تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بولندية تجوب العالم وتلتقط صورًا لنفسها بالأزياء التقليدية لكل دولة (صور)
بولندية تجوب العالم وتلتقط صورًا لنفسها بالأزياء التقليدية لكل دولة (صور)

بولندية تجوب العالم وتلتقط صورًا لنفسها بالأزياء التقليدية لكل دولة (صور)

2020-08-04

قامت مصورة فوتوغرافية بالسفر حول دول العالم المختلفة وإلتقاط صور لها بالزي التقليدي لكل دولة.

تجوب المصورة البولندية أنيتا ديميانوفيتش، 39 عامًا دول العالم بحثًا عن المناظر الطبيعية الخلابة للحصول على صور فريدة وهي ترتدي الزي التقليدي الخاص بكل دولة تزورها.

بدأت أنيتا مشروعها الفوتوغرافي هذا منذ 8 سنوات وتستعين بحامل للكامير بأقدام ثلاثية من أجل التقاط الصور لنفسها وتوثيق رحلتها حول العالم للإشادة بجمال وثقافة الدول سواء كانت زيارتها للعمل أو لقضاء إجازة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عدة صور ملحمية من مجموعة أنيتا ديميانوفيتش، حيث ظهرت في مشهد خلاب في مروج جبال دولوميت الإيطالية وهي جزء من سلسلة جبال الألب.

وصرحت ديميانوفيتش للصحيفة أنه كان من الصعب الحصول على الزي التقليدي لهذا المكان إلا بعد الاستعانة بالسفارات والجهات والمزارات السياحية ومحلات تأجير الملابس للحصول على زي تقليدي.

ومن الصور المميزة هي التي التقطتها ديميانوفيتش في جزر لوفوتين بالنرويج وأوضحت المصورة أن هذه كانت من الصور الصعبة التي التقطتها حيث كان طقس حينها هو الشتاء وارتداء فستان وهو الزي التقليدي للمكان في مثل هذه الأجواء الباردة ليس بالسهل وبالفعل مرضت بعد هذه الصورة بشدة واحتاجت للعلاج بالمضادات الحيوية.

بدت ديميانوفيتش في الصورة التي التقطتها وهي ترتدي زي المايا التقليدي فوق بركان غواتيمالا كأنها تعانق السماء وغواتيمالا هي أكبر مدن أمريكا الوسطى وتقع بين البحر الكاريبي والمحيط الهادئ وصرحت للصحيفة أنها كانت مضطرة لتسلق البركان الذي يبلغ ارتفاعه 4000 متر  وهي مرتدية على ظهرها حقيبة يبلغ وزنها 20 كغم واضطرت أن تكون حافية القدمين كالمعتاد هناك.

ومن الصور المميزة الأخرى هي التي التقطتها في جزيرة تينيريفي الأسبانية مع ظهور بركان مونتانا روجا كمنظر طبيعي في خلفية الصورة.

بالإضافة لصور جميلة اخرى في العديد من البلدان مثل صورتها بالزي التقليدي في حدائق اللافندر بمنطقة بروفانس الفرنسية وامام جسر Rakotzbrück الشهير بألمانيا مع انعكاس خلاب للجسر في المياه، و جزيرة سكاي اسكتلندا بالزي التقليدي المصنوع من صوف الطرطان وتظهر ديميانوفيتش في صورة مميزة أخرى في منطقة باب الشيطان الصخرية بالسلفادور وصورة أخرى بحديقة  Suytun cenote البيئية بجزيرة يوكاتان بالمكسيك.

بولندية فتاة تجوب العالم أزياء تقليدية أزياء الدول التقليدية

احدث المقالات