تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاحتفال بعيد الحب حول العالم
الاحتفال بعيد الحب حول العالم

أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب حول العالم

2022-02-08

يحتفل أغلب الأشخاص بعيد الحب من خلال إقامة الحفلات أو الخروج وشراء الهدايا المميزة سواء التذكارية البسيطة أو المجوهرات الثمينة ولكن هذا اليوم يختلف الإحتفال به من دولة لدولة بإختلاف عاداتهم وثقافاتهم.

ونشرت صحيفة " بينك فيلا "، ان يوم عيد الحب الذي يحتفل العالم به في ال14 من شهر فبراير اصبح ليس فقط يومًا رومانسيا للأحبة ولكنه مناسبة للرواج التجاري من حيث شراء الهدايا والتذكارات ولكن هناك بعض من الدول التي تختلف مظاهر احتفالها بعيد الحب عكس ما هو متعارف عليه ومنها:

اليابان:

يختلف عيد الحب في اليابان عن الشائع في معظم البلدان حيث المرأة هي التي تقوم بشراء الهدايا والشيكولاتة لحبيبها وهي التي تحرص ان توفر له يوم رومانسي وذكرى لا تُنسى ولا يشتري الرجال للنساء أي هدايا إلا بعد مرور شهر كامل بعد إنتهاء عيد الحب حيث يحين دورهم في ال14 من شهر مارس لإمطار السيدات بالهدايا وكل ما يحبونه ويطلق على هذا اليوم " اليوم الابيض".

الدنمارك والنرويج:

تتضمن الاحتفالات في هاتين الدولتين ان يقوم الاحباء بإرسال خطاب أو كارت أو قصيدة ولكن بدون ذكر الأسم ويتم توقيعها بنقاط توافق عدد حروف الأسم دون كتابة الحروف وإذا استطاعت الحبيبة معرفة اسم المرسل تتلقى بيضة عيد الفصح في وقت لاحق من نفس العام وإذا لم تعرف اسم المرسل فتقوم هي بإرسال بيضة عيد الفصح لحبيبها.

الفلبين:

يعتبر عيد الحب هو يوم تنظيم حفلات الزفاف الجماعية في كل الاماكن في الدولة مثل الحدائق، مراكز التسوق التجارية والمطاعم وبعض من حفلات الزفاف هذه ترعاها الحكومة من اجل نشر الحب والخدمة العامة.

جنوب افريقيا:

يقوم الأشخاص في جنوب افريقيا احتفالًا بعيد الحب بوضع اسم احبائهم على اكمام الملابس وبهذه الطريقة يعبر بها الأشخاص عن حبهم لبعضهم البعض.

غانا:

تشتهر غانا بكونهم اكبر دولة منتجة للكاكاو في العالم لذلك يوم الحب بالنسبه لهم هو يوم الشيكولاتة فهم فقط لا يقدمونها لأحبائهم بل لكل الناس في كل مكان في المطاعم والشوارع ويستغلون هذا اليوم في الترويج لمجال السياحة في بلادهم.

عيد الحب الإحتفال بعيد الحب أغرب الإحتفلات أغرب العادات

احدث المقالات