تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيك توك
تيك توك

تيك توك تطلق تحدي #LearnonTikTok لتشجيع المحتوى التعليمي

2020-12-09

أعلنت تيك توك، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة، عن إطلاق سلسلة من التحديات والأنشطة التي تشجع المستخدمين على الاستفادة من المنصة في التعلّم وتثقيف أنفسهم حول مختلف الموضوعات. ومع تزايد شعبية المحتوى التعليمي على المنصة، تنظم تيك توك مجموعة من التحديات وجلسات البث المباشر خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تشارك مجموعة من أشهر صنّاع المحتوى لتثقيف المستخدمين حول موضوعات مهمة مثل التكنولوجيا والعلوم والفنون واللغة والتاريخ.

وكانت منصة تيك توك قد شهدت منذ بداية الوباء تحولًا في طريقة استهلاك وصنع المحتوى مع تسجيل زيادة لافتة بلغت 300% في نشر المحتوى التعليمي ومشاركة المعرفة. وظهر اتجاه تعليمي جديد مع سعي مستخدمي المنصة البارعين في استخدام التكنولوجيا للحصول على نصائح حول التدريب على الحياة وحيل التصوير الفوتوغرافي وتعلّم لغات جديدة من خلال مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها بين 15 إلى 60 ثانية.

ومن هنا، أطلقت العلامة تحدّي #LearnOnTikTok، وهو أحدث تحدياها التعليمية والذي حصد 43 مليار مشاهدة لغاية اليوم. ومن المتوقع أن يغيّر هذا التحدي طريقة استهلاك المستخدمين للمحتوى التعليمي عبر الإنترنت حيث يتضمن مجموعة من التحديات وجلسات البث المباشر التي تتناول موضوعات مهمة مختلفة.

وفي هذا السياق، قال رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك: "لقد لمسنا بأنفسنا مدى تعطّش مجتمع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تيك توك إلى المحتوى التعليمي، ولذلك أردنا توفير منصة تتيح لهم التعليم والتعلّم من صناع المحتوى الآخرين بطريقة سلسة وتفاعلية. ونحن على ثقة بأن تحدي #LearnOnTikTok سيتيح لأفراد مجتمعنا الفرصة للارتقاء بمهاراتهم في المجالات التي تثير اهتمامهم واكتشاف آفاق جديدة".

@ahmedgamal

الدكتور احمد جمال ??##learnontiktok ##tiktok ##ahmedgamal

♬ original sound - Ahmed Gamal

 

واعتبارًا من الرابع من شهر ديسمبر الجاري، سيتم إطلاق أسبوع العلوم على تيك توك، حيث يمكن للمستخدمين اختبار مدى معرفتهم بمجال العلوم من خلال الهاشتاق #ScienceFacts، والتعرف على تجارب كيميائية جديدة. واعتبارًا من الحادي عشر من ديسمبر، سيتمكن عشاق الفنون من عرض أعمالهم الفنية المفضلة أو الروائع التي أبدعوها عبر الهاشتاق #تعلم_الفنون  أو #ArtLearning. وسوف يقدم خبراء متخصصون في مجال الفنون جلسات بث مباشر خلال هذا الأسبوع أيضًا.

جدير بالذكر أنه يمكن لمستخدمي تيك توك إنشاء محتوى تعليمي حول مختلف الموضوعات التي تثير اهتمامهم عبر الهاشتاق #LearnOnTikTok.

تيك توك تحديات تيك توك محتوى تعليمي

احدث المقالات