تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعديل صائدة الأحلام أصلها عنكبوت.. وهذا ما ترمز إليه!‬
تعديل صائدة الأحلام أصلها عنكبوت.. وهذا ما ترمز إليه!‬

صائدة الأحلام أصلها عنكبوت.. وهذا ما ترمز إليه!‬

2021-11-25

لا يفهم الكثيرون المعنى العميق لعالم صائدة الأحلام (دريم كاتشر) فهي ليست مجرد قطعة ديكور لتعزيز جمالية منزلك، بل ترتبط بأسطورة مثيرة للاهتمام انتشرت قديمًا بين سكان أمريكا الأصليين.

وصائدة الأحلام عبارة عن إطار دائري في داخله شبكة تشبه شبكة العنكوب، بينما تتدلى منها الخيوط المزينة بالخرز والريش، كما تأتي بألوان وتصاميم متنوعة.

ويتوجب تعليق صائدة الأحلام فوق سريرك مباشرة كي  تمنحك أحلامًا جميلةً، ورغم عدم وجود دليل علمي على هذه النظرية، إلَّا أن العديدين يؤمنون بهذه الخرافة؛ وربما الأمر يتعلق بأمور نفسية لا أكثر؛ إذ أن الأمهات يعلقنها فوق أسرة أطفالهن لضمان ليلة هائنة ومريحة لهم، ودرئ الكوابيس عنهم.

ووفقًا للاعتقاد، يُقال أن الهواء المحيط بنا مليء بجميع أنواع الأحلام الجيدة منها والسيئة، لذا تعمل الشبكة على التقاط الأحلام السيئة و محاصرتها طوال الليل لحين تبددها عند إشراقة الشمس، بينما الأحلام الجيدة تتدفق عبر الريش إلى الشخص النائم..

وتحظى الأحلام بأهمية كبيرة، فهي تعتبر زيارتنا الليلة عالم آخر غريب يملؤه الغموض، وغالبًا ما تكون غير مفسرة وممتعة وفي بعض الأحيان مخيفة.

ما تعنيه صائدة الأحلام وإلى ماذا ترمز

تتمتع صائدة الأحلام بشكل هندسي، إذ تتنوع تصاميمها وألوانها وفقًا للمعنى والرمزية التي تجملها، فالشكل التقليدي منها يأتي على شكل ثمانية نقاط تتدفق منها الخيوط حيث ترمز إلى سيقان العناكب الثمانية والتي تدل على التعلم، الحكمة، والطاقة.

من جهة أخرى، ترمز الخرزات إلى الأحلام الطيبة التي لا يمكن أن تمر عبر الشلكة وتبقى مُخلَّدة كالسحر المقدس.

ويتم استخدام الريش الطبيعي واحجار كريمة واحدة كرمز لوجود خالق واحد في شبكة الحياة.

وعلى صعيد آخر تحمل أنواع الأحجار التي تزيِّن صائدة الأحلام العديد من المعاني:

1. الجمشت

يضم حجر الجمشت مجموعة متنوعة من الأحجار المختلفة بألوانها المتدرجة من اللون الخزامي الباهت إلى الأرجواني الغامق، ويعتقد مستخدمو هذه البلورة القوية أنها تعمل على مستويات خارج نطاق حواسنا الطبيعية، كما منحوها رمز الصداقة لإضافء الشعور بالأمان والرضا.

2. افينتورين

يرمز هذا الحجر إلى الحظ سعيد ، خاصة في المسائل المالية، كما يحفز الإبداع والذكاء والإدراك، بالإضافة أنه حجر شفاء عظيم ويعطي شعوراً بالرفاهية العقلية والعاطفية.

3. السترين

يعد السترين حجر الكوارتز الكريستالي، ويعتبر حجر النجاح والتفاؤل والسعادة، وتختلف ألوانه من الأصفر الباهت إلى العنبر الغامض.

وينجذب الناس إلى السترين الذهبي لإحساس الشجاعة والانضباط الذاتي الذي يمنحه للفرد، كما أن اللون الأصفر يمثل لون المنطق والفكر.

4. الاز لازولي

يمثل هذا الحجر الصداقة والحقيقة، كما أن اللون الأزرق منه يجلب الإنسجام في العلاقات و يمنح مرتديه القدرة على الاستقرار.

5. الهيماتيت المغناطيسي

يعتبر حجر الأساس، إذ يعمل على تعزيز الذاكرة ، التفكير، والمعرفة التقنية؛ كما يعمل على تهدئة مرتديه.

6. الكوارتز الوردي

يعتبر حجر القلب والشفاء، فهو يعالج طاقتك النفسية، ويساعدك على التأمل، ويأتي بعدة ألوان تتدرج من الوردي إلى المشمشي.

7.  حجر عين النمر

يعزز هذا الحجر بصيرتك ووضوح التفكير لديك.

8. الفيروز

يرمز إلى الشفاء، كما يجذب الصداقات والحظ السعيدة والبهجة، ويساعدك في التخلص من شعور الذنب والعار.

 

أسطورة صائدة الأحلام:

تقول الأسطورة أن الزعيم الروحي لقبيلة “لاكوتا” أتته رؤيا أثناء وجوده على قمة، ظهر فيها روح الحكمة والحنكة لقبيلة "لاكوتا" على شكل عنكبوت، حيث التقط طورق رجل دائري مُزيَّن بالريش والخرز وبعض القرابين، وبدأ بنسج شبكته متحدثًّا بلغة مقدسة عن دورة الحياة، وعن القوى الجيدة والسيئة في كل مرحلة، وأنّ اختيارات كل شخص تحدد مصيره.

وبعد انتهائه، منح الشبكة للرجل وأخبره أن يستخدمها لمساعدة شعبه والاستفادة من أفكارهم وأحلامهم من أجل تحقيق أهدافهم، فإذا آمنوا بالروح العظيمة فستمر الأفكار الجيدة من خلال الشبكة، بينما تعلق الأفكار السيئة بها وتتبدد.

صائدة الأحلام دريم كاتشر أحلام

احدث المقالات