تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السقوط والمطاردات والفشل في الامتحانات
السقوط والمطاردات والفشل في الامتحانات

السقوط والمطاردات والفشل في الامتحانات.. أحلام شائعة ما معناها؟

2020-07-27

اختلف الجدل حول معاني الأحلام بين العلماء، فمنهم من يعتقد أنها لا تعني شيئًا وهي مجرد استجابة للتغيرات الكيميائية الحيوية التي تحدث أثناء النوم، ومنهم من يُشير إلى أنها يمكن أن تساعد في إدارة المشاعر، والتخلص من المعلومات غير الضرورية.

وبالرغم من ذلك، هناك بعض الأحلام المتشابهة والمتكررة، والتي قد تكون مرتبطة بضغوط الحياة.. وفيما يلي بعض الأحلام الشائعة ومعانيها وفقًا لمجلة "Teen Vogue":

السقوط

وفقًا لماريا إسبينولا، عالمة النفس والأستاذ المساعد للطب النفسي السريري في جامعة سينسيناتي، فإن الأحلام المكررة مثل السقوط من أعلى، يمكن تفسيرها في سياق العواطف الشديدة.

وأرجعت السبب وراء ذلك الحلم إلى ما نعيشه بالفعل في الواقع، فمن الطبيعي أن نشعر بالقلق أثناء النهار، الأمر الذي يسبب أحلام مخيفة أو غريبة في الليل.

وأضافت أنه من الطبيعي أيضًا أن يعاني المراهقون من مشاعر شديدة ويشعرون بالخوف من المستقبل وهم يستعدون للانتقال إلى مرحلة البلوغ، لذا فإن المخاوف الحالية تكشف ما ترمز إليه حلمك بالسقوط، مثل الخوف من الوقوع في الإكتئاب.

المطاردات

يعتبر الحلم بشخصية شريرة تُطاردك وأنت تحاول الهروب منها، أحد الأحلام المتكررة الأكثر إثارة للقلق.

وقالت اسبينولا إنه من المهم البحث عما تشعر به في حياتك اليومية، مثل الخوف من الإصابة بفيروس "كورونا"، قد يكون سببًا في مثل ذلك الحلم.

ولا تهم التفاصيل بقدر حقيقة أن هذه الأحلام تحدث، لأنها تشير إلى وجود الكثير في الذهن، وعلى الرغم من أن الخوف طبيعي، إلا أن الخوف المفرط يمكن أن يشلنا أو يقودنا إلى القيام بأشياء نأسف عليها لاحقًا.

الفشل في الامتحان

الامتحانات في الأحلام ترمز لتجربة حقيقية في الحياة، فغالبًا ما يكون الحلم يتعلق باختبار أو امتحان قادم في الحياة، ويمكن أن يكون امتحانًا حقيقيًا في المدرسة أو نوعًا آخر من التجربة أو الاختبار (الوظيفة، العلاقة).

قد ترمز الأحلام حول الامتحانات إلى قرار قادم يجب اتخاذه ويمكن أن يرمز أيضًا إلى مرحلة جديدة في حياتك.

ويرمز الفشل في الامتحان إلى القلق الناجم من المستقبل وأن ذلك القلق يؤثر على أدائك.

التأخر

عندما يحلم الشخص بأنه يجري خشية التأخر، فعليه التأكد من أنه يتخذ خطوات لتجنب التأخر في المستقبل.

يمكن أن ترمز الأحلام حول التأخير إلى الخوف من فقدان فرصة أو فقدان شيء مهم في الحياة.

أحلام تفسير أحلام أحلام شائعة

احدث المقالات

X