تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
7 ماركات أزياء عربية يجب عليك معرفتها
7 ماركات أزياء عربية يجب عليك معرفتها

7 ماركات أزياء عربية يجب عليك معرفتها

2023-02-08

عادة ما ترتبط الموضة في عقلنا بالعالمية، حيث يحرص عشاق الموضة في كافة أرجاء الوطن العربي بالبحث عن خطوط الموضة العالمية والارتداء منها.

وفي السنوات الأخيرة ظهرت عدد من خطوط الموضة العربية التي باتت تنافس العالمية وأصبحت من أهم الماركات والتي يحرص عشاق الموضة من مختلف دول العالم الارتداء منها

ويقدم لكم موقع حلوة 7 ماركات عربية يجب عليك عزيزتي تجربتها:

بيبي فيست

بيبي فيست

هذه الماركة المميزة وراءها المصممة الفلسطينية ياسمين مجلي والتي أثارت السترة الأولى من تصميمها صخبًا واسعًا بسبب الجملة التي استخدمتها على السترة من الخلف وهي Not Your Habibti. 

وتحاول ياسمين من خلال ماركة بيبي فيست أن تسعى لتمكين المرأة من أجل محاربة العنف والاضطهاد وعادة ما تحمل الملابس المصممة منها على رسائل للمساواة


Jeux de Mains

Jeux de Mains

أسس هذه الماركة المصمم اللبناني سليم شرفان وتحديدًا في عام 2018، وتتميز هذه العلامة العربية بمزجها الحداثة والبهجة والعراقة في تصميماتها ومجموعاتها، وحاول المصمم سليم شرفان وهو من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت، بوضع لمسته الخاصة ومشاعره في تصميماته المختلف.

ارتدت النجمة العالمية بيونسيه بدلة من هذه العلامة اللبنانية في بدايتها.

مايا إيكو

مايا إيكو

تأسست علامة مايا ايكو في الكويت وتحديدًا في عام 2016، وما يميز هذه العلامة على أنها تحرص على تصميم أزياء صديقة للبيئة، مكونة من ملابس عملية وملابس خاصة للخروجات بالاضافة لملابس نوم واكسسوارات، يتم تصنيع المنتجات الخاصة بها في مصر

Bougroug 

Bougroug 

أسس المصمم أنور بوكروك هذه العلامة في عام 2016 وذلك بعد عودته الى المغرب قادمًا من النرويج، وحرصه على إظهار الحرف اليدوية وتسخيرها لخدمة تصميماته، وتقوم أفكاره على دمج البساطة مع الحرفية المغربية.


ميرا عدنان

ميرا عدنان

ما يميز هذه العلامة العربية رغم حداثتها حيث انها تأسست بداية العام الماضي 2020 أنها بدأت على يد الفلسطينية المقيمة في مدينة غزة ميرا البابا، وحرصت ميرا على استيحاء أغلب تصميماتها من الأزياء الفلسطينية وخاصة تلك التي برزت قبل الانتفاضة الأولى عام 1987.

Coded Nation

Coded Nation

تمكنت الشقيقتان ثناء وسخاء عبدول من البدء بهذه العلامة في عام 2018، وجعل علامتهما مطلوبة وتملك شعبية كبيرة لدى الشباب العربي، وحرصتا على ابتكار ملابس معبرة عن الشباب العربي.


Tala Barbotin Khalidy

Tala Barbotin Khalidy

حرصت المصممة اللبنانية تالا خالدي والتي تحمل الجنسية الفرنسية على ابتكار ملابس تناسب الجنسين من خلال استخدام اقمشة منوعة من بينها الدنيم

تأسست هذه العلامة عام 2018، وتعمل هذه العلامة على جمع الكثير من النساء من خلفيات مختلفة لممارسة التطريز والتعامل معه كوسيلة لعلاج الصدمة.

أزياء عربية تصميم الأزياء تصميم الأحذية ماركات عالمية ماركات عربية

احدث المقالات