تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
موفمبر
موفمبر

Mo-Hair أول بدلة مصنوعة من "الشوارب".. مخصصة لشهر موفمبر

2021-11-22

أطلقت دار الأزياء الاسترالية Politix المخصصة للرجال أول بدلة مصنوعة من "الشوارب" خاصة للتوعية في شهر موفمبر المخصص للرجال.

وتعاونت العلامة التجارية الاسترالية مع الفنانة باميلا كليمان باسي من أجل تصميم بدلة مخصصة للرجال في شهر الرجال مصنوعة من شعر الشوارب.

تفاصيل فكرة بدلة الشوارب

صنعت البدلة التي أطلق عليها اسم  Mo-Hair من قماش فريد من نوعه قامت بابتكاره الفنانة باميلا كليمان والتي شاركت في هذه المبادرة بسبب عاطفي وهو وفاة زوجها من سرطان البروستات عام 2016.

بدلة الشوارب

قامت شركة Sustainable Salons التي تعمل على إعادة تدوير الشعر بجمع شعر الشارب من صالونات منوعة وأرسلته للفنانة باميلا التي بدأت العمل على البدلة

وعملت باميلا التي تقيم في ملبورن على نسج الشعر مع القطن، ليتم نقله لاحقًا إلى مدير التصميم في دار Politix للازياء الرجالية المصمم بول بوردن الذي انهى تصميم البدلة بشكل مناسب.

وفي تصريح لها قالت  باميلا كليمان باسي، يبدو الشعر جميلًا جدًا عندما يكون على رأس، الا انه الشعر يصبح مثير للاشمئزاز بعد أن يصبح خارج الجسد.

بدلة من الشوارب

ما هو شهر موفمبر

موفمبر هو حدث سنوي يصادف في شهر نوفمبر وتقوم فكرته على توعية الرجال من المشاكل الصحية مثل سرطان الخصية والبروستات، بالإضافة إلى مشاكل الانتحار والاكتئاب.

بدأ موفمبر في عام 2004 ويمتد طوال شهر نوفمبر، ويجب على الرجال فيه إطلاق شواربهم، وهو الفكرة وراء تسمية الشهر بـ موفمبر، حيث أنه مكون من دمج ما بين  كلمة موستاش التي تعني شارب  وكلمة نوفمبر. 

وهذا الشهر هو توعية للرجال من أجل تشجيعهم على إجراء فحوصات الأمراض السرطانية وكافة الأمراض

في عام 1999 انتشر خبر عن مجموعة من الرجال  في أديلايد شمال أستراليا الذين ابتكروا فكرة تطويل الشارب من أجل دعم الأعمال الخيرية، وكشف أحد الشباب أن الفكرة خطرت لهم وهم داخل حانة

بدأت الحملة بـ 80 رجل لتتحول إلى ظاهرة، تقوم فكرتها على جمع أموال من  أجل جمعية حماية الحيوانات من خلال بيع قمصانٍ كتب عليها "شارب طويل من أجل شارب".

في عام 2004 قام 30 رجل بتنظيم حملة من أجل إطلاق شواربهم لتوعية الرجال بسرطان البروستات والاكتئاب ليتحول هؤلاء الرجال إلى مؤسسة موفمبر الخيرية


 

موفمبر بدلة الشوارب
 
 

احدث المقالات