تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ألبيرت أينشتاين
ألبيرت أينشتاين

رسالة لـ أينشتاين تكشف تنبؤه بحواس الحيوانات الفائقة

2021-05-17

كشفت رسالة قديمة كتبها العالم الألماني الشهير ألبرت أينشتاين أنه توقع اكتشاف "الحواس الفائقة" للحيوانات قبل حوالي 70 عامًا من رصد أي ادلة على وجودها.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت الرسالة التي كتبها العالم في عام 1949 مفقودة منذ فترة طويلة، وهي في الأساس جزء من مراسلات اينشتاين مع باحث الرادار جلين ديفيز.

وفي الرسالة تنبأ اينشتاين بأن ينشأ نوع جديد من الفيزياء يومًا ما من دراسة الطيور المهاجرة، والحواس الفائقة للحيوانات والتي تسمح لبعض الطيور المهاجرة معرفة طريقها بدقة عند الطيران لمسافة آلاف الأميال.

The discovery of animal 'super senses' was anticipated by Albert Einstein some 70 years before evidence emerged, a long-lost letter written in 1949 (pictured) has revealed

وبالفعل، في عام 2008، زود الباحثون طائر السمنية (السمان) بأجهزة إرسال لاسلكية، ما أظهر لأول مرة أن الطيور لديها بوصلة مغناطيسية داخل دماغها تساعدها على توجيه نفسها.

ومؤخرا كشفت الباحثة الأسترالية جوديث ديفيز أرملة الباحث الراحل جلين ديفيز النقاب عن الرسالة التي لم تُنشر من قبل.

وفي الرسالة قال اينشتاين: "اُعتقد أن التحقيق في سلوك الطيور المهاجرة والحمام الزاجل قد يؤدي يومًا ما إلى فهم بعض العمليات الفيزيائية التي لم تُعرف بعد".

 

وتم نشر ورقة بحثية تناقش رسالة أينشتاين من قبل البروفيسور أدريان داير من معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا، والذي يجري بحثًا في رؤية النحل.

وقال البروفيسور داير: "بعد 7 عقود من اقتراح أينشتاين لفيزياء جديدة تستند إلى الإدراك الحسي للحيوان، نشهد اكتشافات تدفع بفهمنا للملاحة والمبادئ الأساسية للفيزياء".

ألبيرت أينشتاين أخبار المشاهير أعمال المشاهير ثقافة تسلية

احدث المقالات

X