تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تايوان
تايوان

تايوان تجذب السياح عن طريق الشاي! إليكم القصة كاملة

2020-02-23

من المعروف عن تايوان أنها الجنة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعشقون الشاي، والشاي هنا ليس مجرد مشروب ساخن ولذيذ كما هو الحال في باقي الدول بل هو جزء من ثقافة هذا المكان، حيث يظهر هناك في أعالي الجبال بأشكال فنية مدهشة تسر كل من يراها. 

وبحسب التقارير، قدّر الإنتاج السنوي من الشاي في تايوان بنحو 15200 طن في عام 2015، وبلغ حجم الصادرات 5800 طن. 

وفي الوقت الذي تقوم العديد من الدول في العالم بزراعة وإنتاج الشاي، إلّا أن تايوان وبلا شك أفضل مكان في آسيا في هذا المجال وخاصة عندما نتحدث عن شاي "أولونغ" أو ما يعرف أيضًا بشاي التنين الأسود، إضافة إلى أن هناك العديد من المناطق هناك التي كان يزرع فيها الشاي منذ فترة طويلة من الزمن لدرجة أنه أصبح لديهم قائمة بأنواع مختلفة والتي لا بد من تجربتها عند السفر إلى تايوان. 


الشاي الصيني الأسود (شاي التنين الأسود)

يعود هذا الاسم إلى الشاي الذي ينمو في أعالي الجبال على ارتفاع أكثر من 1000 متر، وهو معروف باسم "شاي أولونغ" وتتم معالجته ليحتوي على أكسدة خفيفة، ومن بين المناطق المشهورة في تايوان والتي تعمل في هذه الفئة من الشاي: "أليشان، شانلانشي، ليشان، دايولينغ. 


جين شوان (حليب أولونغ)

جين شوان هو مجموعة متنوعة من شاي التنين الأسود ويعرف أيضًا باسم "حليب أولونغ"، وهو صنف هجين أصبح شائعًا بشكل متزايد منذ إنشائه في ثمانينيات القرن العشرين بواسطة محطة أبحاث الشاي والإرشاد التايوانية (TRES)، ويتم زراعة جين شوان في الغالب في مقاطعتي نانتو وتشياي، ولكن يمكن العثور عليه الآن في جميع أنحاء تايوان وخارجها. 


شاي تونج تينج

ويعرف أيضًا باسم "القمة المتجمدة"، وهو اسم جبل في بلدة "Lugu" حيث تتم الزراعة هناك، وهو الشاي الأكثر شعبية في تايوان، ويمتلك هذا النوع جودات عالية ومختلفة بحسب مستويات الأكسدة فيه. 


شاي الجمال (دونفانغ ميرين)

 شاي باي هاو الصيني هو شاي أولونغ شديد التأكسد وطعمه يشبه العسل بسبب أحد الحشرات التي تتغذى عليه، واطلق عليه شاي الجمال عن طريق ملكة إنجلترا حتى يتم تمييزه.


شاي صن مون ليك الأسود (Red Jade Tea)

يعود تاريخ زراعة الشاي في منطقة صن مون ليك إلى عهد أسرة تشينغ (1700-1800)، وذلك عندما بدأ المستوطنون الصينيون في زراعة شجرة الشاي البرية الطبيعية، وفي أوائل القرن العشرين طور المستعمرون اليابانيون إنتاج هذا النوع بشكل واسع، وفي عام 2003 حصل الشاي على (Red Jade) وتم اعتباره من ضمن الأنواع التي تتخصص فيها تايوان. 


شاي الفصول الأربعة (Spring Oolong Tea)

في عام 1981، اكتشف أحد المزارعين في مقاطعة تايبيه شايًا هجينًا طبيعيًا في حديقة الشاي الخاصة به، ووجد أن هذا الشاي مناسب بشكل خاص للمناخ في تايوان، ومنذ ذلك الحين اكتسب هذا النوع شعبية كبيرة، وتتم زراعته الآن على نطاق واسع، وأطلق عليه اسم الفصول الأربعة بسبب نمو  أوراقه على مدار السنة. 

الشاي سياحة تايوان سياحة وسفر

احدث المقالات