تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهرجان أضواء الشارقة 2020
مهرجان أضواء الشارقة 2020

الموسم العاشر من "مهرجان أضواء الشارقة 2020" ينطلق اليوم

2020-02-05

تشهد إمارة الشارقة اليوم انطلاق فعاليات مهرجان "أضواء الشارقة 2020" للعام العاشر على التوالي مع نخبة من الفنانين العالميين.

ويدمج هذا الحدث بين الفن المُبدع والتراث العريق للشارقة من خلال عروض ضوئية تستضيفها أشهر الصروح المعمارية في الإمارة.

ويضع هذا المهرجان المبهر والمحبب للأسرة، أبرز وأجمل المباني في الشارقة في دائرة العروض الضوئية المبهرة والمثيرة للخيال، مع عروض متحركة ملونة لصور مذهلة مسقطة على واجهات تلك المباني.

يجذب المهرجان الذي يبدأ اليوم (5 فبراير 2020) ويستمر حتى 15 (15 فبراير 2020) أكثر من نصف مليون زائر في أكثر من 12 موقعًا في جميع أنحاء الإمارة، بما في ذلك مسجد النور وقناة القصباء وواجهة المجاز المائية.

ويشمل المهرجان

كوكب الشارقة

التاريخ: 05-15 فبراير

الموقع: قاعة المدينة الجامعية

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع, 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

يمتاز هذا العرض التفاعلي، الذي يمزج بين تقنيات خرائط الفيديو والواقع الافتراضي المعزز، بطرحه لفكرة السفر حول عالم مستوحى من بعض عناصر الشارقة وكوكب الشارقة. يتيح هذا العرض لأفراد الجمهور إمكانية الاستمتاع بتجربة هذه التقنية وتغيير بعض عناصر العرض بالاعتماد على لوحة تحكم عن بعد، فتارة نرى المبنى يتمدد خارج حدود جدرانه، وتارة أخرى نرى كيف يتم تعديل خصائص تفاعل هذا الكوكب مع محيطه ليقدم للجمهور تجربة فريدة من نوعها.

رحلة من الشارقة إلى أميركا

التاريخ: 05-15 فبراير

الموقع: الجامعة الأمريكية في الشارقة

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع، 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

يأخذنا طلاب الجامعة الأمريكية في رحلة إلى عالم الخيال، حيث تقلع بنا الطائرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم تعود إلى الشارقة. يستمتع الجمهور بالرحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتيح لهم التعرف عن قرب على ثقافة كل ولاية، ومن ثم يعودون إلى الشارقة، ويحاول الطلاب هنا تعزيز فكرة الإنتماء إلى الشارقة، فمهما سافروا بعيدًا لابد لهم من العودة إلى الشارقة، لأنهم يعتزون بأصولهم وثقافتهم.

احتفالية الأنوار

التاريخ: 05-15 فبراير

الموقع: مسجد الشارقة

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع, 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

هذا التركيب البصري والمضيء هو قصيدة تروي جمال العمارة الإسلامية لأحدث مسجد في الإمارة ، وهو أنشودة تترنم بين الظلال والأضواء لتعكس تفاصيل وتصاميم المسجد بأكمله، على إيقاع العناصر الأساسية الأربع (الماء والتراب والنار والهواء) لتعرض للجمهور صفحات مضيئة مما ورد في القرآن الكريم.

كتاب الأدغال

التاريخ: 05-15 فبراير

الموقع: أكاديمية العلوم الشرطية الشارقة

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع, 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

كتاب الأدغال هي قصة قديمة عن الطبيعة والبقاء على قيد الحياة، والكفاح، والخوف والحب والتعلم، وعبور الثقافات لتصبح جزءً من الخيال العالمي. هذا العرض هو رحلة عبر أهم الأجزاء من كتاب الأدغال. تحتل الصور المبنى لتتيح للجمهور التفاعل مع القصة.

كما يعمل مضخّم الصوت بشكل رئيسي على تعزيز محتوى المادة المرئية فتتحول الواجهات إلى شاشات ضخمة تسرد قصة الكتاب.

الصدى والانعكاسات الضوئية

التاريخ: 05- فبراير15

الموقع: واجهة المجاز المائية

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع، 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

يعد الصدى من أهم العناصر التي سيتم الإعتماد عليها هنا في هذا العرض التفاعلي المتسق مع إيقاع البيئة المحيطة. كما سيعمل النفق الضخم على تغيير أجواء الحركة الديناميكية المستمرة لإيقاع المدينة بالاعتماد على تقنيات ضوئية وصوتية.

وفي المجاز، يتردد الصدى بشكل رائع على نفق الأضواء الممتد بين أشجار النخيل. وهنا الجمهور مدعو للتجول وتغيير الأجواء من خلال واجهة تفاعلية موجودة عند المدخل. أما الإنعكاسات الضوئية فهي عبارة عن هندسة حية تجمع بين الصوت والضوء والحركة، ليستمتع الجمهور بأجواء مبهجة، حيث يتم تغيير الإسقاطات الضوئية لتعكس أجواء متناغمة ومتنوعة. وكونه عرض تفاعلي فهو يتيح للجمهور فرصة تغيير هذه المكونات لتتبدل الأجواء كليًا مع كل تجربة.

شباب متجدد

التاريخ: 05-15 فبراير 05-15

الموقع: جامعة الشارقة – كلباء (خرائط جوجل)

التوقيت: 6:00 مساءً - 11:00 مساءً أيام الأسبوع، 6:00 مساءً - 12:00 منتصف الليل أيام العطل

يحاول الفنان من خلال هذا العرض استكشاف الألعاب والمرح والحالات المزاجية المرحة التي يمر بها الناس من جميع الفئات العمرية.

وفي هذا العرض بالتحديد تم الإعتماد على باقة من التقنيات المتطورة لكي يتمكن الفنان من تقديم نموذج فريد من نوعه يشتمل على الكثير من الصور والتصاميم المستوحاة من بعض الألعاب والحركات وحتى العروض البهلوانية. في هذا العرض يمزج الفنان بين المرح والطاقة والضوء والموسيقى بأسلوب متميز يعبر عن تنوع المشارب التي يستوحي منها عرضه.

جولة بالحافلة السياحية

جولة سياحية في الشارقة على متن حافلة مخصصة للتنقل بين جميع المواقع التي تحتفل بمهرجان أضواء الشارقة. اصعد الحافلة وتمتع بتجربة مميزة لاحتفالات هذه السنة.

اتصل بالرقم +971 6 556 0777 لحجز رحلة أو انقر هنا 

ساحة "عربات الطعام المتنقلة" لمهرجان أضواء الشارقة 2020

للطعام سحره الخاص في كل مكان وزمان، ولابد لمن يستمتع بعروض مهرجان أضواء الشارقة من أن تستوقفه هذه الساحة الكبيرة المتاخمة لقاعة المدينة الجامعية، والتي تعج بعربات الطعام على اختلافها فهي تضم مجموعة كبيرة من أكشاك المأكولات وعربات الطعام المتنقلة التي تلبي مذاقاتٍ متنوعة طوال فترة المهرجان.

وتستضيف هذه الساحة بمناسبة المهرجان، أكثر من 30 كشك وعربة طعام متنقلة بمشاركة مجموعة من روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مجموعة من الطهاة القائمين على تحضير قائمة متنوعة من المأكولات والحلويات والمشروبات التي تتضمن مزيجًا فريدًا من النكهات، حيث يحمل البعض منها طابعاً إماراتيًا شعبيًا والبعض الآخر طابعًا شرق أوسطيًا وصولًا إلى نكهاتٍ جديدة ومبتكرة خاصة بكل مشاركٍ وطاهٍ، مثل: البرغر والبيتزا والمعكرونة وحتى السوشي.

هل أنت مستعد لمهرجان أضواء الشارقة؟

مهرجان أضواء الشارقة 2020 مهرجان أضواء الشارقة الشارقة أنشطة مهرجان

احدث المقالات