تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 طرق لنزع الخاتم من الإصبع المتورم
5 طرق لنزع الخاتم من الإصبع المتورم

5 طرق لنزع الخاتم من الإصبع المتورم

2021-03-29

قد تصابين بالإحباط عندما يعلق الخاتم في إصبعك، كما يمكن أن يصبح الأمر خطيرًا أيضًا ولكن لا تقلقي فهناك عدد من الأساليب والطرق البسيطة التي يمكنك تجربتها في المنزل اليوم لإزالة الخاتم العالق بأقل مجهود. 

طرق نزع الخاتم من الإصبع المتورم

جربي لف الخاتم

في البداية، امسكي الخاتم وقومي بلفه برفق للخلف والأمام بينما تقومين في نفس اللحظة بسحب إصبعك ببطؤ منه، ولكن تجنبي لف الخاتم كثيرًا في حال لم تعمل هذه الطريقة حتى لا تتسببي في تورم إضافي للإصبع. 

جربي استعمال منظف نوافذ

تقترح الجمعية الأمريكية لجراحة اليد رش منظف نوافذ يحتوي على الأمونيا، حيث يتم الرش على الإصبع ومن ثم محاولة تحريك الخاتم العالق برفق من الإصبع.
جربي دهن الإصبع

لمساعدة  الخاتم على الإنزلاق من إصبعك المتورم، جربي دهن الإصبع بمادة زلقة مثل زيت نباتي، أو صابون أو زبدة أو شامبو، أو زيت أطفال. 

تقليل التورم

حاولي تقليل التورم في البداية من خلال إراحة الإصبع ووضع الثلج عليه وهي خطورة شائعة في الإسعافات الأولية في حالات الإجهاد والالتواء.

جربي استعمال خيط الأسنان

حاولي لف خيط الأسنان بإحكام وبشكل متساوٍ حول الإصبع لإعطاء مجال للخاتم للحركة، وفي حال لم تنجح هذه الطريقة فهذا يعني أنه عليك مراجعة الطورائ والذين بدورهم سيقومون باستخدام أداة خاصة لقطع الخاتم دون إتلاف الإصبع. 

متى يجب الحصول على المساعدة الطبية؟

راجعي الطبيب فورًا إذا كان التورم في الإصبع ناتجًا عن إصابة أو يوجد جرح في الإصبع، حيث يمكن للطبيب أن يقدم لك خيارات من شأنها أن تتجنب الضرر الإضافي وخطر الإصابة بالعدوى، أيضًا يجب الحصول على المساعدة في كان الأصبع منتفخًا، أو مشوهًا، أو مخدرًا ولا تشعرين به أبدًا. 
 

نزع الخاتم الإصبع المتورم اكسسوارات

احدث المقالات

X