تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ديزني بلس تحجب أفلامها العنصرية عن الأطفال أقل من 7 سنوات
ديزني بلس تحجب أفلامها العنصرية عن الأطفال أقل من 7 سنوات

ديزني بلس تحجب أفلامها العنصرية عن الأطفال أقل من 7 سنوات

2021-01-25

منعت خدمة ديزني بلس مشاهدة افلامها العنصرية المهينة التي واجهت عليها هجومًا كبيرًا من قبل عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبعة أعوام.

ونشرت صحيفة " ميرور " البريطانية، أن خدمة ديزني بلس للبث المباشر حجبت عدة أفلام تروج لصور عنصرية وهم بيتر بان، الذي صدر لأول مرة في عام 1953، دامبو ، 1941 و عائلة روبنسون السويسرية 1960، الارستقراطيين 1970 من قسم الأطفال  اي ان هذه المجموعة من الأفلام لا يمكن مشاهدتها سوى بموافقة الوالدين.

وأفادت الصحيفة ان السبب وراء اتهام فيلم بيتر بان بالعنصرية هو احتوائه على إساءات لإحدى قبائل سكان امريكا الاصليين وهم الهنود الحمر، اما فيلم دامبو يحتوي على صور نمطية سيئة عن مجتمع السود اما فيلم الارستقراطيين فهو متهم بالإساءة العنصرية بسبب ملامح وجه كاريكاتيرية عنصرية و لكنة حديث باللهجة الشرق آسيوية.

اما فيلم عائلة روبنسون السويسرية فهو متهم بتصدير صور نمطية مسيئة عن الوجوه البنية والصفراء.

وفي وقت سابق بدأت ديزني بلس في التنويه قبل عرض الفيلم عن محتواه العنصري المُهين مع رسالة توضح إخلاء مسؤوليتهم عن هذا المحتوى.

وتنص رسالة إخلاء المسئولية لديزني بلس على ان هذه الافلام تحتوي على افكار وصور سلبية متعلقة بثقافات و شعوب قديمة وتندد القناة بهذا المحتوى النمطي المسئ واكدوا انهم سيعرضوه فقط للتأكيد على خطأ هذه الصور المسيئة لأجيال المستقبل بدلًا من إزالة المحتوى.

ديزني بلس عنصرية أطفال أفلام كارتون

احدث المقالات