تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
روبوت يستحوذ على الدور الرئيسي في فيلم من فئة الخيال العلمي
روبوت يستحوذ على الدور الرئيسي في فيلم من فئة الخيال العلمي

روبوت يستحوذ على الدور الرئيسي في فيلم من فئة الخيال العلمي

2020-07-02

للمرة الأولى على الإطلاق، روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي سيأخذ دور البطولة في فيلم جديد، وذلك بحسب تقارير صادرة من داخل هوليوود. 
وهذا الروبوت على شكل فتاة واسمها إريكا ستظهر بدور رئيسي في فيلم خيال علمي، ومن قام بصنع هذا الروبوت حرص على تعليمها كيفية التمثيل من خلال جلسات تعليمية مكثفة. 

وعلى الرغم من صعوبة صنع الأفلام في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا، حيث لا يحبذ أن يكون هناك مشاهد تتضمن أحاديث قريبة بين الممثلين وأحضان وقبلات، إلّا أن هذا لم يمنع صنّاع الأفلام في هوليوود من المحاولة، وقرروا في النهاية  أن يبتكروا إريكا ليفاجئوا الجميع.

والروبوت إريكا هي نوع مميز ومحصّن ضد الأمراض، وستصبح قريبًا أول ممثلة تعمل بالذكاء الاصطناعي وتأخذ دور البطولة وفقًا لمجلة "The Hollywood Reporter"، وستشارك الروبوت إريكا في فيلم الخيال العلمي القادم، والذي تدور أحداثه حول عالم يقوم باختراع برنامج لتطوير الحمض النووي البشري، والذي يحدث عليه خلل ما فيما بعد ويتحول لشيء خطير.


وتم اختيار هذه القصة تحديدًا لتتماشى مع قدرات إريكا التمثيلية، بحيث أن عالمان يابانيان يدعيان هيروشي إيشيجورو، وكوهي أوغاوا قاما بتصميم الروبوت إريكا لتكون قادرة على دراسة التفاعلات وردود الأفعال البشرية.


وكان أحد المنتجين الذين شاركوا في هذا الفيلم قد صرح لـ"THR" وقال: "في المشاهد التمثيلية الأخرى، يشارك الممثلون تجاربهم الحياتية عند أداء الدور، لكن إريكا ليس لديها تجارب حياتية وأنما تم إنشاؤها من الصفر لتلعب الدور، وكان علينا محاكاة حركاتها وعواطفها من خلال جلسات تعليمية ومكثفة، مثل التحكم في سرعة تحركاتها، والتحدث بطريقة تظهر فيها المشاعر والشخصية ولغة الجسد".


وبحسب التقارير، من المتوقع أن يكون فيلم إريكا جاهزًا للعرض مع أواخر عام 2021، حيث لا زال الفيلم حاليًا في مرحلة التحضير ولا زال المنتجون يبحثون عن النجوم البشريين الذين سيشاركون في العمل، إلى جانب مخرج محترف ليقدم العمل إلى دور السينما في أبهى صورة ممكنة.
 

روبوت الخيال العلمي فيلم دور رئيسي

احدث المقالات