تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
برج بيزا المائل
برج بيزا المائل

أين يقع برج بيزا المائل؟.. لماذا تصدر هذا السؤال محرك البحث غوغل

2021-05-04

أين يقع برج بيزا المائل؟

برج بيزا المائل

 

تصدر هذا السؤال قائمة الأكثر تداولًا في غوغل،  فما سبب البحث وراء هذا السؤال ؟

سؤال طرحه أحد برامج المسابقات التلفزيونية على المشاهدين الراغبين في الفوز بجائزة مالية كبيرة تقدر بنحو 100 ألف جنيه، ليثير اهتمام المواطنين في كافة أنحاء البلاد العربية، يعتبر بُرج بيزا المائل  أحد أشهر المباني المائلة في العالم، وهو يقع في مدينة بيزا في منطقة توسكانا الإيطالية، قرب كاتدرائية بيزا الواقعة في ميدان المعجزات؛ حيث تم بناؤه كبرج جرس لهذه الكاتدرائية، ولجذب الناس بصرياً إليها في عام 1173م،  وقد استغرق بناؤه مدّة امتدت 177 عاماً.

 

أين يقع برج بيزا المائل؟

وتلبية لرغبة المواطنين في معرفة إجابة السؤال الذي يشغل بال الجميع في الساعات الماضية، كل ما تريد معرفته عن إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ الذي اشتمل على 3 اختيارات، وهي «باريس، توسكانا ولندن»، وتعد إجابة السؤال الصحيحة هي «توسكانا»، أحد الأقاليم الموجودة في إيطاليا.

 

برج بيزا المائل

 

ما السر وراء ميل البرج؟

هو أن الأرض التي بني عليها عبارة عن تربة اسفنجية لينة، فلم تتمكن التربة الطرية الرطبة من توفير الدعم اللازم لحمل البناء الحجري الضخم، وعندما لاحظ العمال ذلك الميل، توقف العمل عليه من عام 1178 حتى عام 1272، الأمر الذي ساعد على منع البرج من الانهيار، فخلال تلك الفترة، قامت الكتلة الحجرية التي جرى بناؤها من قبل بجعل التربة أكثر تماسكًا.

كيف ثابت البرج للوقت الحالي؟

يعود السبب وراء ثبات برج بيزا حتى الوقت الحالي إلى عمليات تعزيز التربة تحت الأساسات، والسماح للبرج بالضغط على التربة أسفل منه عن طريق توفير مساحات هناك لتوجيهه عكس اتجاه ميلانه، وذلك ضمن مشروع عام 1990م وقد وصلت تكلفته إلى أكثر من 30 مليون يورو، واستمر مدة عشر سنوات، ليعاد افتتاح البرج بعد ذلك في عام 2001م، وقد شكّل هذا المشروع آخر الأعمال التي تم تنفيذها لغايات الحفاظ على ثبات البرج واستقراره.

 

برج بيزا المائل
برج بيزا المائل مصر ما سبب الميلان كيف ثابت البرج للوقت الحالي مسابقات

احدث المقالات

X