تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهرب بريطاني لا يستطيع تذكر مكان ثروته البالغة 75 مليون دولار
مهرب بريطاني لا يستطيع تذكر مكان ثروته البالغة 75 مليون دولار

بسبب إصابته بالخرف.. مهرب بريطاني لا يستطيع تذكر مكان ثروته البالغة 75 مليون دولار

2021-06-06

جنى مهرب بريطاني يُدعى جيلبرت خو ويبلغ من العمر 67 عاماً ثروة تُقدر ب 53 مليون جنيه إسترليني اي ما يعادل 75.26 مليون دولار من تهريب صغار ثعابين الأنقليس النادرة لآسيا ولكنه لا يستطيع تذكر مكان وجود هذه الأموال بسبب إصابته بالخرف.

وأفادت " ميرور " البريطانية، أن المهرب البريطاني جيلبرت خو، استطاع تجنب السجن العام الماضي بعد جدال مع المحكمة حول إمكانية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مهرب بريطاني

 وخلال إحدى الجلسات الخاصة بمصادرة أمواله تم الكشف عن عدم تمكن خو من تحديد مكان النقود بسبب إصابته بالخرف فهو لا يتذكر أين يخبئ ماله وبالتالي هناك عائق امام استرداد النقود.

 كان خو يستورد صغار ثعابين الأنقليس النادرة من إسبانيا ويهربها للبلاد الأخرى عبر مطار هيثرو بلندن وكان يُخفي هذه الثعابين داخل شحنات من الأسماك المجمدة.

ووفقاً للصحيفة، فإن خو كان يُرسل هذه الثعابين النادرة والمهددة بالأنقراض إلى عدة دول مثل هونغ كونغ وماليزيا وعثرت المسئولين في مطار هيثرو على ما يقرب من 600 ألف ثعبان أنقليس وكان نصفها ميتًا بالفعل وتم إعادة 290 ألف ثعبان لأسبانيا لإطلاق سراحها في البيئة مرة أخرى.

مهرب بريطاني

وقال توم جودفري، محامي خو أنهم الآن لا يستطيعون الحصول على اعترافات او توجيهات واضحة من موكله بشأن مكان الأموال بسبب مرض الخرف فهو لا يتذكر أين توجد ثروته.

وأكد  الخبير أندرو كير من مؤسسة Sustainable Eel Group والمسئولة عن حماية ثعابين الأنقليس من الاندثار أن ثعابين السمك التي كان يهربها خو هي على شفا الانقراض.

تهريب دولارات الخرف فقدان الذاكرة غرائب

احدث المقالات