems.com أو عن طريق موقع وتطبيق زوماتو. ويجب على ذواقة المأكولات الراغبين بالمشاركة في التصويت، التسجيل في موقع زوماتو. ورغم أنه لا يمكن التصويت للمطعم الواحد سوى مرة واحدة فقط، فمن الممكن للمشاركين في التصويت ضمن فعالية "جواهر دبي الخفيّة" التصويت لعدد من المطاعم ضمن القائمة.

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

إنّ مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هي المسؤولة عن تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات

يحتفي مهرجان دبي للمأكولات كل عام بكافة أشكال الطهي على مستوى المدينة، ويرسّخ مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة من خلال برنامج يمتد على مدار 18 يوماً يشمل عدّة فعاليات وأنشطة وعروضاً ترويجية رائعة، فضلاً عن مقابلة عدد من أشهر الطهاة العالميين. ويعزّز هذا المهرجان من روح التنوّع والإبداع والتعدّد الثقافي الذي يميّز هذا القطاع في دبي ما بين مطاعم فاخرة من فئة الخمس نجوم للذواقة، إلى المطاعم التي تناسب جميع الميزانيات والتي تعتبر بمثابة "الجواهر الخفيّة". وتتولى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" تنظيم هذا الحدث السنوي. فيما يواصل مهرجان دبي للمأكولات في دورته السابعة التي تنطلق في 26 فبراير وتستمر حتى 14 مارس 2020 تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة وعاصمة عالمية للذواقة، ويوفّر لسكان المدينة وزوّارها العديد من التجارب وفرص الاستمتاع بأفضل ما تقدمه المطاعم في دبي.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر:

الموقع الإلكتروني: www.dubaifoodfestival.com
الفيسبوك: www.facebook.com/dubaifoodfest
تويتر: www.twitter.com/dubaifoodfest
إنستغرام: www.instagram.com/dubaifoodfest
الوسم: #مهرجان_دبي_للمأكولات

مهرجان دبي للمأكولات دبي مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مطاعم تغذية مهرجانات لايف ستايل زوماتو جواهر دبي الخفيّة فنون الطهي الطهي

احدث المقالات