تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 دبي تحتفل بمهرجان الأضواء " ديوالي" بفعاليات ترفيهية وعروض ترويجية متنوعة
دبي تحتفل بمهرجان الأضواء " ديوالي" بفعاليات ترفيهية وعروض ترويجية متنوعة

دبي تحتفل بمهرجان الأضواء " ديوالي" بفعاليات ترفيهية وعروض ترويجية متنوعة

2020-11-01

تحتفل دبي بمهرجان الأضواء "ديوالي" من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة لسكان المدينة وزوارها من جميع الجنسيات، والتي تتنوع بين العروض الترفيهية المذهلة والعروض الترويجية الرائعة على الذهب والمجوهرات إلى جانب عروض التجزئة والعديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى.
 
ويعد "ديوالي" أحد أبرز المهرجانات ضمن التقويم السنوي للفعاليات في دبي، حيث تضاء مختلف الأحياء ومراكز التسوق والمعالم الرئيسية في المدينة بألوان مبهجة مع الاحتفال السنوي بهذا المهرجان الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. 
 
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "تسلط احتفالات مهرجان ديوالي السنوية في دبي الضوء على التنوع الموجود في المدينة، وتسهم في نشر البهجة وتعزيز الترابط بين أفراد العائلة. ويقدم مهرجان الأضواء هذا العام العديد من العروض الترويجية والأنشطة والعروض الترفيهية لهذا العام، وهو ما يجعل منه بدايةً مثالية لموسم الأعياد كونه يسلط الضوء على مكانة دبي المُستحَقة وسمعتها الطيبة كوجهة رئيسية للعائلات وشركات التجزئة والسائحين من مختلف أنحاء العالم".
  
الفعاليات الترفيهية 

يستضيف دبي فستيفال سيتي مول احتفالين رائعين بمناسبة مهرجان الأضواء "ديوالي"، حيث يقدم مركز التسوق عرضين يحملان طابع بوليوود وذلك في إطار عرض "تخيل" الشهير. وتبدأ العروض يومياً من الساعة 6:30 مساءً، وتشمل عرض "حديقة هاتيز" الذي يحكي قصة رائعة لفيل صغير، إلى جانب أداء مذهل لأغنية البوب "جاي هو" التي ظهرت في الفيلم العالمي الشهير "سلامدوغ مليونير". وسيحظى زوار "فستيفال باي" بفرصة مشاهدة "تخيل"، العرض المذهل للماء والنار والأضواء والليزر، بالإضافة إلى الاستمتاع بتحية خاصة بمناسبة مهرجان "ديوالي" بعد كل عرض. وتُقام عروض "جاي هو" و"حديقة هاتيز" يومياً ابتداءً من يوم 6 وحتى 21 نوفمبر.
 
وتحتفل القرية العالمية بمهرجان الأضواء "ديوالي"، حيث يسلط الجناح الهندي في القرية الضوء على العادات والتقاليد والثقافة والأطعمة الهندية. ويمكن للسكان والسائحين التسوق لشراء سلع فريدة من نوعها وهدايا خاصة مما يزيد على 240 متجراً تقدم أرقى المشغولات اليدوية والتحف الهندية، وذلك أثناء الاستمتاع بالعروض الثقافية الرائعة في المنصة الرئيسية للجناح. كما يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بالمأكولات الهندية اللذيذة في مجموعة كبيرة من المطاعم والأكشاك، بالإضافة إلى الباعة الذين يقدمون المأكولات المفضلة. 
 
وتنضم ذا بوينت في نخلة جميرا إلى احتفالات مهرجان الأضواء "ديوالي" لهذا العام، من خلال عرض مذهل تقدمه "نافورة النخلة"، أكبر نافورة راقصة في العالم، وعرض ألعاب نارية رائع يوم 13 نوفمبر. وسيستمتع زوار الوجهات العائلية لتناول الطعام والتجزئة بدءاً من الساعة 9 مساءً، بالألعاب النارية وعرض النافورة التي جرى افتتاحها مؤخراً، والتي تضم منصتين عملاقتين وتمتد على مساحة 14 ألف قدم مربعة، مع مضخات تطلق المياه بارتفاع 105 أمتار في الهواء و3000 مصباح "ليد" تتحد جميعها لتقدم رقصات مصممة خصيصاً على أنغام موسيقى بوليوود الكلاسيكية والمعاصرة وأغاني البوب الهندية. كما تقدم مجموعة مختارة من المطاعم في ذا بوينت خصومات بنسبة 25 بالمئة على القوائم الخاصة بمهرجان ديوالي خلال فترة الليل.
 
وتتزامن احتفالات ديوالي لهذا العام مع أسبوع دبي للتصميم، والذي يتيح لمن يحتفلون بالمهرجان وكذلك سكان دبي وزوارها فرصة استكشاف عدد من أفضل التصاميم والمفروشات الداخلية المعاصرة على مستوى المنطقة. ويقام أسبوع دبي للتصميم في حي دبي للتصميم (d3) بدءاً من يوم 9 وحتى 14 نوفمبر، ويسلط الضوء على مشهد التصميم في المنطقة تحت عنوان إعادة تعريف وتصور الطريقة التي سنعيش بها في المستقبل القريب والبعيد، وتجري الفعاليات في بيئة آمنة في الهواء الطلق. وتشمل أبرز فعاليات الحدث لهذا العام معرضاً يقام للمرة الأولى في العالم لأفضل مشاريع الابتكار التي حققت تأثيراً اجتماعياً من العرض الافتتاحي لخريجي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومعرض المصممين في دولة الإمارات الذي يسلط الضوء على أعمال 20 شخصاً من المبدعين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات، ومعرض داون تاون ديزاين "تصاميم المستقبل" والذي يقدم المفاهيم المستقبلية للتصميم الداخلي والهندسة المعمارية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والعروض الترويجية والأنشطة المتميزة. 
 
عروض تجارية 

ويمكن للمتسوقين الباحثين عن أدوات منزلية وملابس ومستحضرات تجميل ومجوهرات فريدة من نوعها، خلال نسخة العام الحالي من مهرجان الأضواء "ديوالي" العثور على الأشياء التي يبحثون عنها وغيرها الكثير في سوق رايب في أكاديمية بارك. ويحتضن السوق مجموعةً رائعةً من الحرفيين والمبدعين ورواد الأعمال، وهو أفضل مكان للحصول على هدايا فريدة من نوعها وقطع فنية لا يمكن العثور عليها في مراكز التسوق. ويتزامن الحدث الأسبوعي مع احتفالات مهرجان ديوالي لهذا العام، حيث يُقام من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساءً يوم 14 نوفمبر.  
 
ويمكن لزوار متجر بلومينغديلز في دبي مول تزيين الغلاف الأمامي لنسختهم الخاصة من فيلم فير، إحدى أشهر مجلات بوليوود السينمائية، وذلك بدءاً من يوم 1 وحتى 14 نوفمبر في إطار فعالية رائعة داخل المتجر. ويتعين على الزائر القفز إلى الغلاف الأمامي للمجلة والتقاط صورة وتحميلها على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسوم bloomingdalesme #bloomingdalesme @FilmfareME #FilmfareMiddleEast، وذلك للحصول على فرصة الفوز باشتراك لمدة عام في مجلة الأفلام الهندية الشهيرة. وسيفوز اثنان من سعداء الحظ من عشاق الأفلام باشتراك لكل منهما، لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الأفلام الهندية على مدى 12 شهراً قادمة. 
 
ويعد العرض المسرحي الأكروباتي لا بيرل اختياراً رائعاً لسكان دبي وزوارها الذين يتطلعون إلى الاحتفال بمهرجان ديوالي بطريقة رائعة. ويعد هذا العرض المذهل على طراز لاس فيغاس والذي يُقدم مرتين يومياً في الساعة 6:30 و9:30 مساءً، تجربةً مثالية للعائلات التي تحتفل بمهرجان ديوالي، حيث يجمع بين الموسيقى والرقصات والأضواء والكثير من التفاصيل الشيقة. ويمكن للأسر الحصول على واحدة من الباقات العائلية المتاحة والتي تبدأ أسعارها من 119 درهماً إماراتياً لمقعدين عاديين وتصل إلى 499 درهماً إماراتياً لمقعدين من فئة كبار الشخصيات، وتشمل جميع الباقات وجبات فيشار خفيفة مجاناً. ويمكن للضيوف أيضاً حجز باقة الإقامة الخاصة بهم في فندق "في هوتيل دبي، كوريو كوليكشن باي هيلتون" والتي تشمل تذكرتين لحضور العرض مع وجبة خفيفة من الفيشار أو الناتشوز بالإضافة إلى مشروب غازي وغرفة فندقية مجانية، فضلاً عن خصم بقيمة 25 بالمئة في أي مطعم بالفندق. وتبدأ الأسعار من 583 درهماً إماراتياً للباقة البرونزية، وتصل إلى 943 درهماً إماراتياً لباقة كبار الشخصيات والتي تأتي مع ترقية لجناح فندقي.  
 
وترحب السيف، وجهة التسوق والترفيه على ضفاف خور دبي، بسكان المدينة وزوارها إلى نسختها الخاصة من "مهرجان الأضواء" بدءاً من يوم 12 وحتى 21 نوفمبر. ويمكن للعائلات الاستمتاع بمجموعة من العروض الترويجية الحصرية على المطاعم والإقامات الفندقية ووسائل الترفيه والتسوق في سوق السيف طوال فترة الاحتفال بمهرجان ديوالي، بالإضافة إلى مجموعة من العروض المباشرة التي تأخذ طابع بوليوود على مسرح السيف في الهواء الطلق. ويمكن للمتسوقين خلال الاحتفالات الفوز بواحدة من 20 فرصة إقامة فندقية عائلية مجاناً عند إنفاق 200 درهم إماراتي في منطقة السيف.  
 
 

المأكولات

تشمل الاحتفالات السنوية بمهرجان الأضواء الاستمتاع بالعديد من الأطباق والحلويات الهندية الكلاسيكية، حيث يطلق تطبيق طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت "زوماتو" عرض مهرجان الأضواء الترويجي الذي يقدم تخفيضات على أكثر من 200 مطعم هندي وجنوب آسيوي في دبي، بما في ذلك المطاعم التي تقدم مأكولات الشوارع والمطاعم التقليدية المفضلة لدى العائلات. وابتداءً من 6 وحتى 21 نوفمبر، يمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بخصومات تبدأ من 15 وحتى 40 بالمئة على تجارب تناول الطعام داخل المطاعم، بالإضافة إلى خصومات تصل إلى 50 بالمئة على الطلبات عبر الإنترنت بحد أدنى للطلب يبلغ 20 درهماً إماراتياً، وذلك في إطار عرض مهرجان الأضواء الترويجي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني www.zomato.com/dubai


 
الرياضة

تستضيف أبوظبي ودبي والشارقة عدداً من أفضل لاعبي الكريكيت في العالم لنسخة عام 2020 من الدوري الهندي الممتاز. وعلى الرغم من أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار كوفيد-19 تحول دون مشاهدة الجمهور للاعبين وجهاً لوجه وهم يمارسون اللعبة في استاد دبي الدولي للكريكيت، إلا أن المقاهي والمطاعم والصالات الموجودة في المدينة تعد مكاناً مثالياً للاسترخاء ومشاهدة سير المباريات عبر الشاشات الكبيرة. ويشكل الدوري هذا العام واحداً من أكثر الدوريات إثارة على الإطلاق، حيث تستعد فرق مومباي إنديانز ودلهي كابيتالز ورويال تشالنجرز بنغالور وكولكاتا نايت رايدرز لخوض التصفيات. ويستمر عرض مباريات الكريكيت حتى يوم 10 نوفمبر، وهو ما يعني وجود الكثير من الفرص لمشاهدة أي من المباريات قبل أن يبدأ زخم الاحتفالات بمهرجان الأضواء.


 العروض الترويجية والسحوبات

احتفالاً بمهرجان الأضواء لهذا العام، تقدم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات عدداً كبيراً من العروض الترويجية الخاصة من 1 وحتى 21 نوفمبر، ويشمل ذلك عروضاً خاصة على الألماس والذهب بالإضافة إلى سحب يتيح لعشرة أشخاص من سعداء الحظ الفوز بقسائم شراء بقيمة 10 آلاف درهم لكل منهم عند إنفاق 500 درهم إماراتي أو أكثر في أي من المتاجر المشاركة.
 
ويشمل العرض الترويجي "مدينة من الذهب" الذي تقدمه مجموعة دبي للذهب والمجوهرات عرض اشتر قطعة واحصل على الأخرى مجاناً على تشكيلة مختارة من مجوهرات الألماس واللؤلؤ.
 
وتعني صفقة الذهب مقابل الذهب أن المتسوقين لا يدفعون أي رسوم تصنيع على المجوهرات الذهبية عيار 18 و21 و22 قيراطاً في عدد من منافذ بيع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات المختارة. وأخيراً، سيشهر عرض المشغولات الذهبية من مجموعة دبي للذهب والمجوهرات حصول المتسوقين على هدية مجانية من المجوهرات عند شراء الألماس والمجوهرات الثمينة. وستسهم هذه العروض في إضفاء بريق خاص على احتفالات مهرجان الأضواء لهذا العام.
 
ويمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم إماراتي في أي من مراكز التسوق التابعة لمجموعة مراكز التسوق في دبي في مختلف أنحاء المدينة، الدخول في سحب للفوز بجوائز ذهبية تبلغ قيمتها الإجمالية 100 ألف درهم إماراتي. وسيحصل 20 فائزاً من سعداء الحظ على 20 جراماً من الذهب لكل منهم. وتشمل قائمة مراكز التسوق المشاركة مركز مجمع بوابة الخيل والعربي سنتر وباي أفينيو وبرجمان ودبي أوتليت مول والواحة مول والريف مول.   
 
ويقدم دبي فستيفال بلازا مول جوائز نقدية للسكان والزوار المحظوظين من المتسوقين الذين يسعون للاستفادة من العروض الترويجية الرائعة في إطار الاحتفال بمهرجان الأضواء "ديوالي". ويمكن استرداد الجوائز عبر تطبيق فستيفال ريواردس للهواتف الذكية لاستخدامها في متاجر مختارة من 1 وحتى 30 نوفمبر.
 
ويمنح سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر الشندغة المتسوقين فرصة الفوز بنصف كيلوجرام من الذهب خلال مهرجان الأضواء لهذا العام. ويتوفر عرض تسوق واربح للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم إماراتي في أي من مركزي التسوق حتى 14 نوفمبر. ويستضيف كلا المركزين أيضاً لعبة سبين آند وين للمتسوقين الذين أنفقوا 200 درهم إماراتي وحصلوا على رمز إلكتروني من مكتب خدمة العملاء. ويتعين على المتسوقين تدوير العجلة الموجودة في اللعبة للفوز بجوائز مضمونة.
 
ويستضيف سيتي سنتر الشندغة سوق ديوالي بالشراكة مع متاجر كارفور، والذي يقدم خصومات حصرية على مجموعة كبيرة من المنتجات والهدايا الخاصة باحتفالات مهرجان الأضواء. كما يستضيف كل من مراكز التسوق التابعة لشركة "ماجد الفطيم" فعاليات عائلية وتفاعلية خاصة يشارك فيها كل من العملاء وأعضاء برنامج المكافآت "شير" الذين قاموا بعمليات شراء داخل مراكز التسوق. ويشمل ذلك المشاركة في مجموعة من الألعاب للحصول على فرص الفوز بجوائز تشمل حواسيب محمولة وأجهزة تلفاز وهواتف متحركة وتذاكر لمشاهدة الأفلام في فوكس سينما، وما يصل إلى 1000 نقطة "شير".  

 
التجزئة

أطلقت الفطيم للساعات والمجوهرات عروضاً ترويجية تتراوح بين 25 و70 بالمئة على المجوهرات من 6 وحتى 21 نوفمبر احتفالاً بمهرجان ديوالي، في ما تقدم داماس عملة ذهبية عيار 22 قيراطاً مع كل عملية شراء للمجوهرات من الألماس بقيمة 2500 درهم إماراتي حتى 15 نوفمبر. وستمنح جوي ألوكاس للمجوهرات العملاء عملةً ذهبية بوزن 1 جرام مع كل عملية شراء من الألماس والبولي واللؤلؤ بقيمة 3000 درهم إماراتي حتى 6 نوفمبر، في ما تمنح متاجر كورابة للمجوهرات المتسوقين قسيمة بقيمة 500 درهم إماراتي عند إنفاق 1000 درهم إماراتي من 6 وحتى 21 نوفمبر. وتقدم مجوهرات باندورا مجموعة هدايا عائلية بمناسبة مهرجان ديوالي بسعر 645 درهماً إماراتياً بدلاً من 910 دراهم، وقلادة "باندورا أو" مقابل 495 درهماً إماراتياً بدلاً من 665 درهماً، ومجموعة هدايا لوف مقابل 645 درهماً إماراتياً بدلاً من 910 دراهم، وذلك حتى 28 نوفمبر.
 
وتستضيف كل من متاجر كريستال غاليري ودبي غاردن سنتر ومتجر الملابس هوليستر تخفيضات جزئية تتراوح بين 25 و75 بالمئة ابتداءً من يوم 6 وحتى 21 نوفمبر في ما تقدم برايم أوبتكس تخفيضات تتراوح بين 30 و60 بالمئة على تشكيلتها من الإطارات الطبية والنظارات الشمسية، وتقدم متاجر صن جلاس هت للمتسوقين بطاقات هدايا بقيمة 100 أو 200 أو 300 درهم إماراتي عند إنفاق 700 أو 850 أو 1000 درهم إماراتي على الترتيب، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 16 نوفمبر.
 
وتقدم متاجر كارين ميلين ولا سينزا المفضلة لدى السيدات بالإضافة إلى متجر المفروشات المنزلية إنديغو ليفينغ تخفيضات جزئية تتراوح بين 25 و75 بالمئة، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 21 نوفمبر.
 
وتقدم متاجر هوم بوكس في كل من الواحة مول وابن بطوطة مول وسنتر بوينت بر دبي، تخفيضات بنسبة 25% على مجموعة رائعة من المنتجات بمناسبة مهرجان الأضواء، ويشمل ذلك أضواء مهرجان ديوالي والهدايا التقليدية وغيرها الكثير، وذلك خلال الفترة ما بين 1 و25 نوفمبر.

دبي مهرجان الأضواء ديوالي عروض ترفيهية سياحة

احدث المقالات