تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تجلب الحظ في العام الصيني الجديد
أطعمة تجلب الحظ في العام الصيني الجديد

أطعمة تجلب الحظ في العام الصيني الجديد

2021-02-16

 
الأعوام الصينية.. يتم تسمية كل عام منها على اسم واحد من اثني عشر حيوان مختلف من الأبراج الصينية، وهي الجرذ (الفأر)، الثور، والنمر، والأرنب، والتنين، والأفعى، والحصان، والخروف، والقرد، والديك، والكلب، والخنزير.

وترجع تسمية الأعوام الصينية بأسماء الحيوانات، إلى أن الأبراج الصينية تنقسم إلى 12 برجاً تمثل 12 حيواناً، وتشكل دورة من 12 عام.



بدأت السنة القمرية الصينية الأخيرة في 12 فبراير، لكن هذه العطلة الاحتفالية لا تستمر يومًا واحدًا فقط، إذ تمتد حتى 26 فبراير من هذا العام ، مما يعني أنه لا يزال لديكِ 10 أيام للاحتفال. ومع وجود مناسبة تتمحور حول الحظ السعيد والثروة، فأنتِ لا تريدين حقًا تفويت هذه الفرصة، خاصة في هذا العام "عام الثور" الذي يعد بالنجاح في الأعمال التجارية والتقدم الوظيفي والازدهار. 
 
وعلى الرغم من أنك قد لا تتمكن من التوجه إلى الصين في الوقت الحالي للاحتفال بهذه المناسبة، أو حتى إلى المطاعم الصينية المفضلة لديك.. فلا يزال بإمكانك تناول الكثير من الوجبات الخفيفة التي تعد بالحظ السعيد في العام المقبل.
 
قدمت الشيف الشهيرة، وخبيرة الطعام الآسيوية "كاتي تشين" قائمة أطعمة تقليدية، تؤكد الخرافات أنها ستجلب لكِ الكثير من الحظ والثروة:
 
 

لفافات البيض 

هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة التي تتواجد في الأطباق الجانبية لغالبية قوائم الطعام الصينية هي في الواقع طبق يرمز إلى الازدهار.
 
 

سمكة كاملة

عندما تُترك كاملة.. مع العظام والرأس والذيل، ترمز السمكة إلى العمر الطويل والوفرة ليس فقط لهذا العام، ولكن لباقي حياتك.
 
 

جاجة كاملة

على غرار السمكة الكاملة، يرمز الدجاج الكامل إلى بداية ونهاية مواتية لعامك، وتمثل أيضًا العائلة والولادة الجديدة. 
 

نودلز

تعتمد طريقة صنع المعكرونة سريعة التحضير على ذوقك الفردي ، ولكن هناك معلومة واحدة مهمة: كلما كان النودلز أطول.. رمز ذلك لطول العمر في الخرافات الصينية. لذلك لا تكسر المعكرونة أبدًا قبل الطهي أو التقديم.
 

صين أطعمة صينية الأعوام الصينية كاتي تشين عام الثور

احدث المقالات