تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 اليوم الوطني السعودي الـ90
اليوم الوطني السعودي الـ90.. مواعيد الاحتفالات والإجازات (فيديو)

اليوم الوطني السعودي الـ90.. مواعيد الاحتفالات والإجازات (فيديو)

2020-09-16

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن إقامة عدد من الحفلات الفنية بمناسبة اليوم الوطن السعودي الـ90، وذلك بذكرى تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل مسعود23 سبتمبر2020 

 ستقام الحفلات الموسيقية تماشياً مع بروتوكولات Covid-19 التابعة لسلطة الترفيه، والتي ستضمن التباعد الاجتماعي والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة.
 

 

شعار اليوم الوطني السعودي 90


صُمم الشعار اليوم الوطني 90 ليكون إستكمالًا لشعار الذكرى الوطنية السعودي للعام الماضي، والذي حمل عنوان "همة حتى القمة"، ولكن أُضيفت إليهِ رموز السلطة الحاكمة بالمملكة السعودية. وقد غلب عليها اللون الأخضر كنوع من التعبير عن الرخاء والسلام.



موعد إجازة اليوم الوطني 90 لجميع قطاعات المملكة السعودية 


بحسب الإعلان الأخير الصادر عن الموارد البشرية بالمملكة، فقد تم تحديد موعد وعدد أيام الإجازة بمناسبة العيد الوطني لكل من القطاع العام والقطاع الخاص، كما حددت مؤسسة النقد العربي ساما الإجازة للبنوك والمصارف وفقاً لما يلي:

إجازة اليوم الوطني السعودي ٩٠ في  القطاع الخاص:
ستكون يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، وذلك وفقاً للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

إجازة اليوم الوطني السعودي ٩٠ في القطاع العام:
ستكون يومي الأربعاء والخميس 23 – 24 سبتمبر 2020، وذلك وفقاً للفقرة (ب) من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، وبذلك تمتد إجازة اليوم الوطني لهذا العام للموظفين والعاملين بالدولة مغ الإجازة الأسبوعية الجمعة والسيت، لتصبح مدة الإجازة أربعة أيام.

إجازة اليوم الوطني 90 للبنوك والمصارف:
حددت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إجازة العيد الوطني للبنوك والمصارف في يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442، مع استثناء بعض الفروع في المطارات والمنافذ للعمل خلال الإجازة.

 

اليوم الوطني السعودي 90 اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودية كورونا فيروس كورونا اليوم الوكني السعودي 90

احدث المقالات

X