تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحلم
الحلم

الحلم في زمن "كورونا".. هذه ابرز الأحلام الشائعة وتفسيراتها

2021-12-11

مع الضغط الذي ولده فيروس كورونا على العالم أجمع، فقد تأثرت أحلام الأشخاص أيضًا، وأبلغ الكثيرون عن الأحلام المقلقة وسط أزمة انتشار الفيروس المستجد.

وكشف خبراء الأحلام لصحيفة "ذا صن" البريطانية عن بعض الأحلام الأكثر شيوعًا في الفترة الأخيرة وتفسيراتها.

فقدان السيطرة على السيارة

يعبر الحلم بالشعور بفقدان السيطرة على السيارة عن حالة عدم اليقين التي يعيشها الأشخاص في ذلك الوقت بسبب الأحداص الجارية، ويعكس ذلك الحلم مخاوف الناس ومشاعرهم من أن يكونوا خارج السيطرة، ويمكن أن يمتد ذلك إلى الحياة الشخصية حتى لو لم يكن الحلم يركز على ذلك.

فقدان هاتفك أو حتى أسنانك

في حين أن فقدان الهاتف في الحلم أمر مخيف وكذلك فقدان الأسنان أيضًا، ويمكن أن يدل ذلك على فقدان الهوية أو العمل أو ربما أحد الأقارب، وهذه الحالات هي الأمور التي تشغل بالنا في تلك الفترة.

الحلم بوفاة أحد المقربين

في تلك الأوقات العصيبة، يخشى الكثير موتهم أو موت أحد أحبائهم من فيروس "كورونا"، لذا فإن الحلم بموت أحد الأشخاص أمر شائعًا في الوقت الحالي.

كما أن أحلام الموت شائعة جدًا في الأوقات العادية أيضًا، وعند موت كبار السن فيعني ذلك استعدادًا للجديد؛ سواء كان ذلك التفكير في تغيير وظيفة أو تبني موقف جديد.

مطاردة حيوان مفترس

قد يحلم البعض بأن حيوان مفترس يطاردهم، وقد يكون من أكثر الأحلام المزعجة على الإطلاق.

وفي ذلك الوقت، انتشرت مثل هذه الأحلام بكثرة، فإن الشعور بأن شيئًا ما يلاحقك بدا أكثر بروزًا الآن لأن الناس يشعرون أن هناك تهديدات تتربص بهم في كل مكان، عندما تنزل إلى المتاجر، فأنت تقلق بشأن الأشخاص الذين يعانون من المرض أو العطس، فالحلم بذلك ما هو إلا إنعكاسًا لواقعنا.

الحلم بحدوث تسونامي

قد يكون رؤية تسونامي أو شلال ضخم من الماء أمامك في البحر، حلم مزعجًا، إلا أن الماء يمثل العواطف،  لذا فإن رؤية شلال جدار ضخم من الماء قادم إليك يشير إلى كمية هائلة من العواطف التي تكافح من أجل التعامل معها.

وبعض الناس يحلمون بأن الماء جرفهم، وهو ما يدل على فقدان السيطرة.

الظهور عاريا في الأماكن العامة

يعد ذلك الحلم انعاكسًا للخوف من أن يرى الجميع الشخص الحقيقي على طبيعته دون تجمل أو تهذيب ومظهر جيد.

الحلم بممارسة العلاقة الحميمية

من الطبيعي أن يحلم كثير من الناس بالجنس أكثر من المعتاد، ويمكن أن يؤدي وجود حلم جنسي غير لائق إلى إرباك وإزعاج الكثير، وقد يحدث مع أشخاص غير متوقعين كقريب أو صديق.

ويتمثل ذلك في الشوق لممارسة العلاقة، وإذا كنت تحلم بممارسة الجنس مع شخص معين، فعليك التفكير فيما يعنيه لك.

الحلم بالثعابين والعناكب

يتمثل الحلم بالثعبان في ذلك الوقت في فيروس كورونا وأضراره، ومعظم الناس يحلمون بثعبان في الوقت الحالي. والذي يُشير إلى "السم" أي الضرر الذي يحدثه الثعبان.

كما أن الحلم الآخر الشائع هو الأحلام بالعناكب، والتي تتعلق عادةً بأن علاقاتك لا تسير على ما يرام ، حيث قد تشعر بأنك محاصر.

أحلام متعلقة بالطعام

مع وجود أرفف المتاجر فارغة والطوابير والزحام خارج المتاجر الكبرى، فتشق أحلام الطعام طريقها أيضًا في حياتنا.

وقد يكون الأمر أكثر بكثير من المخاوف بشأن وجبتك التالية، فندما نحلم بالطعام، يتعلق الأمر في الواقع بأهمية الطعام بالنسبة لنا، وفي الحلم فعادة ما يرمز إلى تحقيق أو نجاح.

حلم ترفيه تسلية تفسير موت

احدث المقالات