تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دبي
دبي

دبي تفتح أبوابها في تموز..إليك أهم التعليمات والقواعد الجديدة للسفر في زمن الكورونا!

2020-06-25

من المقرر أن يتم السماح بالسفر إلى دبي ابتداءً من الـ7 من تموز القادم، وهو ما استقبله السياح بكل سرور وبعضهم بدأ منذ الآن بالتخطيط لرحلته القادمة إلى هناك خاصة بعد توقف السفر خلال الفترة الماضية وإغلاق كافة المطارات بسبب جائحة كورونا. 


ومع ذلك، سيكون هناك قواعد صارمة سيتم تطبيقها على جميع الزوّار القادمين للإمارات، وفيما يلي سنذكر أبرز المعايير والأشياء التي يجب عليك معرفتها وفعلها عندما تخطط السفر إلى هناك.


الجميع يعرف أن السفر كان ليس مسموحًا بين الدول وذلك بعد أن اتخذ الجميع الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الجائحة وقامت كل دولة بالإغلاق على نفسها منعًا لتفشي المرض، ومع ذلك فإن السفر إلى دبي أصبح الآن متاحًا وستبدأ أول رحلة إلى هناك في السابع من شهر تموز القادم. 


وعلى الرغم من أن حظر التجول تم تخفيفه في دبي حاليًا، إلّا أنه سيترتب على السياح أن يلتزموا بقواعد المكان بشكل حرفي، وعلى كل سائح أن يثبت بأنه خضع لفحص كورونا وأظهر الفحص بأن النتيجة سلبية ولا يوجد هناك أي احتمال أو شك في الإصابة. 


ومن المقرر أن تكون هناك المزيد من المعلومات حول ما يحتاج الزوار لمعرفته قبل السفر وبعده عند وصولهم إلى دبي، وستعمل الحكومة الإماراتية خلال الأيام القادمة على نشر كل ما يتعلق بإجراءات الفحص الخاص بكورونا عند الوصول وأيضًا كل ما يتعلق بالحجر الصحي. 


من جهة أخرى، يجب على كل مسافر أن يصطحب معه إقرار صحي يثبت بأنه خالي من الفيروس وبأنه خضع للحجر الصحي قبل السفر، وبمجرد وصوله إلى المطار يقوم بتسليم هذه الأوراق للسلطات الصحية في الإمارات، في حين يجب أن يمتلك السائح تأمين صحي متاح عالميًا، إلى جانب ورقة فحص لفيروس كورونا تحمل نتيجة سلبية قبل 4 أيام على الأقل من تاريخ السفر. 


وفيما يتعلق بالحياة في الإمارات، أوضحت الحكومة في وقت سابق وقالت: "تم إغلاق المواقع السياحية والثقافية مؤقتًا على الرغم من إعادة فتح البعض مع تطبيق إجراءات الأمان والسلامة بما في ذلك التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات وقفازات اليد".
وتابعت: "تظل الصيدليات ومحلات السوبر ماركت مفتوحة، ومنذ 24 أبريل تم فتح مراكز  التسوق والمولات ولكن لساعات معينة، وتم تطبيق إجراءات الأمان على هذه الأماكن أيضَا".
 

دبي سياحة طيران السفر في زمن الكورونا

احدث المقالات