تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احتفالات دبي
احتفالات دبي

دبي تحتفل باليوم الوطني مع برنامج حافل لمدة ثمانية أيام

2020-11-26

يشهد الثاني من ديسمبر هذا العام احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ49. وتشهد دبي بهذه المناسبة المميزة مهرجاناً ضخماً يشمل العديد من فعاليات وأنشطة التسوق وعروض التجزئة والحفلات الموسيقية وبرامج الترفيه العائلي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بين 28 نوفمبر و5 ديسمبر.
 
وتستعرض الفعالية التي تستمر لمدة ثمانية أيام بالتزامن مع عطلة رسمية طويلة، أبرز التجارب في دبي من العروض الاحتفالية والأنشطة الترفيهية عالمية المستوى في أكبر وأشهر الوجهات السياحية على مستوى المدينة.
 
وفي هذا السياق، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يمثل اليوم الوطني مصدر فخر لنا جميعاً وأحد أبرز الفعاليات الاستثنائية والمناسبات الرائعة في دبي والتي تستقطب العالم إلى الإمارة كل عام. ونتطلع إلى الترحيب بالسكان والزوار من جميع أنحاء العالم على مدى ثمانية أيام من الفعاليات المميزة والعروض القيّمة والأنشطة الممتعة المرتقبة في اليوم الوطني لنحتفل سوياً بالإنجازات العظيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والاستعداد لتحقيق المزيد في المستقبل".
 
وأطلقت دبي مؤخراً ختم "دبي الضمانة" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي لضمان التزام الفنادق ومتاجر التجزئة ومنافذ المأكولات والمشروبات والمعالم السياحية بقواعد الصحة والسلامة الموصى بها لضمان راحة الزوار. وتشارك مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قائمة بأفضل العروض والتخفيضات في المتاجر ومراكز التسوق في مختلف أنحاء دبي خلال احتفالات اليوم الوطني:
 
حفلات MBC الموسيقية

في إطار احتفالات اليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تدعو مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة MBC عشاق الموسيقى الإماراتية والعربية إلى حفل موسيقي لمدة يومين يحييه نخبة من أبرز الفنانين في الإمارات والمنطقة. وتستضيف حديقة برج بارك بمنطقة وسط مدينة دبي في 2 ديسمبر عرضاً للنجمة بلقيس و محمد الشحي الشهير بأغانيه الشاعرية وموسيقاه الخليجية. وسيكون الجمهور يوم 3 ديسمبر على موعد مع النجم عيضة المنهالي، الذي اشتهر بأغنية "متصوّع" التي حققت نجاحاً كبيراً، بالإضافة إلى الفنانة شما حمدان، أول إماراتية تصل إلى نهائيات برنامج أرابز غوت تالنت. وتستقبل حديقة برج بارك الزوار لحضور الأمسيتين بشرط التسجيل المجاني مسبقاً.
 
فعاليات تجارة التجزئة

تشارك مختلف مراكز ووجهات التسوق في دبي باحتفالات اليوم الوطني الإماراتي، بما فيها دبي مول ونخيل مول وسيتي سنتر ديرة ومول الإمارات ودبي اوتلت مول، حيث تقدم عروضاً ترويجية تتراوح بين 50 و70 بالمئة على منتجات مختارة من 28 نوفمبر حتى 5 ديسمبر. وتشمل المتاجر المشاركة في العروض الترويجية مركز التعليم المبكر وشو اكسبرس مع أسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 30 و75 بالمئة. فيما تقدم متاجر ساكور براذرز عبر منافذها في مراكز التسوق وموقعها الإلكتروني عروضاً ترويجية كبيرة، وتقدم توب شوب / توب مان عرض "اشتر قطعة واحصل على الثانية مجاناً" على منتجات مختارة. أما متاجر مكياجي في مركز بن سوقات ومول الإمارات ومردف سيتي سنتر، فتقدم عروضاً ترويجية تتراوح بين 25 و75 بالمئة. وبدورها، تطلق فروع متجر نعومي في جميع أنحاء دبي مجموعة من العروض الخاصة بما في ذلك عرض "قطعتين مقابل 99 درهماً إماراتياً" ومجموعات الهدايا الصغيرة مقابل 139 درهماً إماراتياً وأطقم البيجامات مقابل 199 درهماً إماراتياً وغيرها الكثير. ويمكن للمتسوقين في متاجر دانوب هوم في البرشاء وشارع الشيخ زايد الاستفادة من الأسعار المخفضة بنسبة تصل إلى 80 بالمئة على مجموعة من المنتجات، بينما تقدم هارمان هاوس عروضاً ترويجية تتراوح بين 15 و50 بالمئة على مجموعة مختارة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية والشخصية. وتقدم علامة الأحذية البريطانية كلاركس أسعار مخفضة بنسبة 40 بالمئة في فروعها في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بينما يرحب متجر شيكو بالأهالي للحصول على أفضل عربات الأطفال وكراسي الأطفال الخاصة بالسيارة والإكسسوارات الخاصة بالأطفال مع عروض ترويجية بنسبة 25 إلى 75 بالمئة. كما يقدم متجر جيرارد داريل للأزياء النسائية في دبي مول عروضاً ترويجية تتنوع بين 40 بالمئة إلى 60 بالمئة على عناصر محددة، وتشارك شركة الأجهزة المنزلية الرائدة بيتر هوم في هذه الحملة من خلال عروض توفير مجزية على منتجات مختارة. وبدوره، يطلق متجر كينج كويل عروضاً ترويجية بنسبة 45 بالمئة على أغطية السرير والمرتبات، أما علامة الأزياء الرياضية بوما فتقدم أسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 50 إلى 70 بالمئة على منتجات مختارة في المتاجر المشاركة. 
 


عروض الفنادق

تستعد مجموعة من وجهات الإقامة الفندقية في دبي، من أفخم المنتجعات إلى الفنادق الاقتصادية للترحيب بالمقيمين والزوار مع مجموعة من العروض الترويجية المميزة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي. وتشمل العروض إقامة في فندق شيراتون مول الإمارات في غرفة عادية مقابل 449 درهماً إماراتياً غير متضمنة الضرائب والرسوم، أو جناح عائلي مقابل 749 درهماً إماراتياً غير متضمنة الضرائب والرسوم ومتضمنة وجبة الفطور، وقسائم لزيارة سكي دبي وتذكرتين إلى صالة ماجيك بلانيت وأسعار مخفضة بنسبة 20 بالمئة على المأكولات والمشروبات لأعضاء برنامج الولاء من ماريوت. ويقدم فندق ذا إتش في شارع الشيخ زايد لزواره عرضاً مميزاً للاستجمام يتضمن الدخول المجاني إلى منتجع وسبا نيكي بيتش بأسعار تبدأ من 349 درهماً إماراتياً في الليلة الواحدة. فيما يقدم فندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا باقة دريم اواي والتي تتضمن وجبة الفطور وفرصة تسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة المتأخر وأسعار مخفضة بنسبة 15 بالمئة على أسعار الغرف. كما يقدم منتجع حبتور جراند، أوتوجراف كولكشن تخفيضات بنسبة 20 بالمئة على أفضل الأسعار المتاحة للضيوف خلال احتفالات اليوم الوطني مع إقامة مجانية للأطفال دون سن السادسة.
 
عروض تجارب المأكولات والمشروبات

يقدم تطبيق زوماتو لخدمات توصيل الطعام لمستخدميه فرصة الدخول مباشرة في سحب للفوز برصيد صالح لمدة عام واحد يمكن إنفاقه عبر التطبيق، مع هدايا نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألف درهم إماراتي. ويشكل هذا العرض فرصة مميزة لاستكشاف المأكولات الجديدة والأطباق الشهية مع توفر مئات المطاعم عبر التطبيق بما في ذلك المطاعم الإماراتية، حيث يستمر العرض من 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر. وتستعرض مجموعة جميرا وشبكة الإذاعة العربية طريقة إعداد أشهى الأطباق على يد اثنين من أفضل الطهاة الإماراتيين. وتقدم مطاعم مجموعة جميرا جلسات طهي إماراتية احترافية مع الطهاة كجزء من احتفالات اليوم الوطني الإماراتي، وسيتم بثها مباشرة على محطة إذاعة عين دبي وصفحتها على فيسبوك. ومن المقرر عرض الجلسة الأولى خلال برنامج فترة الظهيرة مع هيلين فارمر في 29 نوفمبر بمشاركة الشيف المتخصص في جميرا بيتش هوتيل فاطمة عبد الله إبراهيم العجمي، فيما يشارك الشيف التنفيذي للمطبخ الشرقي في فندق جميرا زعبيل سراي مصبح الكعبي في الجلسة الثانية يوم 30 نوفمبر. ويشارك الطاهيان بمقابلات على الهواء مباشرة بين الساعة 2 ظهراً و5 مساءً لمشاركة أهم نصائحهم لطهي الأطباق الإماراتية.
 

الوجهات الأكثر شهرةً في دبي

سيتم إضاءة عدد من معالم دبي الأكثر شهرةً كل مساء ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني. ويستعرض برواز دبي في حديقة زعبيل رسائل التهنئة بهذه المناسبة؛ فيما يضيء فندق برج العرب في جميرا بألوان العلم الإماراتي من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 11 ليلاً.
 
الزينة في مختلف أنحاء الإمارة

سكان وزوار دبي على موعد مع أجمل الأعمال الفنية الضوئية التي ستنتشر في أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني. وسيتم عرض رسائل التهنئة باليوم الوطني بالقرب من فندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد وبالقرب من مدخل دبي باركس أند ريزورتس. كما سيتم تركيب أضواء مميزة على الطرق الرئيسية التي تربط دبي بالشارقة ودبي فستيفال سيتي مقابل وكالة سيارات فولفو و لاست إكزت الخوانيج وعلى الطريق إلى القرية العالمية. كما سيتم تثبيت إضاءة أصغر في دوار مركز دبي التجاري العالمي وشارع أم سقيم وشارع السيف بالقرب من متحف الاتحاد ومخرج القرية العالمية باتجاه الشارقة.
 
الفعاليات الخارجية

يرحب مسرح مول الإمارات يوم السبت 5 ديسمبر بعرض HomeGrown Beats الذي يقدم أفضل المواهب المحلية الواعدة في دولة الإمارات. ويستضيف منسق الأغاني بيج هاس بالتعاون مع بلانك سبيس أوبن مايك، الفعالية التي ستسلط الضوء على أهم المواهب المبدعة في المشهد الفني المحلي. وتضم قائمة الفنانين المشاركين كلاً من بافوري، بيلايل، دينا ستارز، مدين حمزة، نغم ديبال، إس جي آند أحميدو وصهيب العيسس.
 
ويقدم مدهش و دانا عرضاً حصرياً مميزاً مباشرةً في لا بيرل احتفاءً باليوم الوطني الإماراتي. ويتمحور عرض مدهش ودانا في لا بيرل عن زيارة الشخصيتين لمدينة جميلة ولقاء بيرل، الفتاة الصغيرة التائهة. ويقرر الأصدقاء الثلاثة استكشاف المنطقة المجاورة ليروا أنفسهم فجأةً في رحلةٍ رائعة عبر عوالم مذهلة. يقام العرض مرتين يومياً في الفترة بين 1 - 5 ديسمبر في الساعة 6:30 مساءً و9:30 مساءً.
 
وتعود أطول أمسية فكاهية مباشرة في دبي، ذا لافتر فاكتوري، لتقدم 6 عروض كوميدية جديدة تحييها مجموعة من أفضل المواهب في 3 و4 ديسمبر في فندق موڤنبيك جميرا بيتش ريزيدنس. ويحل العرض الفكاهي ضيفاً على عدة وجهات مميزة، مثل فندق زعبيل هاوس في 9 ديسمبر، وفندق جراند ميلينيوم برشا هايتس في 10 و11 ديسمبر، وهيلتون دبي جميرا في 11 ديسمبر. وتلتزم كافة العروض بقواعد التباعد الاجتماعي كاملةً.
 
ويحيي مايكل روزنبرج، المغني وكاتب الأغاني المعروف باسم باسنجر، عرضاً مباشراً يوم 4 ديسمبر في دبي أوبرا يقدم فيه أفضل إبداعاته التي فاز من خلالها بعدة جوائز عالمية وحقق مبيعاتٍ مميزة. يبلغ سعر التذكرة 295 درهماً إماراتياً.
 
وتستضيف وجهة الفنون المسرحية الشهيرة ذا فريدج في 30 نوفمبر النسخة 33 من سلسلة ذا فريدج كونسرت الموسيقية، والتي ستقدم عرضاً للمغني ومؤلف الأغاني والمنتج المقيم في دبي، جاي ابو، ليستمتع عشاق الموسيقى بمزيجٍ استثنائي من الأنماط الموسيقية والأداء المتميز. تفتح الأبواب في الساعة 7:30 مساءً ليبدأ العرض في الساعة 8 مساءً. سعر التذكرة 80 درهماً إماراتياً.
 
عروض ترفيهية متنقلة

تنتشر الاحتفالات باليوم الوطني في كافة أنحاء مع باقة من العروض الحية المميزة في الفترة بين 1 - 5 ديسمبر. وستحظى العائلات بفرصة قضاء أجمل الأوقات بمتابعة العروض التقليدية التي تسهم في تعريف الحضور بثقافة وترات دولة الإمارات العربية المتحدة مثل فرقة "الحربية"، مع التزام كافة العروض بقواعد التباعد الاجتماعي كاملةً. وتشمل الوجهات المشاركة دبي فستيفال سيتي مول وذا بيتش والسيف ومول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف وذا أوتلت فيليدج ونخيل مول وابن بطوطة مول وسيتي ووك وذا بوينت ودبي مول والخوانيج ووك.
 احتفالات مركز التسوق

يتيح دبي فستيفال سيتي مول للمتسوقين فرصة الاحتفال باليوم الوطني في 2 ديسمبر على ضفاف الخور والاستمتاع بأشهى المأكولات في الهواء الطلق أثناء متابعة عروض الألعاب النارية المذهلة وعروض الإضاءة والموسيقى الاستثنائية التي يمتاز بها عرض تخيّل. ويمكن للذواقة الاختيار بين المطاعم المطلة على الواجهة المائية مع شرفات في الهواء الطلق بما فيها الفنر وتشيليز وبيبر ميل وفايمس ديفز وفايف جايز وناندوز وسمسم والقرية التركية وجوز كراب شاك، إلى جانب المطاعم في فندق إنتركونتيننتال المجاور. يتوجب على الضيوف الحجز مسبقاً، وتتوافر خيارات جلوس من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 9:30 مساءً حيث تنطلق عروض الألعاب النارية في تمام الساعة 9:00 مساءً؛ ومن الساعة 9:30 مساءً وحتى الساعة 11:30 ليلاً حيث تنطلق عروض الألعاب النارية في تمام الساعة 11:00 ليلاً. كما يستضيف دبي فستيفال سيتي مول أنشطة متنوعة يومياً في الفترة بين 1 - 5 ديسمبر احتفالاً باليوم الوطني.
 
كما يحتفل كل من مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف باليوم الوطني بسلسلة من الأنشطة والفعاليات المميزة لتسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية وتعريف المقيمين والزوار بثقافتها وإرثها الحضاري. وسيحظى المتسوقون في هذه الوجهات الثلاث بفرصة الفوز بـ49 ألف نقطة من تطبيق SHARE عند الشراء بقيمة 200 درهم إماراتي وسحب إيصالاتهم باستخدام تطبيق SHARE. تجدر الإشارة إلى أن السحب الخاص بالجائزة سيقام في 10 ديسمبر.
 
وكجزءٍ من مشاركة مردف سيتي سنتر بحملة "عام الاستعداد للخمسين"، يمكن للعائلات المشاركة بالأنشطة بما فيها ورش العمل والمعرض الفني، إلى جانب عروض الرسم والنحت المباشرة. ومن جانبه، يستضيف سيتي سنتر ديرة معرضاً يؤرخ ثقافة وإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها مسبار الأمل وعروض الصقارة ومسيرة خاصة باليوم الوطني. وتعرض ڤوكس سينما في مول الإمارات أفلاماً إماراتية في 2 ديسمبر؛ فيما يستضيف سنترال جاليريا أعمالاً فنية إماراتية، وسيتم توزيع أشهى أصناف شوكولاتة باتشي مع أجمل التنسيقات من أزهار "ورود" في مكاتب خدمة العملاء في المول. وسيستضيف المسرح في مول الإمارات رائد الأعمال الإماراتي أنس بوخش الذي سيجري مقابلة مع أحد مشاهير مواقع التواصل الإماراتيين لمناقشة مسيرة دولة الإمارات من وجهة نظرهم وذلك في إطار سلسلة المقابلات Anas Talks.
 
وينظم بوكس بارك في جميرا احتفالاتٍ باليوم الوطني تتضمن جلسات فنية وثقافية وحرفية للأطفال وحديقة حيوانات أليفة وجولات روديو، إلى جانب زيارة شخصيات محببة من برنامج الرسوم المتحركة الشهير فريج ابتداءً من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً في الفترة من 1 وحتى 12 ديسمبر. وتضم الاحتفالات باليوم الوطني في لاست إكزت الخوانيج والخوانيج ووك مجموعة من العروض الثقافية والحرف التقليدية الإماراتية بما فيها بناء القوارب وصنع شباك الصيد وجلسات صناعة البرقع، إلى جانب جلسات فن الحنة ورواية القصص الإماراتية مع عروض ترفيه متجولة يومياً ابتداءً من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر. ويستضيف سيتي ووك من 2 وحتى 4 ديسمبر عرض مسرح فريج، إلى جانب لقاءات مع عشاق هذه الشخصيات الكرتونية المحببة. وسيتم تقديم العرض أمام نافورة سيتي ووك. ويقدم سحب "49 سبباً للاحتفال في سيتي ووك" فرصة ربح واحدة من 49 إقامة لمدة ليلة واحدة في فندق وأجنحة لا فيل لعائلة مكونة من شخصين وطفلين. ويمكن للزوار الدخول في السحب عند إنفاق 300 درهم في سيتي ووك وتحميل صورة إيصال الشراء على منصات فيسبوك أو إنستجرام الخاصة بسيتي ووك في الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في السحب يوم 10 ديسمبر.
 

اليوم الوطني الامارات الاحتفالات

احدث المقالات