تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المطاعم في الكويت
المطاعم في الكويت

بعد إغلاق صالات المطاعم.. الكويتيون يتناولون موائدهم داخل السيارات

2021-03-23

ابتكرت مجموعة من المطاعم المتنوعة في الكويت طريقة جديدة وغير مسبوقة لتقديم الطعام للزبائن خاصة بعد صدور قرار حظر تقديم الطعام داخل صالات المطعم في ظل تفشي فيروس "كورونا" المُستجد.


وبدأت هذه المطاعم بتوفير تجربة فريدة من نوعها لدى الزبون من خلال تقديم الطعام له داخل السيارة عبر تزويده بطاولة مصممة خصيصًا بمواصفات خاصة تتناسب مع كل السيارات.


وتبدأ التجربة الفريدة من خلال الوصول إلى مكان المطعم، ومن ثم ركن السيارة، ليأتي أحد المسؤولين عن تلقي الطلبات لتسجيل رغبات العملاء، ومن ثم وضع رقم لطلب العميل على زجاج السيارة، لينتظر انتهاء طلبه من قبل المطعم.

كويتيون يتناولون الطعام داخل سياراتهم بعد إغلاق المطاعم والمقاهي - موقع شمس  الاخباري


وداخل المطعم تبدأ دورة تجهيز طلبات العملاء، ومن ثم يتم تزويد الزبون داخل السيارة بطاولة مصممة خصيصًا بمواصفات خاصة تتناسب مع كل السيارات، مع إتاحة مسافات مناسبة لتناول الطعام بأريحية.


ويمثل هذا الابتكار تجربة جديدة على السوق المحلي الكويتي خاصة وأنها تراعي أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية وعلى رأسها التعقيم الدوري وتطبيق التباعد الاجتماعي، وهو ما شجع الكويتيين على الإقبال لخوض تلك التجربة بأعداد كبيرة يوميًا.

 

انطلاق أول خدمة لمطعم "car-in" فى الكويت بعد حظر المطاعم.. ألبوم صور -  اليوم السابع
وفي ظل عدم مقدرة المطاعم على تقديم وجبة العشاء في وقتها بسبب الحظر الجزئي، لجأ عدد منها إلى مجموعة من الطرق غير المسبوقة التي تعطي تلك المطاعم قبلة الحياة للاستمرار والتأقلم مع أوضاع الحظر.


ومن بين طرق التأقلم التي لجأت إليها تلك المطاعم، الطلب من الزبائن أن يطبخوا في البيت وجبة العشاء كونها تتزامن مع ساعات الحظر، حيث تقوم المطاعم بتجهيز الوجبات بشكل شبه كامل في أوان توافرها تلك المطاعم على أن يقوم الزبائن بتسخين الوجبات لدقائق معدودة وقت العشاء لإتمام طهيها بشكل كامل.

تسلية نشاطات الكويت الطعام

احدث المقالات