تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبرز الأماكن السياحية في قطر
أبرز الأماكن السياحية في قطر

أبرز الأماكن السياحية في قطر.. يمكن زيارتها بالتزامن مع كأس العالم 2022

2022-11-17

تتجه أنظار العالم إلى قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 كأول دولة عربية يقام عليها حدث رياضي بهذا الحجم، ومن المتوقع أن تشهد دولة قطر توافد العديد من السياح العرب والأجانب من دول العالم والدول المجاورة بشكل خاص من أجل حضور مباريات كأس العالم.

وبالفعل بدأ العديد من سكان الدول المجاورة لقطر مثل البحرين والسعودية العديد من الدول العربية الأخرى بالتحضير من أجل زيارة قطر في هذا الحدث الرياضي المميز.

وبعيدًا عن أوقات مباريات كأس العالم، يمكن للزائر الاستمتاع بالسياحة في قطر وزيارة عدد من الأماكن السياحية المميزة هناك التي نستعرض أبرزها في هذا المقال.

أبرز الأماكن السياحية في قطر:

متحف الفن الإسلامي

صمم هذا المتحف الإسلامي المميز المهندس المعماري  أيوه مينغ بي الذي صمم الهرم الزجاجي  الموجود خارج متحف اللوفر الباريسي كما قام بتصميم مبنى بنك شنغهاي في الصين.

 افتتح هذا المتحف في عام 2008، مؤلف من 5 طوابق، يعود تاريخ المقتنيات الخاصة بالمتحف في الفترة ما د بين القرن السابع الميلادي والقرن التاسع وتتنوع المقتنيات ما بيع الزجاج والعاج، الكتب، المخطوطات، الأحجار الكريمة، القطع النقدية والعديد من المقتنيات الأخرى.

 

سوق واقف

من أكثر الأماكن السياحية شهرة في قطر، وهو سوق تقليدي، يتميز هذا السوق القديم بوجود العديد من الأزقة الضيقة، وعدد من الأكشاك التي تبيع الكثير من البضاعات المنوعة مثل البهارات الملابس والهدايا التذكارية.

ويضم السوق أيضًا عدد من المقاهي والمطاعم المميزة، كما يضم مضمار لسباق الخيل، وفي هذا السوق يمكن للزائر شراء الهدايا التذكارية لأسرته والأصدقاء.

 

القلعة العسكرية التاريخية

أبرز الأماكن السياحية في قطر

هذه القلعة من أبرز الأماكن التي على كل سائح يتواجد في قطر زيارتها، تم بناؤها في عام 1927، وتعتبر موطن للعديد من المنتجات واللوحات الزيتية التي تستعرض الحياة اليومية للعمال، وهي أيضُا موطن للحرف اليدوية.

كورنيش الدوحة

منتزه مميز يمتد لمساحة طويلة على ساحل الدوحة، ومن أكثر الأماكن السياحية شهرة في قطر، يتمتع بمناظرة الخلابة، ويمكن الاستمتاع بركوب الدراجات او المشي، وزيارة الحديقة لقضاء وقت للراحة، ويتواجد فيه عدد من المقاهي والمطاعم.

شاطئ البحر الداخلي

يتميز هذا الشاطئ بالمناظر الخلابة التي تمنح الزائر الاسترخاء والراحة، وهو من أفضل المناطق الخاصة بالتخييم والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة.

كما يمكن للزائر الاستمتاع بالقيادة عبر الصحاري، في قيادة مليئة بالإثارة والمغامرة بين الكثبان الرملية والمسطحات الملحية.

حديقة حيوان الدوحة

تضم العديد من الحيوانات والمرافق المميزة، حيث يتواجد فيها ما يقارب الـ 1500 نوع من الحيوانات المنوعة ما بين الصحراوية والعالمية، كما تضم عدد من الطيور والحيوانات المفترسة.

ويمكن للزائر قضاء وقت ممتع جدًا في هذه الحديقة، وتعتبر من الأماكن العائلية التي يمكن زيارتها مع الأطفال وجميع أفراد الأسرة.

 

جزيرة اللؤلؤة

جزيرة اللؤلؤة

وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية، وتضم أبراج سكنية، ومحلات تجارية، كما تضم فلل شاطئية وسكنية، وعدد من الأماكن الترفيهية التي تجمع ما بين المتعة والرفاهية، وهي مدينة متكاملة توفر للزائر كل ما يريده في مكان واحد، وهي منطقة مثالية للإقامة وتقع في وسط العاصمة القطرية الدوحة.

 

جنغل زون قطر

تم افتتاح هذه الملاهي في عام 2002، ويمكن للزائر قضاء وقت مميز فيها وخوض عدد من التجارب المثيرة والمشوقة بسبب تواجد العديد من الألعاب المنوعة التي تناسب جميع الفئات العمرية، كما يوجد بها الكثير من الألعاب المخصصة للأطفال، لذلك تم تصنيفها كواحدة من أهم المناطق السياحية المخصصة للأطفال في قطر.

 

قرية الزبارة التاريخية

عبارة عن قرية صغيرة وهي واحدة من أهم المواقع الأثرية في قطر، حيث يمكن للزائر فيها الاستمتاع برؤية عدد من الأعمال المعمارية والإسلامية القديمة.

وبالرغم من هجر سكانها الأصليين لها بسبب الحروب التي شاهدتها سابقًا، إلا انه اليونيسكو أعلنتها في عام 2013، كموقع تراثي عالمي.

وتتميز هذه القرية بوجود البيوت القديمة المبنية من الطين، وهي أفضل مكان لكل شخص يعشق التاريخ القديم.

 

اكوا بارك قطر

وهو منتزه مائي من أكثر الأماكن جذبًا للسياح حيث يعتبر من أرقى المناطق التي يمكن للسائح زيارتها في قطر، ويحتوي على الكثير من الألعاب المائية.

واحد من الاماكن المميزة المناسبة للعائلات، ويوفر هذا المنتزة يوم مخصص للسيدات، كما يضم العديد من الألعاب المائية المخصصة للأطفال.

أبرز الأماكن السياحية في قطر مونديال قطر 2022 سياحة

احدث المقالات