تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ 4 وصفات هندية شهية يمكنكِ الآن إعدادها في المنزل بكل سهولة
إليكِ 4 وصفات هندية شهية يمكنكِ الآن إعدادها في المنزل بكل سهولة

إليكِ 4 وصفات هندية شهية يمكنكِ الآن إعدادها في المنزل بكل سهولة

2020-09-03

الجميع يعلم بأن الأكل الهندي مميز بنكهاته الحارة والبهارات الشهيرة التي يتم استيرادها لإدخالها في وصفات الطعام في جميع أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص في العالم العربي. 

ومن خلال هذا المقال، ستتعرفين على ألذ وأشهى الوصفات والأطباق الهندية والتي بات الآن إعدادها في المنزل أمرًا سهلًا وسريعًا. 

طبق زاردا (Zarda Pulao)
 

هو طبق غني بالمكسرات المقرمشة، ومليئ بالزعفران وماء الورد الحلو، وتعد هذه الوصفة هي الوصفة المثالية للمناسبات، ويمكن التعديل عليها وعلى مكوناتها بحسب ذوق كل شخص ورغبته.

المكونات: 

أرز أبيض

ملون طعام (برتقالي)

حب الهال

زيت نباتي

كريمة طبخ

زبيب، وجوز ولوز مقطع

برتقال مبشور

طريقة الإعداد:

نقوم بنقع الأرز لمدة ساعة تقريبًا، ومن ثم يتم غلي الماء ووضع ملون الطعام البرتقالي فيه مع إضافة حب الهال، وثم على نار هادئة نقوم بتقليب الأرز وبعدها نتركه لمدة 15 دقيقة، وفيما بعد نضع في الزيت بعض حبات الهال ونتركها لمدة دقيقتين، ومن ثم يضاف إلى الأرز المطبوخ والسكر إلى الخليط ويتم طهي كل المكونات لمدة 5 دقائق، وفي النهاية نقوم بإضافة بعض الكريمة والمكسرات والبرتقال المبشور وهكذا تصبح جاهزة للتقديم ساخنة. 

حلاوة السميد الهندية (Sooji Ka Halwa)

لا تكتمل أي مناسبة دون وجود طبق ساخن ولذيذ من حلاوة السميد والتي تعد من أشهر الحلويات في الهند وطريقة إعدادها سهلة جدًا وسنذكر لكم الطريقة الهندية لإعدادها. 

المكونات: 

سميد

ماء

سمن

سكر

مكسرات لوز وكاجو مقطعة

هال مطحون (بودرة) 

طريقة الإعداد: 

نقوم بصب الماء وغليه في وعاء على درجة حرارة معتدلة، وفي مقلاة أخرى نقوم بتسخين السميد وتحريكه باستمرار مع إضافة السمن له بشكل تدريجي، نواصل التحريك حتى يتغير لون السميد للون الذهبي المائل للبني، وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء المغلي على السميد على درجة حرارة منخفضة لتجنب تكتل الخليط.

نواصل تحريك الخليط حتى تصبح كل المكونات متناغمة مع بعضها ويصبح لها قوام ثقيل، ثم نقوم بإضافة السكر والهال المطحون والمكسرات من اللوز والكاجو المقطع للحلوى لتصبح جاهزة للتقديم.

السحلب الهندي المدخن (Doodh Ka Sherbat)

وهو مشروب دافئ معروف لدينا في العالم العربي، يتم تحضيره خاصة في فصل الشتاء لأنه يمنح الدفء للجسم، ومكوناته بسيطة ولذيذ جدًا.

المكونات: 

حليب

ماء

سكر

نشا

مكسرات مطحونة (لوز وكاجو وفستق حلبي)

طريقة الإعداد: 

نقوم بغلي الماء ومن ثم نضيف السكر للماء المغلي ونحركه حتى يذوب ويختفي، فيما بعد نقوم بإضافة الماء المغلي بالسكر إلى الحليب المغلي، ونضيف للخليط الهال المطحون، وعندما نحصل على القوام المطلوب، نقوم بوضع فحم على ورق ألمنيوم ليتم تدخين السحلب، ومن ثم يتم صب الخليط في كاسات ونقوم برش المكسرات على الوجه ويصبح جاهز للتقديم.

طبق الأرز بالبقوليات الهندي (Chickpeas Rice)

من خلال خلطة مميزة من البهارات الهندية والبقوليات، يتم طبخ هذه المكونات مع بعضها حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم، وهو من الأطباق المثالية للنباتيين. 

المكونات:

أرز بسمتي

بقوليات (حمص)

بصل

طماطم

قرفة

قرنفل

توابل خضراء

فلفل أسود حب

بذور كمون

زنجبيل وثوم

فلفل أحمر وملح

زيت

طريقة الإعداد: 

نقوم بتحمية الزيت على النار لقلي البصل حتى يتحول لونه للذهبي، وبعدها نضيف معجون الثوم بالزنجبيل، والتوابل الخضراء والقرفة والبهارات المطحونة والملح والفلفل الأحمر.

بعد خلط المكونات، نضيف الماء والحمص الحب للخليط ومن ثم نضيف الأرز له، نواصل التحريك والطبخ حتى ينشف الماء ويصبح الأرز في حالة الإستواء المطلوبة ومن ثم نسكبه في صحن ونزينه ويصبح جاهزًا للتقديم.

وصفات هندية وصفة طبخ

احدث المقالات

X