تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهرجان أم الإمارات
على مدار 10 أيام.. النسخة الخامسة من مهرجان أم الإمارات تنطلق في 26 مارس

النسخة الخامسة من مهرجان أم الإمارات تنطلق في 26 مارس

2020-03-02

هل أنتم مستعدون لاستقبال الحدث السنوي الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر؟

ينطلق مهرجان أم الإمارات في نسخته الخامسة في 26 مارس 2020 ويستمر حتى الرابع من أبريل من العام ذاته بإشراف دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتعمل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستمر طيلة أيامه العشرة، بحيث تتوزّع الفعاليات على ست فئات مختلفة، ما بين الاستكشاف، والإلهام، والطعام، والترفيه، والتسوّق، والتسلية العائلية.

وقد تم إطلاق مهرجان أم الإمارات في عام 2016 بهدف ترسيخ قيم صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
 

ويشجع المهرجان بتوجيه من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك جهود تمكين المرأة، كما يسلط الضوء على مساهمة المرأة في بناء الدولة.

ويقدم مهرجان أم الإمارات مجموعة من الأنشطة ضمن مجالات مختلفة تشمل الترفيه والفنون والثقافة، بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى التي تهدف إلى منح الضيوف من مختلف الخلفيات تجربة استثنائية.

الموقع الإلكتروني: motn.ae

موعد انعقاده: سنويًا

المدة: 10 أيام

المكان: كورنيش أبوظبي

التذاكر: الحضور بموجب تذاكر

الزوار:160,000

سارة لارسون

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن انضمام المغنية وكاتبة الأغاني السويدية "زارا لارسون"، المعروفة بالموسيقى الإلكترونية، إلى النسخة الخامسة من المهرجان.

وسيكون الجمهور يوم الجمعة 3 أبريل على موعد مع "زارا" التي ستقدم مجموعة من أشهر أغانيها التي تصدرت لائحة أفضل الأغاني، من بينها "رش لايف" و"أول ذا تايم" و"نيفر فورغيت يو" و"أنكفر".

فعاليات مهرجان أم الإمارات 2020

ومن أبرز الفعاليات في نسخة هذا العام عروض السيرك الترفيهية، بالتعاون مع فريق السيرك البريطاني "إليمنتال" الذي سيقدم عروضه العالمية الحصرية، والتي تتضمن سيركًا مجسّمًا بتقنية الهولوغرام للمرة الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط، حيث سيؤدي الفريق 20 عرضاً مختلفاً تم تصميمها خصيصاً لـ"مهرجان أم الإمارات"، ليحصل الجمهور على تجربة ترفيهية فريدة.

من ناحية أخرى، يهدي النحات العالمي "دانييل بوبر" مهرجان أم الإمارات قطعةً فنيةً استثنائية منحوتة ‏ مهداة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، ويعرف الفنان الجنوب إفريقي بأعماله الفنية ‏ومنحوتاته الضخمة التي عرضت في العديد من الفعاليات حول العالم.‏

أما في «منطقة الترفيه» فتنتظر الزوار مجموعة من الألعاب الممتعة لجميع أفراد العائلة، أبرزها مجسم "مونستر"، الذي يبلغ طوله 300 متر، بالإضافة إلى 40 تحديًا مختلفة كالمنزلق الضخم بطول 18 مترًا، وتخطي الحواجز، وغيرهما.

بدوره، يستقبل "مسرح العائلة" العديد من العروض المسرحية الشهيرة، أبرزها عرض "دورا المستكشفة" المفضل لدى الأطفال، والذي سيأخذهم في مغامرة فريدة يستكشفون من خلالها معاني الصداقة وصفات الأصدقاء برفقة شخصيات شهيرة، مثل "بوتس" و"ذا بابل جوبيز" و"دييغو" و"باو باترولز" و"تشيس" و"مارشال".

مهرجان أم الإمارات الإمارات أبوظبي السياحة

احدث المقالات