تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمر باللوز
تمر باللوز

ألواح التمر باللوز حلوى تعطيك الطاقة اللازمة في رمضان.. إليك الطريقة

2020-04-29

يعد تناول الحلويات بأنواع مختلفة من الأمور الشائعة خلال شهر رمضان المبارك، لذا قدّم موقع "islamicfinder"، حلوى يمكنك تناولها رمضان لتمد  جسمك بالطاقة اللازمة له خلال فترة الصوم، وهي "ألواح التمر باللوز".

والمكونات هي:

أولًا للعجن:  نستخدم  كوبين ونصف أو 350 جرام من الدقيق العادي، وكوبين أو 330 جرام من السميد الناعم، ونصف ملعقة صغيرة من المحلب، ونصف كوب أو 100 جرام زبدة ذابة، وثلاثة أرباع كوب أو 150 جرام من السمن  المذاب، وثلاثة أرباع أو 180 مل من الماء، وملعقة  ماء  ورد كبيرة،  ومعقتين من ماء الزهر.

وللحشو:

750 جرام من التمر المجفف، المقطّع، وربع كوب أو 50  جرام  من الزبد، و397جم من الحليب المكثف المحلي،  ونصف  ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة، ونصف  كوب  أو 100 جرام من اللوز  المحمص المخلوط، ونصف  كوب  أو 50 جرام من  بذور السمسم الأبيض المحمص.

طريقة العمل:

نمزج الدقيق مع السميد والمحلب في وعاء، ونضيف الزبدة والسمن ونخلط المزيج بأطراف الأصابع حتى تمتزج جيدا.

ثم نمزج  الماء  بماء الورد وماء الزهر، ونرشه على العجين مع الخلط المستمر  بأطراف الأصابع،  ثم يغطى ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة.    

بعدها نمزج التمر مع الزبدة في وعاء، ونضيف تدريجيًا الحليب المكثف المحلي مع التحريك  باستمرار،  ثم نضيف المكسرات واللوز، والسمسم، ونخلط جميع المكونات جيدًا حتى يتكون معجون ناعم.

قومي  بعجن العجين مرة أخرى، ثم قسميه إلى قسمين متساويين وادهني صينية فرن 25 × 30 سم بالزبدة، ثم افردي الجزء الأول من العجين بسمك 3مم، وضعيه في قاع الصينية، وافردي عجينة التمر بسمك 1 سم، وصعيها فوق  العجين، ثم افردي العجين المتبقي وغطي التمر.

ثم ضعي الصينية في الفرن على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح لونها بني فاتح.

وبمجرد أن يبرد، قطعي العجين باستخدام سكين حاد إلى قضبان صغيرة أو حسب الرغبة.

وصفات طعام مطبخ تمر حلويات

احدث المقالات