تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الديناصورات
الديناصورات

خبراء يرجحون وجود عظام ديناصورات على القمر

2021-01-21

في حين كان نيل ارمسترونغ أول إنسان يسير على سطح القمر في عام 1967، يرجح العلماء أن الديناصورات قد سبقت البشر بملايين السنين في الوصول إلى القمر.

رجح الخبراء أن يتم العثور على أجزاء من عظام الديناصورات على القمر مثلما ذكر كتاب "نهاية العالم" للمؤلف بيتر برانن لعام 2017، والذي تمت تأكيد نظرياته على تويتر من قِبل المدون مات أوستن.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لا يعتقد الباحثون أن الديناصورات سافرت للقمر، بل قُذفت إليه اجزائها عندما اصطدم الكويكب العملاق بالأرض وأدى إلى حدث انقراضي هائل وثقب في الغلاف الجوي.

أدى التصادم الهائل إلى طرد جزء كبير من تربة الأرض إلى الفضاء ومعه أجزاء من الديناصورات، والتي استقرت في نهاية المطاف على سطح القمر.

Peter Brannen's 2017 book 'The End of the World' suggests the asteroid that wiped out the dinosaurs flung debris into space that carried along dinosaurs bones - all of which settled on the moon

اصطدم الكويكب بالأرض قبل ملايين السنين بالأرض بزاوية كارثية عندما وصل إلى ما يعرف الآن بشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك.

وشرح برانن، وهو صحفي علمي حائز على جوائز، أن الكويكب كان أكبر من جبل إيفرست واصطدم بالأرض بسرعة تعادل 20 ضعف سرعة الرصاصة، وهي سرعة كافية لجعله يعبر الغلاف الجوي ويصل إلى الأرض خلال ثواني".

Although the book was published in 2017 blogger Matt Austin recently shard excerpts on Twitter

وأوضح: "ثقب الكويكب فجوة عرضها 120 ميلا في الغلاف الجوي، مما أدى إلى طرد كميات هائلة من الأرض في المدار وخارجه في غضون ثانية أو اثنتين من الارتطام، ولذلك من المرجح أن نعثر على أجزاء صغيرة من عظام الديناصورات على سطح القمر".

 

أبانوب سامي

الديناصورات تسلية ترفيه

احدث المقالات