تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دليل الاحتفال باليوم الوطني الأيرلندي في دولة الإمارات
دليل الاحتفال باليوم الوطني الأيرلندي في دولة الإمارات

دليل الاحتفال باليوم الوطني الأيرلندي في دولة الإمارات

2021-03-10

تنطلق الاحتفالات في مختلف أنحاء العالم في 17 مارس بمناسبة اليوم الوطني الأيرلندي، وتضم فعالياتٍ متنوعة من مواكب احتفالية وعروض موسيقية ورقص وتجارب مأكولات بطابعٍ أيرلنديّ مميز. وعلى الرغم من توقّف العديد من الفعاليات المعتادة هذا العام أيضاً، إلاّ أنّه مازال بالإمكان الاحتفال بهذا اليوم بمجموعة من الأنشطة الممتعة والمعالم المميزة.

ولذلك تقدّم هيئة السياحة الأيرلندية مجموعةً من الخيارات للاحتفال بهذا اليوم المميز في دولة الإمارات:

الاحتفال في ذي بوينت، نخلة جميرا:

 عند زيارة ذي بوينت، نخلة جميرا، يمكن الاستمتاع بعرض ريفردانس المميز في نافورة النخلة، أكبر نافورة في العالم. وستتألق المياه والسماء بإضاءة باللون الأخضر بينما تتراقص مياه النوافير بعروض خاصة على وقع أغاني ريفردانس من العرض المسرحي الأيرلندي التقليدي، وذلك يوم الأربعاء 17 مارس، كلّ ساعة ابتداءً من الساعة 7 مساءَ بالتوقيت المحلي لدول الخليج. ويمكن الحجز في أحد المطاعم المطلة على الواجهة المائية وتناول أشهى المأكولات أثناء الاستمتاع بعرض ريفردانس المجاني في نافورة النخلة.

الاحتفال في المنزل:

 على الرغم من صعوبة السفر إلى أيرلندا هذا العام، إلا أنّ ذلك لا يعني تفويت احتفالات اليوم الوطني؛ حيث سيتمّ بثّ الاحتفالات المسائية مباشرةً عبر الإنترنت من ثلاثة من أبرز الوجهات العريقة، جوني فوكس في دبلن، وذا ديوك أوف يورك في بلفاست، وديك ماك في دينجل من مقاطعة كيري. وتشتهر هذه الوجهات الثلاث بالموسيقى والرقصات الأيرلندية التقليدية، وستبثّ في اليوم الوطني عروضها الحيّة المميزة بالإضافة إلى ضيوفٍ ومفاجآت متنوّعة لتصل إلى جميع المنازل في كافة أنحاء العالم. وستبدأ الاحتفالات المليئة بالمتعة مع ذا سيلستك درامرز وفرقة شامروك تينورز، بالإضافة لعرض ريفردانس الذي يُعدّ العرض الأساسيّ في الأمسية. ويمكن متابعة الاحتفالات، التي تحمل طابع نادي كرة قدم الاسكتلندي سيلتك، يوم الأربعاء 17 مارس ابتداءً من الساعة 11 ليلاً (بالتوقيت المحلي لدول الخليج) عبر الموقع الإلكترني  ireland.com/StPatricksDayAtHome

النكهات الأيرلندية:

 يمكن الاستمتاع بالنكهات الأيرلندية المتميزة في دولة الإمارات بفضل ما يوفّره مجلس الأغذية الأيرلندي، بورد بيا، من منتجات ومكونات أيرلندية تأتي مباشرةً من الجزيرة الأم. ويمكن للذين يودون الاحتفال باليوم الوطني الأيرلندي الاستمتاع ببعض الحلويات واللحوم والأجبان التقليدية الأيرلندية واختبار المذاق الأيرلندي الحقيقي من راحة منازلهم، ويمكنهم الحصول عليها من مختلف المتاجر مثل سبينيز وويتروس وكارفور وفي متاجر كيبسونس. ويمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بمنتجات أيرلندية عالية الجودة بمذاقاتٍ استثنائية ووفقاً لأعلى المقاييس العالمية.

أجواء أيرلندية:

 يمكن الاستمتاع بأجواء جزيرة أيرلندا والمأكولات والمشروبات المستوحاة من مطبخها في وجهاتٍ ومطاعم مميزة مثل القرية الأيرلندية ومطعم ماك جيتيجانز وفايبر ماجيز. وسيقوم كل مطعم بتقديم مجموعة من عروض المأكولات والمشروبات طوال الأسبوع وفي عطلة نهاية الأسبوع احتفالاً باليوم الوطني الأيرلندي. ويشترط الحجز مسبقاً.

مبادرة إشعال شمعة خضراء

تشجّع هيئة السياحة الأيرلندية الجميع على المشاركة في مبادرة إشعال شمعة خضراء في يوم سانت باتريك. للمشاركة في المبادرة، يمكن إشعال شمعة خضراء الساعة 7 مساءً (بالتوقيت المحلي لدول الخليج)، ومشاركة صورة أو فيديو لها على حسابات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج #العالم_يضيء_بالأخضر #GlobalGreening #HappyStPatricksDay

اليوم الوطني الأيرلندي احتفالات دولة الإمارات

احدث المقالات