تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوم عرفة
يوم عرفة

أدعية يوم عرفة

2023-06-26

يترقب العالم الإسلامي يوم غد الثلاثاء 27 يونيو 2023، يوم عرفة وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1444، نظرًا للفضل الكبير لهذا اليوم.

ويحرص المسلمون حول العالم على القيام بالعديد من العبادات من صلاة وصيام وقيام ليل، بالإضافة إلى الدعاء.
 

أدعية يوم عرفة

أدعية يوم عرفة

اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَالْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَالرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ. اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأتُوبُ إلَيْكَ

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.


اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها

اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، ربي اشرح لي صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يُبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلق .

اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

اللهم صلِ على محمد وآل محمد اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد،  يا من يحول بين المرء وقلبه، يامن هو بالمنظر الاعلى وبالأفق المبين. يا من هو الرحمن على العرش استوى  يا من ليس كمثله شيء،  وهو السميع البصير  اسألك ان تصلي على محمد وال محمد وان تقضي حوائجي للدنيا والأخرة  برحمتك يا ارحم الراحمين  (وتسأل حاجتك فأنها تقضى ان شاء الله)


اللّهم أصلح لي ديني الذي هو عِصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها مَعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل المَوت راحة لي من كل شر”.

اقرأ ايضًا يوم عرفة - فضله وآداب الدعاء به

 

يوم عرفة أدعية يوم عرفة

احدث المقالات