تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أكثر 8 مدن في العالم نابضة بالحياة ولا تنام أبدًا.
أكثر 8 مدن في العالم نابضة بالحياة ولا تنام أبدًا.

أكثر 8 مدن في العالم نابضة بالحياة ولا تنام أبدًا.. تعرفوا عليها

2023-06-02

نحن كبشر قد لا نجد دواءً أو مضادًا للنوم في يوم من الأيام، وهنا لا نعني أن النوم مرض، ولكن هل تعلم أننا نمضي ثلث حياتنا فقط ونحن نائمون!

ولكن في الواقع هناك بعض المدن حول العالم من الواضح أنها تملك مضادات للنوم، بحيث تجد كل شيء فيها يفتح 24 ساعة في اليوم، بداية من المطاعم وانتهاءً بالملاهي الليلية والكازينوهات، حتى وصل الحال ببعض سكان تلك المدن بأن يسخروا من فكرة أن الليل هو للنوم فقط. 

لذا لكل عشاق الليل والذين يبحثون عن أماكن تناسب أجواءهم وأهواءهم، إليكم هذه القائمة والتي تضم أكثر 8 مدن حول العالم نبضًا في الحياة وهم: 

نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

تعد هذه المدينة هي المدينة الأولى في العالم التي استحقت لقب "المدينة التي لا تنام"، وهي عاصمة أمريكا الثقافية وأكبر المدن فيها.

وتتيح لك هذه المدينة فرصة اختيار مغامرتك الخاصة وطريقتك المفضلة في قضاء اليوم، وتتنوع النشاطات بين الذهاب للسهر في الملاهي الليلية، والحانات، أو الذهاب في جولة هادئة على متن الحصان في الـ"Central Park"، وبعيدًا عن ما سبق، فإن نظام النقل العام في نيويورك يوفر خدماته على مدار 24 ساعة، وهذا يجعل الأمر أسهل للبحث عن بقالة لشراء ما يلزم، أو حتى صالون حلاقة في جميع الأوقات. 

القاهرة – مصر

مدينة القاهرة النابضة بالحياة، وهي واحدة من أكبر المدن في إفريقيا وأكثرها سكانًا، حيث يوجد فيها الأهرامات الشهيرة، والعديد من المآذن، ويوجد أيضًا فيها نهر النيل الذي لا ينتهي، مما يجعلها وجهة جاذبة لكل من يبحث عن الثقافات المختلفة. 

وفي الوقت نفسه، فإن القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بشرب الشيشة في وقت متأخر من الليل مع كاسة شاي مصري، كما ويوجد بالتأكيد العديد من الأنشطة الليلية الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها. 

مدريد – اسبانيا

تم الإعلان مؤخرًا عن مدريد بأنها مدينة اسبانية لديها هوية هي الأكثر تطورًا، حيث لا يعد أمرًا غير مألوف بأن تشاهد ازدحامات مرورية في الساعة الـ3 صباحًا.
وكان الكاتب الأمريكي إرنست هيمنغواي قد كتب ذات مرة عن مدريد وقال: "لا أحد يذهب للفراش في مدريد حتى يتأكدون أنهم قضوا على الليل" ومن الواضح أنه كان على حق فعلًا. 

مومباي – الهند

تعرف أيضًا باسم نيويورك الهند، وهي مدينة تم بناؤها على 7 جزر، وهي عاصمة الهند التجارية والعصرية والسينمائية والمالية. 

ولا أحد لا يعرف عن الطعام اللذيذ الذي يتم تقديمه في تشوباتي وهو أحد الشواطئ في مومباي، أما بالنسبة للأوقات المتأخرة في الليل، فيمكن قضاء أمتع الأوقات بالقيادة في "مارين" أو التمشي فيه وهو وممشى طوله 3.6كم مطل على البحر.

بوينس آيرس – الأرجنتين

وهي أكثر مدن أمريكا اللاتينية حسًا وصخبًا وحيوية في نفس الوقت، كما وتعرف بوينس آيرس هناك على أنها بارس أمريكا الجنوبية.

وتتمتع بوينس آيرس بكل الأمور التي تجذب الزوار، حيث فيها المتاحف ونوادي التانغو، والحدائق والأحياء والشواطئ والغابات والبوتيكات والأسواق، والعديد من الأمور الأخرى التي تجعلها مدينة لا تنام أبدًا. 

لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأمريكية

اسم هذه المدينة تم تخليده من خلال الأفلام في جميع أنحاء العالم، وفور سماع اسم هذه المدينة على الفور يخطر على بال أي شخص كل شيء ممتع، حيث توجد بها الكازينوهات على مدار الساعة، وتتميز بفنادق ذات التصاميم الساحرة، لذا تعد هذه المدينة وجهة للحياة الليلية بلا شك. 

مراكش – المغرب

مراكش هي المدينة الأكثر غرابة في المغرب، حيث أنها مليئة بالقصور والمقابر والأسواق والكثير من الخيارات الترفيهية.

من  السهل جدًا على أي شخص يزورها للمرة الأولى أن يضيع بين أزقتها وأسواقها التي لا تعد ولا تحصى، وأي شخص عاش أو زار هذه المدينة سيوافق على أن مراكش هي مكان نابض بالحياة في الليل أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

باريس – فرنسا

ومعروفة أيضًا بـ"مدينة الأضواء"، وهي فعلًا تستحق هذا اللقب حيث أنها من أجمل الأماكن التي ممكن أن يراها الشخص في الليل، بحيث سيرى الزائر برج إيفل المضيء والشوارع المرصوفة بالحصى ذات الإضاءة الزاهية، والمقاهي والنوادي الليلة وغيرها من الأمور التي تجعلها أجمل مدن العالم وأكثرها نبضًا بالحياة. 

مدن سياحة سفر مدن لا تنام

احدث المقالات