تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Game Of Thrones
Game Of Thrones

أيرلندا الشمالية تدعو عشاق مسلسل "جيم أوف ثرونز" للاحتفال بمرور 10 سنوات على تاريخ عرضه الأول

2021-04-27

 تشارك أيرلندا الشمالية في احتفالات شبكة HBO بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أولى حلقات المسلسل الشهير صراع العروش أو المعرف باسم جيم أوف ثرونز (Game of Thrones)، عبر دعوة عشاق العمل إلى زيارة أبرز مواقع التصوير التي تحتضنها.

واشتملت احتفالات الشبكة بالذكرى السنوية العاشرة على فعاليات متميزة لمدة شهر، من بينها عرض مقاطع ومقابلات خاصة مع نجوم طاقم العمل عبر منصة HBO Max، وحلقات متتالية من العمل الذي لاقى إقبالاً واسعاً حول العالم. بالإضافة إلى طرح إصدارات خاصة من منتجات مستوحاة من المسلسل، وهدايا مميزة لثلاثة أزواج أقاموا حفلات زفافهم بإلهامٍ من ممالك ويستروس.

وتتزامن الذكرى السنوية لعرض أولى حلقات جيم أوف ثرونز على الشاشة الصغيرة مع تاريخ 17 أبريل 2011، وقد اختارت HBO أيرلندا الشمالية لتصوير قصته التي امتدت أحداثها لأكثر من 70 ساعة على مدار 8 مواسم تجسّد المعنى الحقيقي للسرد المشوّق والمُتقن.

 

Game of Thrones® - The Dark Hedges_The Kingsroad

وتأثّر العمل منذ بداية تصويره في عام 2010 بطبيعة المكان، حيث تركت الثقافة الأيرلندية وطابعها التراثي بصمةً واضحةً على المسلسل، كما بقي إرث المسلسل حاضراً في الأماكن التي احتضنت وقائعه.

وفي هذه الذكرى السنوية، تأخذ أيرلندا الشمالية محبي المسلسل في رحلةٍ إلى رحاب ويستروس، حيث يشعرون عن قرب بإلهام وسحر السلسلة الأسطورية من خلال مجموعة واسعة من المعالم والجولات السياحية والتجارب الأصيلة والمستوحاة من عالم الممالك السبع.

كما تتيح جولات جيم أوف ثرونز المتنوعة استكشاف مواقع تصوير المسلسل التي تحتضن معظم أحداث العمل، برفقة مشرفين محليين لعبوا أدواراً ثانوية وشاركوا كبدلاء أو ممثلين مساعدين، ما يمنح الزوار فرصة إلقاء نظرة عن كثب إلى ما وراء كواليس العمل.

وتتنوع أبرز المعالم التي تستحق الزيارة بين ممر العمالقة الشهير الذي يضم نفق الأشجار المعروف بالمسلسل باسم طريق الملوك كينجز رود، وجروف فير هيد التي شمخت فوقها القلعة الأسطورية دراجون ستون، وميناء بالينتوي الذي أخذ اسم ميناء لوردز بورت في جزر آيرون آيلاندز.

ويمكن للزوّار التوجه نحو جنوب بلفاست وبالتحديد إلى قلعة وارد القديمة في مقاطعة كاونتي داون لاختبار أجواء وينترفيل، مقرّ عائلة ستارك الحاكمة لمملكة الشمال. وتحتضن هذه الوجهة المملوكة من قبل مؤسسة التراث القومي العديد من مواقع تصوير المسلسل، كما تحفل بالتجارب الأصيلة والمستوحاة من العالم الخيالي. وقصد جورج آر آر مارتن، مؤلف رواية أغنية جليد ونار التي تستند إليها وقائع مسلسل جيم أوف ثرونز، قلعة وارد عام 2019 في أول ظهور علني ونادر له بعد الانتهاء من عرض المسلسل.

وأشاد الروائي المبدع خلال زيارته بمواقع تصوير المسلسل الساحرة، بالقول: "شكلت زيارتي إلى أيرلندا الشمالية تجربةً مذهلةً جسدت عالم جيم أوف ثرونز على أرض الواقع. وقد كنت مفتوناً بالمناظر الساحرة هناك".

وتشكل النافذة الزجاجية العملاقة جلاس أوف ثرونز تريل في بلفاست خلفيةً مثاليةً لالتقاط أروع الصور، إذ تتميز برسومات ملونة ترمز لعائلات الممالك السبع. ويمكن زيارة مطعم دارك هورس لرؤية الباب الخشبي والمزدان بشعار إحدى العائلات الشهيرة من المسلسل، والانطلاق في رحلة للتعرّف على باقي الأبواب المزينة بنقوشات بإلهام من العمل في المقاهي والمطاعم القريبة من مواقع التصوير. وتمّ تصنيع هذه الأبواب التي تستعرض مشاهد ملهمة من الموسم السادس من خشب أشجار طريق الملوك كينجز رود المتساقطة بفعل العواصف.

 

ومن المتوقع افتتاح مركز جيم أوف ثرونز استوديو تور الجديد والأول من نوعه في وقتٍ لاحقِ من عام 2021، حيث ستتولى شبكة HBO تحويل استوديوهات لينين ميل التي تعتبر من أبرز محطات المسلسل في أيرلندا الشمالية إلى معرض يقدم أروع التجارب المستوحاة من عالم الجليد والنار.

 

وسيتم تزويد الوجهة بتجهيزات تفاعلية متنوعة تتيح للزوار التعرف على الأزياء المستخدمة في تصوير العمل والأسلحة والمعدات وجميع الجوانب الفنية والاحترافية.

أخبار المشاهير أعمال المشاهير game of throne تصريحات المشاهير

احدث المقالات