تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية 2020
جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية 2020

جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية 2020

2022-03-08

اُختيرت جزيرة ياس أبوظبي، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، ومرافقها الترفيهية ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية لعام 2020، وذلك ضمن سبع فئات مختلفة ضمن فئات الجائزة، ما يؤكد على مكانتها كوجهة سياحية رائدة لما تضم من مرافق ترفيهية ووجهات سياحية ومشاريع متكاملة.

ويُشار إلى أن جوائز السفر العالمية تُمنح بناء على تفضيلات الجمهور، حيث يتم اختيار الوجهات الفائزة بناءً على نسب التصويت. ويمكن لمحبي جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية التصويت لمختلف الفئات عبر موقع جوائز السفر العالمية، حتى 10 سبتمبر المقبل.

وتشمل قائمة الفئات التي تم اختيار جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية ضمن المرشحين عنها كل من جائزة "أفضل وجهة سياحية للمغامرات في الشرق الأوسط" لعام 2020 و "أفضل مشروع تطوير سياحي في العالم". وكذلك، تم ترشيح عالم فيراري أبوظبي الذي يضم أفعوانية "فورملا روسا" الأسرع في العالم، لجائزة "أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط" مرة أخرى، إذ حصدت الوجهة هذه الجائزة لأول مرة العام الماضي. كما تم ترشيح ياس ووتروورلد، حديقة الألعاب المائية الوحيدة في العالم ذات التصميم الإماراتي، لجائزة "أفضل مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط"، والتي حصدتها العام الماضي أيضاً. وكذلك تم ترشيح عالم وارنر برذرز أبوظبي، المدينة الترفيهية المغلقة الأكبر في العالم، لجائزة "أفضل معلم سياحي في الشرق الأوسط". كما تم ترشيح "كلايم أبوظبي"، الوجهة الترفيهية والرياضية الحاصلة على العديد من الأرقام القياسية، لجائزة "أفضل معلم سياحي للمغامرات في الشرق الأوسط" لعام 2020.

وتزخر جزيرة ياس بالتجارب الاستثنائية التي تجعل منها وجهة لا مثيل لها، إذ تضم الجزيرة ثلاث مدن ترفيهية معروفة عالمياً وهي عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وعالم وارنر برذرز أبوظبي، إلى جانب وجهة المغامرات الداخلية "كلايم أبوظبي"، كما تتيح لزوارها خوض تجارب رياضة السيارات وتوفر ملعب جولف فريد من نوعه، وخدمات ضيافة عالمية المستوى، ومجموعة متميزة من المشاريع الجديدة مثل "ياس باي" وفندق وارنر برذرز.

للتصويت لجزيرة ياس ومدنها الترفيهية ووجهاتها السياحية عالمية المستوى للفوز بجوائز السفر العالمية 2020، تفضلوا بزيارة الرابط التالي: https://www.worldtravelawards.com/vote

 

لمحة عن "إكسبيرينس هب" وجزيرة ياس

"إكسبيرينس هب"، هي الشركة المسؤولة عن العمليات التجارية والترويجية الدولية لواحدة من جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات.

تعد جزيرة ياس واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، وتقع على شواطئ أبوظبي على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة و50 دقيقة فقط من دبي.

وتقدم جزيرة ياس، البالغة مساحتها 25 كيلومتر مربع، لمحبي العطلات مزيجاً متميزاً من التجارب الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، بدءاً من المدن الترفيهية الفريدة وتجارب التسوق العالمية والمطاعم والمقاهي المميزة، ووصولاً للجولف والرياضات المائية ورياضات السيارات، والعروض الموسيقية والفعاليات العائلية المليئة بالمرح.

واليوم، تحتضن جزيرة ياس ثلاث مدن ترفيهية فريدة هي عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي، وكذلك حلبة مرسى ياس (التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1)، وياس مارينا، وملعب "ياس لينكس" للجولف، وياس مول، مركز التسوق الأكبر في أبوظبي. وتضم الجزيرة أكثر من 160 مطعماً ومقهى، وسبعة فنادق، وكذلك قاعات ومسارح داخلية وخارجية، جميعها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار وتربط جميع هذه المعالم ببعضها البعض.

نبذة حول عالم فيراري أبوظبي:

افتتحت "عالم فيراري أبوظبي"، أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري، أبوابها أمام محبي التشويق والحماس في عام 2010. وتحتفي المدينة الترفيهية بمعاني السرعة والتشويق التي تجسّدها العلامة الأسطورية، حيث تنفرد بالعديد من الألعاب المشوقة والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة الرائعة. كما تقدّم عروضاً ترفيهيةً حيةً ومهرجانات وفعاليات موسمية مدهشة تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم. وتضمّ "عالم فيراري أبوظبي" أفعوانية فورمولا روسّا الأسرع في العالم، وأفعوانية "طيران الأبطال" بأرقامها القياسية العالمية. كما تقدم المدينة الترفيهية باقة من الألعاب الترفيهية المليئة بالحماس، بما في ذلك مغامرة بينو الرائعة، وأكاديمية الكارتينغ، والمعسكر التدريبي للناشئين، ومتعة القيادة، وتحدي فيورانو جي. تي.، وغيرها الكثير.

 

ومع استعدادات "عالم فيراري أبوظبي" للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاحها في شهر نوفمبر 2020، أطلقت المدينة الترفيهية مجموعة من التجارب والألعاب لتوفر مزيداً من المرح والترفيه لضيوفها مثل "منطقة العائلات" التي تضم العديد من الخيارات الترفيهية المناسبة لكافة أفراد العائلة، حيث تحتضن أربعة نسخ مصغرة من أشهر الألعاب والجولات التي تشتهر بها عالم فيراري أبوظبي والتي سجلت العديد من الأرقام القياسية.

 

ومنذ افتتاحها، حصدت "عالم فيراري أبوظبي" العديد من الجوائز والألقاب الرائدة على مستوى صناعة الترفيه في المنطقة والعالم. ومؤخراً، حازت المدينة الترفيهية جائزة "أفضل مدينة ترفيهية في العالم" من جوائز السفر العالمية 2019. كما حصلت على جائزة أفضل مبادرة استراتيجية لإشراك الموظفين، وجائزة الفعالية الأكثر ابداعاً على مستوى المدينة من جوائز "براس رينغ" التي تنظمها الرابطة الدولية للمدن الترفيهية وأماكن الجذب السياحي (IAAPA). كذلك حازت المدينة لقب "الفعالية الأفضل للعام" عن "مهرجان الشتاء" من جوائز "بارك ورلد إكسلنس". وبالإضافة إلى ذلك، حصدت عالم فيراري أبوظبي جائزة المنتج الجديد الأكثر ابتكاراً من مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك)، كما فازت بجائزة "المدينة الترفيهية الأفضل للعام" من جوائز منتدى تطوير المدن الترفيهية في الشرق الأوسط.

 

 

نبذة حول ياس ووتروورلد أبوظبي:

توفر ياس ووتروورلد، مدينة الألعاب المائية الإماراتية المستوحاة من تراث الغوص على اللؤلؤ، مغامرات مشوّقة في أجواء عائلية لا تنسى، من خلال مجموعة واسعة من الألعاب والمنزلقات المائية، والمرافق والفعاليات الترفيهية الآسرة.

وتضم مدينة الألعاب المائية أكثر من40 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً تقدم مختلف مستويات المرح والتشويق، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الموسمية التي توفر للضيوف تجربة جديدة في كل موسم على مدار العام.

ومنذ افتتاحها في عام 2013، حصدت ياس ووتروورلد أكثر من 30 جائزة وتقديراً؛ ودخلت عام 2018 قاعة الشهرة الخاصة بموقع "تريب أدفايزر" إثر نيلها "شهادة التميز" كل عام منذ تأسيسها. كما حصدت لقب "مدينة الألعاب المائية الرائدة في الشرق الأوسط" ضمن جوائز السفر العالمية لسنتين على التوالي (في أبريل 2018 و 2019). وفازت أيضاً بجائزة "أفضل مدينة ألعاب مائية في العالم" خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية الذي أقيم في ديسمبر 2018 لتعزز بذلك مكانتها كأفضل مدينة ألعاب مائية على الإطلاق. كما وحصدت ياس ووتروورلد مؤخراً جائزة أفضل مدينة ألعاب مائية من مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي "مينالاك" 2019. وسجلت ياس ووتروورلد رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبرعدد من الجنسيات في حوض سباحة في أبريل 2019.

وتعد ياس ووتروورلد لؤلؤة جزيرة ياس، وإحدى معالمها الترفيهية الفريدة التي تحتفي بتراثها، حيث تتيح للضيوف من كل مكان الاستمتاع بتجربة عالمية المستوى، بطابع إماراتي مميز.

 

نبذة حول عالم وارنر براذرز أبوظبي:

تُعد مدينة "عالم وارنر براذرز أبوظبي" المدينة الترفيهية المغلقة الأولى على الإطلاق التي تحمل علامة وارنر براذرز في العالم، حيث تقدم تجربة متكاملة لضيوفها تجمع بين ست مناطق تشمل "متروبوليس"، "غوثام سيتي"، "كارتون جانكشن"، "بيدروك"، "ديناميت غالتش" و"وارنر براذرز بلازا"، مع أكثر من 29 لعبة ومرفق ترفيهي عائلي، وعروض ترفيهية حيّة فريدة من نوعها. وتمثل المدينة الترفيهية تجربة تفاعلية مميزة؛ ابتداءً من المغامرات المشوقة من "دي سي سوبر هيروز" ووصولاً إلى شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة من "لوني تونز". ويحتضن عالم وارنر براذرز مجموعة من أشهر الشخصيات العالمية وأبطال القصص تحت سقف واحد ولأول مرة في المنطقة، مثل باتمان، سوبرمان، وندر وومان، بالإضافة إلى باغز باني، سكوبي-دو، توم آند جيري، ذا فلينستونز، وغيرها من الشخصيات.

تُوجت عالم وارنر براذرز خلال العام 2019 بالعديد من الجوائز والألقاب المرموقة، حيث فازت المدينة بعدد من الجوائز المميزة من مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي "مينالاك"، وهي "أفضل حملة مبيعات وتسويق" و"أفضل مفهوم ترفيهي جديد" و"أفضل وجهة لقضاء يوم ترفيهي"، و"أفضل مدينة ترفيهية"، كما حصلت على جائزة "أفضل مدينة ترفيهية" للعام 2019 من "ثيم بارك إنسايدر". كما تلقت المدينة الترفيهية جائزة "الوجهة السياحية الرائدة في الشرق الأوسط" للعام 2019 من جوائز السفر العالمية. وبالإضافة إلى ذلك، حققت عالم وارنر براذرز أبوظبي رقمين قياسيين في غينيس للأرقام القياسية هما "أكبر تجمع لأشخاص يرتدون رداء السوبر هيروز" و"أكبر مدينة ترفيهية مغلقة على مستوى العالم". كذلك فازت المدينة بجائزة "THEA للإنجاز المتميز" من رابطة الترفيه الموضوعي (TEA)، إضافة إلى جائزتين عن لعبة "باتمان: التحليق مع فارس الظلام" من جوائز ParkWorld Excellence Awards. كما فازت مؤخراً الفعالية الخاصة بالذكرى السنوية الـ 80 لشخصية باتمان بلقب "الفعالية الترفيهية المفضلة" من قبل "جوائز فخر أبوظبي".

 

حول كلايم أبوظبي:

يضم ’كلايم أبوظبي‘، المرفق الترفيهي والرياضي الداخلي الفريد على جزيرة ياس، أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم والذي يمتاز بعرض غير مسبوق يصل إلى 10 أمتار (32 قدم) وارتفاع 32 متر (104 قدم)، إلى جانب خمسة جدران للتسلق، بما فيها ’ذا ساميت‘، وهو أطول جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع يصل إلى 42 متر (138 قدم).

وبصفته مركز التسلق المبني حسب الطلب الأول من نوعه في أبوظبي، يُعتبر ’كلايم أبوظبي‘ مرفقاً ترفيهياً ورياضياً استثنائياً يتيح أروع التجارب لسكان أبوظبي وزوارها على حد سواء. كما جرى تصميم كافة المرافق في ’كلايم أبوظبي‘ بحيث تُلائم جميع أفراد العائلة، فضلاً عن تزويدها بمجموعة من المدربين الخبراء وباقة كبيرة من معدات السلامة. وعلاوة على ذلك، تُزود الوجهة ضيوفها بتجارب التسلق والقفز الحر بمختلف مستويات الصعوبة بحيث تتلاءم مع مهاراتهم وتُتيح لهم الارتقاء بها نحو آفاق جديدة.

كما يضم مبنى ’كلايم أبوظبي‘، بمنشأته الداخلية بالكامل وتصميمه الهندسي المتميّز، باقة من منافذ التجزئة وخيارات المطاعم، إلى جانب مساحة مخصصة لتنظيم المناسبات الخاصة. ويقع ’كلايم أبوظبي‘ في مركز "جزيرة ياس" وعلى مقربة من ’عالم فيراري أبوظبي‘ و’ياس ووتروورلد‘، و’عالم وارنر براذرز أبوظبي‘.

 

جزيرة ياس جوائز السفر العالمية

احدث المقالات