تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اليوم الوطني السعودي

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2021

2021-09-23

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم غد الخميس 23 من شهر سبتمبر باليوم الوطني السعودي الـ 91، واعلن هذا اليوم عطلة رسمية بهذه المناسبة الخاصة جدًا.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي

يعود تاريخ هذا اليوم والاحتفال به إلى المرسوم الملكي الذي حمل رقم 2716 والذي كان قد أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز وبموجبه تم تحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، في يوم 23 سبتمبر من عام 1932.

وفي يناير من عام 1902 استطاع  الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود وهو مؤسس المملكة العربية السعودية، من استعادة مدينة الرياض والعودة اليها برفقة أسرته.

واستكمل الملك عبدالعزيز الكفاح المسلح بعد استرداده الرياض، لمدة وصلت إلى أكثر من 30 عامًا من أجل توحيد المملكة العربية السعودية، واستطاع توحيد العديد من المناطق مثل، جنوب نجد وسدير والوشم، بالإضافة الى القصيم، ومن ثم الأحساء، حتى عسير، ثم حائل. 

وبعد ذلك تمكن من ضم منطقة الحجاز، ليكمل بعدها توحيد منطقة جازان، وفي 19 سبتمبر من عام 1932، تم إصدار مرسوم ملكي للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها بالمملكة العربية السعودية، اعتبارا من 23 سبتمبر من عام 1932.


رسائل اليوم الوطني السعودي 2021

باسمي المتواضع أرفع إليكم أسمى عبارات الحب والتبريك بمناسبة عزيزة في قلبي وقلب كل إنسان سعودي، فكل عام ومملكة الخير والعزّة بألف عافية، وكل عام وملوكها بكامل الصحّة والسّلامة.

في هذه المناسبة لا بد من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعوا لهم بالرحمة والفردوس. كل عام ووطننا يقود أعوامًا من التطور.

كل عام وبلادي التي أفتخر بها بكل خير، كل عام والشّعب السّعودي الذي يلد الأبطال بألف خير، حفظ الله ديار الاسلام وأدام عليها نعمة الأمن والأمان.

رسائل اليوم الوطني السعودي 2021 كل عام وجميع المواطنين بألف خير، أتمنى لوطني السعودية مزيدًا من الازدهار والتطور

بكامل الحب والسّرور نُرسل لكم أجمل عبارات التهنئة وأطيب التبريكات بمناسبة اليوم الوطني السّعودي الذي نُعيد من خلاله تنظيم الحب ونشره لكل مواطن سعودي وطني.

بعد 91 سنة من تأسيس المملكة العربية السعودية، أوصي نفسي وأحبتي بحفظ الجميل على ما قدمه إلينا الأجداد من خلال المساهمة الفعالة في بناء الوطن.

تتسارع الكلمات وتتراقص الحروف وترجف القلوب فرحًا في هذا اليوم، ففرحة الأوطان هي المناسبات العظيمة التي تطير معها الأرواح فخرًا واعتزازًا بتاريخ أجداد كانوا على قدر التحدّي.

مبارك عليكم هذا اليوم الحافل بانجازات كبيرة للمملكة العربية السعودية.

كل عام وأنتم للوطن الوقود الذي يشعل نيران النجاح والتطور والفخار، كل عام وأنتم النور الذي يسير بالوطن نحو الآفاق، كل عام وأنتم تحملون الرايات الخضراء التي ترفرف في سماء على الوطن الغالي. كل عام وأنتم بألف خير.

في اليوم الوطني السّعودي العظيم، ندعو الله أن يحفظ وطننا ويحميه، وأن يكون شعبه الطّيب العريق متوحّد الكلمة وسالماً معافى من كلّ أذى، كلّ عامٍ ووطني بألف خير.

اليوم الوطني مناسبة باقية وعزيزة على قلب كلّ سعودي، نفرح فيه كفرحنا بأعيادنا، كلّ عام وأبناء السّعوديّة بألف خير، حفظ الله الوطن وأدام عليه أمنه وأمانه، وأنزل عليه بركات السّماء.

أحبتي، أهنئكم بهذه المناسبة الرائعة، وأقول لكم دمتم للوطن سندًا وظهرًا، ودام لكم الوطن مأوىً شامخًا وسكنًا. كل عام وأنتم بألف خير.

إنَّ البناء الذي يؤسسه القادة الشجعان لا بدَّ أن يكون متينًا وقويًا، واليوم هو ذكرى التأسيس على يد القائد العظيم عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، دامت المملكة ودامت قيادتها المجيدة.

رحم الله القائد المؤسس عبد العزيز الذي وضع للشعب السعودي القاعدة الأولى في هذا البناء الشامخ، حفظ الله السعودية وأهلها، وكل عام والشعب السعودي في أمن وأمان واستقرار.

الحمدلله الذي جعلنا مواطنين في هذه المملكة الشامخة، وجعلنا متحدين، نعمل يدًا بيد من أجل رفعة هذا البلد المبارك.

ا يسعني في هذا اليوم إلا أن أهنئ أحبتي وأوصيهم وأوصي نفسي بالعمل الجاد، والسير في خط مستقيم نحو التطور والنجاح.

اللهم استودعناك مملكة العرب والاسلام، استودعناك تلك البقعة الجغرافيّة الطّاهرة، فانصرها على من عاداها، واجعلها شامة الأوطان ودرّة الممالك.

اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 91 السعودية
 
 

احدث المقالات