تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ديكورات الحائط
ديكورات الحائط

إليك 6 أفكار لديكورات حائط مميزة لتجنب الملل (صور)

2021-12-22

يعد ديكور الحائط، واحد من الأجزاء الأساسية في غرفة النوم الشاملة أو ديكور المنزل. سوف تتفق معي أن أحد أكثر الديكورات الجدارية شيوعًا هو أن يكون لديك جدار يحتوي على العديد من الصور والأعمال الفنية. فمعظمنا يعلق إطارات اللوحات والصور التي تتناسب مع شخصيتنا، وما جمعنا بمرور الوقت. بعض الإطارات إما موهوبة لنا أو جدار تحوى قصة مصورة لأحبائنا.

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك إضافة لمسة شخصية على الجدران أو إضافة زخرفة فقط عن طريق إضافة إطارات، فأنت مخطئ. يمكن أن تكون الجدران التى تحوى علي الصور، في حد ذاتها مملة في بعض الأحيان. وإكسسوارات الحائط ليست كافية، فهناك المزيد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار التي ترغب في تعليقها على جدرانك وتعطي نمطًا جديدًا ومظهرًا جديدًا، فتابع القراءة.

* المفروشات والسجاد والبطانيات

إذا كنت تعتقد أن الجدران القديمة أو القصور فقط تحتوي على المفروشات، فأنت مخطئ. فهم بدائل رائعة لعمل فنى مبدع. حيث يمكنك إضافة المفروشات الرائعة إلي الديكور الخاص بك، إذا كان لديك بطانية أو سجادة ملونة جميلة، فيمكنك تعليقها على الحائط كقطعة ديكورية مذهلة. إذا كان لديك دور علوي أو شقة ذات أسقف عالية، فإن إضافة هذه القطعة سوف تعطي لمحة درامية لطيفة.

* دريم كاتشر والمقرمة

أنا شخصياً معجب جداً بالدريم كاتشر والمقرمة، إنها منسوجة يدويًا، وتعطي الملمس المناسب ولها ألوان رائعة. ستجد دائمًا المقرمة والدريم كاتشر في المنازل ذات الطابع المغربي أو البوهيمي.

اذا كنت من محبي هذا النوع من الديكور يمكنك إضافته إلي مساحتك الخاصة.

* القبعات

هل أنت من محبي القبعات؟ فهى مثالية للديكور المنزلي الفريد والجديد الذي تبحث عنه.

فهناك العديد من التصاميم الجميلة وبألوان متنوعة، ومنها تستطيعين إضفاء لمسة فنية ريفية مذهلة، تدخِل الفرح لقلبكِ، وتنشر الطاقة، والحيوية في مملكتكِ.

* جداريات السيراميك

تمامًا مثل القبعات، يمكنك أيضًا تعليق الجداريات السيراميك الخاصة بك بدلاً من تخزينها. إذا كان لديك أطباق من الصينى الجميلة التي بالكاد تستخدمها، فقم بمضاعفة استخدامها كقطعة ديكورية رائعة.

* المرايا

لا تقتصر وظيفة المرايا في الديكور على التجميل، بل هي تجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر وتُحوِّل الأمكنة المظلمة إلى مُضيئة، يمكن استخدام المرايا بعيدًا عن الغرض منها، يمكن استخدامها قطعة ديكوية علي الحائط يمكنك تحديد المرايا ذات الأشكال المختلفة. كما يجب اختيار الأماكن المناسبة لتعليق المريا.

* النباتات

إذا كنت تريد إضافة مساحة خضراء إلي مساحتك الخاصة، فالنباتات في الأماكن المغلقة لديها العديد من الفوائد والأشكال الخضراء سوف تساعد فقط لجعل غرفتك أكثر حيوية كما أنها تساعد علي تحسين مزاجك.

اكسسوارات المنزل جزء لا يتجزأ من الديكور المنزلى حيث من شأنها أن تعطي شكلاً متجدداً لمنزلك. تعتبر النباتات من أهم الإكسسوارت المنزلية وأدوات التزيين التي تستطيعين توظيفها داخل أركان وغرف المنزل لإضفاء نوع من البهجه والراحة على منزلك فوجود النبات الداخلي في أي مكان يعطي إحساس وروح لذلك المكان.

ديكورات منزل اهتمام تنسيق

احدث المقالات