تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 الشخص العادي لديه 6200 فكرة يوميًا
الشخص العادي لديه 6200 فكرة يوميًا

دراسة حديثة: الشخص العادي لديه 6200 فكرة يوميًا

2020-07-22

كشفت دراسة حديثة أن الشخص العادي لديه أكثر من 6 آلاف فكرة يوميًا.

كان قد ابتكر الباحثون طريقة جديدة تحدد بداية ونهاية الأفكار في العقل، حتى يسمح بحساب عدد الأفكار التي يمتلكها الإنسان يوميًا، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وركزت الطريقة الجديدة على تحديد متى يفكر الأشخاص في أشياء معينة، بدلاً من ما هي الأشياء التي يفكرون فيها.

ونفذ الباحثون هذه الطريقة عن طريق عزل لحظات محددة في الوقت الذي يركز فيه الفرد على فكرة واحدة، والتي تم وصفها بـ"الدودة الفكرية".وأوضح الفريق أن المقاييس الفكرية للشخص يمكن أن تتنبأ بجوانب شخصيته.

وقال الدكتور جوردان بوبينك، أستاذ علم الأعصاب الإدراكي بكندا: "أطلقنا مصطلح الديدان الفكرية على النقاط المجاورة التي تقدم تمثيلاً مبسطًا لأنماط النشاط في الدماغ".

وأضاف: "عندما ينتقل الشخص إلى فكرة جديدة، فإنه يخلق دودة فكرية جديدة يمكن اكتشافها باستخدام الطرق الخاصة بنا" مشيرًا إلى أن الديدان الفكرية تظهر بشكل صحيح كما تظهر الأحداث الجديدة عندما يشاهد الناس الأفلام.

وقدر بوبينك وفريقه أن الشخص العادي لديه حوالي 6200 فكرة في اليوم، والتي تم تحديدها أثناء مشاهدة مجموعة من الأشخاص للأفلام.

وخلال كل فيلم، شاهد 184 مشاركًا ثلاث أو أربع مقاطع تتخللها فترات راحة مدتها 20 ثانية، وأثناء مشاهدة الأشخاص، أجرى الفريق تصويرًا بالرنين المغناطيسي الوظيفي لكل مشارك لقياس نشاط الدماغ من خلال النظر في التغييرات مع تدفق الدم.
 

أفكار دراسات تفكير

احدث المقالات

X