تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أنغام في أنحاء العاصمة.. أسبوع أبوظبي للموسيقى ينطلق اليوم
أنغام في أنحاء العاصمة.. أسبوع أبوظبي للموسيقى ينطلق اليوم

أنغام في أنحاء العاصمة.. أسبوع أبوظبي للموسيقى ينطلق اليوم

2020-03-01

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن انطلاق النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للموسيقى، ليكون ملتقى يجمع محبي الموسيقى من جميع أنحاء العالم.

وتتضمن النسخة الأولى المهرجان العالمي السنوي للموسيقى الإلكترونية (ألترا)، والذي ينظم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وسيشمل الحدث على العديد من الفعاليات الموسيقية العالمية والمحلية في عدد من الوجهات السياحية الرئيسة بأبوظبي، مع التركيز على موسيقى الرقص الإلكترونية والمعروفة باسم "إي دي إم"، من بينها المؤتمر العالمي الخاص بمجلة دي جي البريطانية، ومهرجان كلوب سوشيال، أحد أكبر المهرجانات الشاطئية الموسيقية في المنطقة.

وقال مدير إدارة تسويق الوجهات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سعيد السعيد: "انطلاقًا من التزامنا بتزويد المقيمين في الإمارة وزوارها بتجارب لا تنسى، استحدثنا أسبوع أبوظبي للموسيقى الأول من نوعه، لإيماننا بدور الموسيقى الفعّال في توحيد الناس من مختلف الثقافات. ونحن فخورون باستضافة المهرجان العالمي السنوي للموسيقى الإلكترونية (ألترا) للمرة الأولى في الشرق الأوسط، والمؤتمر الدولي العريق الخاص بمجلة دي جي الشرق الأوسط، كما نتطلع إلى الإعلان عن مفاجآت أخرى".

يذكر أن "ألترا"، وهو المهرجان السنوي العالمي الأهم للموسيقى الإلكترونية، تأسس عام 1990، في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، ويستقطب اليوم أكثر من 170 ألف متفرج، وجاب المهرجان دولًا عدة حول العالم، من بينها جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، اليابان، سنغافورة، المكسيك، البرازيل، كرواتيا، وأستراليا، وغيرها.

وسيشمل أسبوع أبوظبي للموسيقى العديد من الفعاليات؛ من بينها المؤتمر الخاص بمجلة دي جي البريطانية، المتخصصة بموسيقى الرقص الإلكترونية، وهو حدث عريق ينظم للمرة الأولى في المنطقة ليومين متتاليين في مارس المقبل، وسيشمل محادثات في مجال صناعة الموسيقى وورش عمل لكبار خبراء صناعة الموسيقى الإلكترونية، بالإضافة إلى جلسات بين الفنانين.

كما سيشمل المهرجان الموسيقي، الذي يستمر ثلاثة أيام من 12 إلى 14 مارس المقبل، عرضًا للفائز عن فئة أفضل عرض موسيقي حي في حفل توزيع جوائز مجلة تايم آوت، وكلوب سوشيال، أفضل مهرجان موسيقي على الشاطئ. كما يستضيف المهرجان اثنين من النجوم العالميين، بالإضافة إلى "معركة الفرق"، التي ستعرض مواهب صاعدة في الإمارات.

ويتميز كلوب سوشيال بالكثير من الأنشطة على شاطئ البحر خلال النهار، والإيقاعات والعروض الموسيقية الحية. وتشمل الفعاليات رياضات مائية وأرضية، بالإضافة إلى ورش عمل ونشاطات عائلية.

أسبوع أبوظبي للموسيقى موسيقى أبو ظبي

احدث المقالات