تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بريطاني يستيقظ ليجد نفسه يتحدث بلكنة أسكتلندية
بريطاني يستيقظ ليجد نفسه يتحدث بلكنة أسكتلندية

بعد أسابيع من كفاحه مع كورونا... بريطاني يستيقظ ليجد نفسه يتحدث بلكنة أسكتلندية

2020-12-28

بعد مرور ستة أسابيع على جهاز التنفس الصناعي جراء معاناته مع مضاعفات فيروس كورونا المستجد، استيقظ رجل بريطاني يٌدعى وين أولدهام من غيبوبته وبدأ في التحدث بلهجة اسكتلندية غريبة.

ووفقًا لما جاء في صحيفة " ديلي ستار " البريطانية، فإن وين، أمضى مدة 11 اسبوع يعاني من فيروس كورونا المستجد ودخل في غيبوبة وتم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي ECMO الذي يقوم بوظائف القلب والرئتين كمحاولة أخيرة من الأطباء لإنقاذ حياته.

وصرحت لويز زوجة وين إنها كانت مقتنعة تمامًا ان زوجها وشريك حياتها منذ 26 عامًا، سيفقد حياته وكانت تخطط لجنازته وقالت انه كانت تحاول البقاء القوية امام اطفالهما هارفي ويبلغ من العمر 19 عامًا وفريا، 15 عامًا.

وافادت الصحيفة ان طوال الفترة التي تواجد فيها وين على جهاز التنفس الصناعي وهو في حالة غيبوبة كان يعاني من كوابيس مستمرة.

وبعد مرور ستة أسابيع استفاق وين من غيبوبته الطويلة وقامت المستشفى بعد مرور فترة قصيرة بجعله يتحدث مع زوجته عبر مكالمة فيديو على تطبيق Facetime.

وقالت لويز ان زوجها كان يحاول التحدث ولكنه لم يتمكن بسبب قناع الاوكسجين على وجهه وكان مازال مشوشًا وغير متزن وبدأ في اتهامها انها لم تأتي لزيارته طوال 10 أسابيع ماضية واخبرها انه كان يريد الهرب ليصبح بائع حليب. ولكن الصادم بعد نزع واين لقناع الاكسجين وجدت زوجته ان بدأ الحديث بلكنة اسكتلندية غريبة.

وقال وين انه عندما استعاد وعيه بدأ في الحديث بلهجة اسكتلندية كالمجنون وكان يعاني من الألم ولا يقدر على تحريك جسمه سوى رأسه استطاع تحريكها بشكل بسيط وصف التجربة التي مر بها ب المؤلمة.

 وافادت الصحيفة ان وين يعاني من تلف في الأعصاب بسبب مكوثه لفترات طويلة في غيبوبة موضوعًا على جهاز التنفس ويحتاج لفترة إعادة تأهيل حتى يتمكن من المشي بشكل طبيعي مرة أخرى.

وقرر وين العودة لمنزله وأسرته حتى يقضي معهم احتفالات عيد الميلاد وقالت زوجته إن أصدقائهم وجيرانهم  والعاملين بالمستشفى قدموا الدعم اللازم لهم.

كورونا لكنة لكنة اسكتلندية بريطانيا

احدث المقالات