تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الموناليزا
الموناليزا

تعرفي على أشهر اللوحات في العالم

2022-09-23

لتكريم أرواح أولائك الذين أبدعوا في صناعة الفن وجسدوا قصص بالريشة والألوان تحكي عن تاريخ غابر يحتفل العالم اليوم "باليوم العالمي للفنانين"، وبهذه المناسبة يقدم لكِ موقع "حلوة" أشهر اللوحات في العالم.

1. لوحة الصرخة:

من رسم الفنان النرويجي إدفارت مونك، وهذه اللوحة هي واحدة من أشهر لوحاته. وتجسد لوحة الصرخة تجسد معنى الخوف والرعب والقلق الذي يظهر على ملامح الشخص.

2. لوحة ليلة النجوم:

من إبداع  الرسام فان جوخ، هو رسام هولندي. رسم هذه اللوحة عندما كان في المصحة العقلية في العام 1889، والجدير ذكره أنه كان يعتقد أن الرسام لديه مرض عقلي.

3. لوحة العشاء الأخير: 

وهي للفنان العبقري ليوناردو دافنشي، وبهذا الرسمة تصوير للعشاء الأخير للسيد المسيح مع تلامذته. ويعتبر الدارسون بأن جوهر فكرة اللوحة عند دافنشي كون السيد المسيح هو إنسان فاني مثله مثل أي كائن بشري.

4. الموناليزا

يمكن أن نقول أنها أشهر لوحة بالعالم لدافنشي صاحب لوحة العشاء الأخير، لأن ابتسامتها مازالت تحير العالم، ونظراتها التي تشعر كأنها تلاحقك أينما ذهبت.

5. لوحة إصرار الذاكرة:

للرسام الاسباني سلفادور دالي، اللوحة تتضمن الكثير من المعاني الفلسفية إلى درجة التناقض فهو القائل (الفرق بيني وبين أي مجنون هو أني مجنون عاقل…).

ولكن أكثر ما يميز الفن والرسم بأن لكل شخص حرية الفهم، وأن كل رسمة تعبر عما يجول في مشاعر الشخص أو أفكاره دون التقيد في فكرة معينة، فمثلًا لوحة إصرار الذاكرة، سيعتقدم البعض عنها تعبر عن الانتظار أم الأخرين سيقتقدون أنها تتحدث عن الاشتياق ومرور الوقت، بينما يقتقد شخص ما أنها تجسد الذكريات والأشخاص الذين مروا بالحياة. 

اليوم العالمي للفنانين لوحات عالمية رسمات 5. لوحة إصرار الذاكرة الموناليزا لوحة العشاء الأخير لوحة ليلة النجوم لوحة الصرخة

احدث المقالات