تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جدول حافل من العروض في دبي أوبرا خلال فبراير
جدول حافل من العروض في دبي أوبرا خلال فبراير

جدول حافل من العروض في دبي أوبرا خلال فبراير

2020-02-09

يعد دار دبي للأوبرا هو أحد أعمال المعمارية المميزة للمهندسة العراقية الراحلة زها حديد، وهو الوجهة الأولى للفنون في دبي حيث تندمج الفنون والموسيقى في مزيج ساحر من الإبداع.

وتشكّل دار دبي للأوبرا القلب الإبداعي النابض للمدينة، وتحتضن أفضل وأجمل العروض المسرحية والغنائية من دبي والعالم خاصة في شهر فبراير، المعروف بأنه شهر الرومانسية حيث يحتفل العشاق في يومه الرابع عشر بعيد الحب "الفالنتاين".

وسيكون زوار دبي، على موعد مع لوحات موسيقية من التراث الثقافي العالمي، حيث تستضيف خشبة مسرح دار دبي أوبرا، أبهى عروض الأوركسترا والسيمفونيات والروائع المُلهمة التي أذهلت الشعوب من الشرق إلى الغرب، أجندة فنية تحتفي بالفنون الأدائية، وتهدي كافة الأمزجة والذائقة ألوانًا من الفرح وأصواتًا مُخمليةً تطرب الحواس، وتحمل الجمهور إلى عوالم الجمال والشغف والمتعة والإلهام الساحر.

أجندة دار دار دبي للأوبرا في شهر فبراير.. شهر الرومانسية والإبداع:

10-11 فبراير 2020: موسيقى البوب والروك

أشهر فرقة نرويجية لموسيقى البوب العالمية a-ha سوف تحلّ في دبي أوبرا ضمن جولة ألبوم Hunting High And Low حيث تقدم متعة حسية وجرعة زائدة من الشغف، مع عرض أسطوري.

وستؤدي الفرقة كامل أغنياته أمام جمهور دبي أوبرا، وسيحتفل الثلاثي النرويجي الذي احتلت أغنياته مقدمة لوائح الأغنيات الضاربة طويلاً في الثمانينيات، بمرور 35 عاماً على صدور النسخة الأصلية لأغنية "Take On Me".

13-14 فبراير 2020: احتفاء بحياة موسيقية مع عرض "فورميدابل- أزنافور"

تستمر الموسيقى في إبهار الحسّ وتنقية النفس البشرية من شوائب التوتر والضغوط، وبوصفها لغة كونية تعبر الحدود وتلامس القلوب، فإنها أيضًا تحيي الذكريات الجميلة وتنعش الخواطر لتأمل الماضي الجميل، وفي عرض "فورميدابل- أزنافور" الذي تم إنتاجه عام 2016، تؤدي الموسيقى دورًا إنسانيًا بامتياز، حيث تحتفي بحياة "شارل أزنافور" كموسيقي ملهم.

20 فبراير 2020: ميوزيكا غلوريا

مجموعة من الجوقات بستّ لغات تتوّج في خاتمة مذهلة تضمّ أكثر من 250 منشدًا وموسيقيًا وهي:
دبي كاميراتا سينجرز | دبي كاميراتا سينجرز | كويت تشيمبر كورال | جوقة جمعية مادراس الموسيقية | جوقة دبي تشيمبر | ترافقها أوركسترا مجتمع الإمارات السمفونية

21 فبراير 2020: جوقة "شيلونج تشيمبر كواير"

جوقة "شيلونج تشيمبر كواير"، التي أسسها نيل نونجكينريه في عام 2001 ، هي جوقة متعددة الأداء فازت ببرنامج المواهب في الهند India’s Got Talent في عام 2010 وارتفعت إلى آفاق جديدة عندما قام أفرادها بالأداء أمام الرئيس الأميركي "باراك أوباما" و"ميشيل أوباما" خلال زيارتهما الرسمية إلى الهند.

قدّمت الكثير من العروض، من ضمنها مع أوركسترا "فيينا تشيمبر" وفرقة "فيتز ويليام" الرباعية وصولاً إلى التعاون مع كبار النجوم مثل أميتاب باتشان لافتتاح "كاون بانيغا كريوريباتي" للموسمين السادس والثامن.

وفي مهرجان غلوبال سيتيزن 2016 في مومباي، تعاونت جوقة شيلونج تشيمبر كواير، مع أوركسترا الحفل الأوروبي، والسيد أميتاب باتشان، لافتتاح برنامج جمع التبرّعات Mega Fund Raiser الذي شهد أداء لفرقة كولدبلاي الشهيرة عالميًا.

26 فبراير 2020: سلسلة "موسيقى في الأستديو"

تستمرّ في تقديم التجارب الموسيقيّة المميّزة والفريدة من خلال مجموعة مرموقة من الفنانين الكلاسيكيين العالميين بإشراف من عازفة البيانو الشهيرة عالميًا أميرة فؤاد.

 تقام سلسلة "موسيقى في الأستديو" في دبي أوبرا داخل الأستديو الذي يمتاز بخصائص صوتية ممتازة، ما يتيح تجربة فريدة في أجواء من الحميمية والتواصل بين الفنانين الموسيقيين وجمهورهم.

27-29 فبراير 2020: The Kite Runner المسرحية العالمية الرائعة

هذه القصّة التي تستند إلى رائعة الأديب خالد حسيني الشهيرة عالميًا، هي قصّة مؤثّرة عن الصداقة تمتدّ عبر الثقافات والقارات متتبعة رحلة رجل واحد يسعى لمواجهة ماضيه والتعويض عمّا فات.

اقتُبست مسرحية "عدّاء الطائرة الورقية" (ذا كايت رانر) The Kite Runner عن الرواية الأصلية الصادرة عام 2003 والتي حقّقت أعلى أرقام المبيعات في جميع أنحاء العالم، بنصّ مسرحيّ من تأليف ماثيو سبرانغلر وإخراج جايلز كروفت.

نُشِرت الرواية في أكثر من 70 دولة وبيع منها أكثر من 31.5 مليون نسخة في 60 لغة مختلفة.

تدور وقائعها في أفغانستان، البلد المنقسم على شفا الحرب، حيث اثنان من أصدقاء الطفولة يجدان نفسيهما في مواجهةٍ تكاد تدمّرهما.

عيد الحب نشاطات دبي عروض دبي دبي أوبرا موسيقى مسرح  The Kite Runner موسيقى البوب والروك دبي2020

احدث المقالات