تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأثرياء
الأثرياء

أشياء شائعة لا يهدر الأثرياء أموالهم عليها

2022-10-01

يعتقد معظم الناس أن الأثرياء يهدرون أموالهم بدون حساب ولا يكترثون للعديد من الأشياء التي يحتسبها الأقل ثراءً بسبب وفرة المال، ولكن الحقيقة أن ذلك من المفاهيم الخاطئة الشائعة، ففي العادة يعتمد الأثرياء على نظم إنفاق صارمة قد يتجاهلها الأقل ثراءً ويهدروا اموالهم، وهذا ما يساعد على جمعهم للثروة.

عمليات الشراء المندفعة

حتى لو بدت السترة أو العطر الغالي الثمن مغريًا، لا يشتريها الأثرياء وذلك على الرغم من قدرتهم على ذلك، لأنهم يفكرون كثيرًا فيما إذا كانوا بحاجة إلى الشيء حقًا قبل شرائه.

اشتراكات تلفزيونية إضافية

ينفق العديد من الناس أموالا طائلة على اشتراكات في خدمات تلفزيونية لا يحتاجونها، أما الأثرياء فنادرا ما يقضون وقتهم في الجلوس أمام التلفزيون ويفضلون الاحتفاظ باشتراك رقمي جيد وموفر دون الانسياق نحو تجديد باقات أكبر لا يحتاجونها.

مقتنيات ثمينة

من الصعب تصديق أن الأثرياء لا يشترون سلعًا فاخرة ضمن أسلوب حياتهم اليومي، ولكن الحقيقة أن الأثرياء يشترون الملابس الفاخرة وحقائب اليد والأحذية والسيارات الفاخرة باعتدال، فلا بأس بشراء قطعة فاخرة مرة أو مرتين، ولكن شراء العديد من الأشياء التي لا تحتاجها فعلا يدمر الثروات سريعا.

منزل باهظ الثمن

عادة ما يجيد الأثرياء الاستثمار، فهو امر ضروري لجمع الثروة من الأساس، ولذلك يتجنب الأثرياء شراء العقارات المبالغ في ثمنها أو التي يرتفع سعرها عن سعر السوق على الرغم من قدرتهم على تحمل تكلفتها، ولا يشترون منازل اعلى من ميزانيتهم لأنهم يعلمون أن التجديدات الإضافية والديكورات الداخلية ستؤدي إلى خروج الاستثمار عن السيطرة.

بطاقات ائتمان متعددة

لا يعكس امتلاك بطاقات ائتمان متعددة الثراء بل يعني دفع رسوم إضافية لعدة بنوك، كما يحرص الأثرياء على الاحتفاظ ببطاقة ائتمان واحدة أو اثنتين فقط حتى لا يضطروا للقلق بشأن المعاملات من حسابات بنكية مختلفة.

الهوس بأشياء لا تدوم

لا يضيع الأثرياء أموالهم في شراء أحدث الأدوات الرقمية أو اجازات مجنونة ومكلفة، وبدلاً من ذلك، يفضلون الاكتفاء بهاتف جيد بدلا من تغيير الهاتف كل شهر والإقامة في فندق مريح، فهم يعرفون قيمة المال ويرفضون اهداره على أشياء لن تدوم في النهاية.

غرامات التأخر

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عندما يتعلق الأمر بادخار المال هو نسيان دفع الديون لشركات بطاقات الائتمان، الامر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى غرامات مالية عالية جدًا، ولذلك يحرص البارعون في إدارة الأموال على دفع مستحقات بطاقات الائتمان في موعدها لتجنب أي مدفوعات إضافية.

أموال أثرياء أعمال ععلاقات

احدث المقالات