تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل ستتخلى العلامات العالمية عن تقويم أسبوع الموضة لهذا العام؟
هل ستتخلى العلامات العالمية عن تقويم أسبوع الموضة لهذا العام؟

هل ستتخلى العلامات العالمية عن تقويم أسبوع الموضة لهذا العام؟

2020-06-17

مع استمرار العالم في مواجهة آثار الوباء، وتوقع كيف ستبدو بعد الفيروس التاجي، اضطر عالم الأزياء إلى إجراء بعض التغييرات. تقدمت المتاجر الكبرى مثل نيمان ماركوس وجيه كرو بطلب للإفلاس، وأوقف المصممون الإنتاج ، والأهم من ذلك ، مصير أسبوع الموضة لا يزال غير مؤكد.

مع استبعاد أسبوع الأزياء الرجالية والأزياء الراقية من تقويم الموضة تمامًا ، يبدو من غير المرجح إلغاء أوامر المباعدة الاجتماعية في الوقت المناسب لعروض ربيع 2021. تلعب باريس وميلانو بالفعل مع العروض الرقمية ، ولكن كل يوم يمر يجلب أخبارًا حول المزيد من عمليات الإلغاء والتأجيل. إن أيام المدارج العلوية ، والتذاكر الذهبية لمقاعد الصف الأمامي، والحشود المملوءة ، أصبحت على وشك الانتهاء.

السؤال الذي يدور في أذهان الجميع ليس ما سنرتديه في الأشهر القادمة ، بل كيف سيكون تقويم الموضة بعد ذلك؟ إليكِ قائمة بالمصممين الذين سيتخلون عن  أسبوع الموضة:

مايكل كورس

في يوم الاثنين 15 يونيو ، أعلنت علامة مايكل كورس أنها ستسحب علامتها التجارية من تقويم أسبوع الموضة لشهر سبتمبر هذا وسيظهر في وقت لاحق في وقت ما في عام 2021. 

جورجيو أرماني

بدلاً من أن تصبح رقمية ، أعلنت أرماني أنها ستؤجل عروضها وستقدم مجموعاتها للرجال والنساء في سبتمبر ، على الرغم من أن الشكل الذي ستتبعه لم يتم الكشف عنه. 
كما سيتم تأجيل عرض Armani Privé إلى يناير 2021 وسيقام في ميلانو في بدلاً من باريس.


الكسندر وانغ

منذ عام 2018 ، لعب ألكسندر وانغ وفقًا لقواعده الخاصة وأعلن سابقًا أنه سيعرض مجموعاته في يونيو وديسمبر.
 لم يظهر وانغ في ديسمبر من العام الماضي ، ولكنه احتفل بدلاً من ذلك بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للعلامة التجارية في أبريل، حيث أطلق مجموعة ألكسندر وانغ فولت. 

أعلن المصمم أن 20 بالمائة من عائدات المجموعة سيتم التبرع بها لصندوق COVID-19 التابع لمنظمة الصحة العالمية.

 

مارك جايكوبس

أوضح مارك جاكوبس أنه كان عليه أن يوقف الإنتاج في المجموعات القادمة لكون معظم الأقمشه مستوردة من إيطاليا. وقال: "لنكون صادقين ، لا أعرف ماذا سنفعل أو متى سنبدأ ، ولكن لتصميم مجموعة أحتاج إلى فريقي. ويحتاج فريقي إلى النظر في الأقمشة. وهذه الأقمشة تأتي من إيطاليا". وأضاف أن "هناك الكثير من الأشياء التي تحدث، وحتى نستطيع كشف ابتكار جديد للعمل من أجله، لدينا حقًا لا شيء لأفعله."

بير موس

في حين اختارت معظم العلامات التجارية العروض الرقمية ، أعلنت بير موس عن حل بديل: عروض الأفلام الأولى. في هذه العروض الأولى ، سيكشف جان ريمون عن فيلمه الوثائقي الأمريكي، والذي يروي مشهد أسبوع الموضة الذي قدمه لمجموعة ربيع 2020. 
غوتشي
أوضح اليساندرو ميشيل ، المدير الإبداعي لـ Gucci ، في سلسلة من منشورات Instagram أنه مستعد للتخلي عن "الطقوس البالية من العروض الموسمية لاستعادة إيقاع جديد". ستستمر غوتشي في الظهور مرتين في السنة. من المقرر أن تعود العلامة التجارية في 17 يوليو في أسبوع الموضة الرقمية في ميلانو لأول مرة في مجموعتها الجديدة بعنوان Epilogue.


إيف سان لوران

في أبريل ، أعلنت انسحابها من حلبة أسبوع الموضة في باريس لربيع / صيف 2021 نتيجة لوباء الفيروس التاجي. وستتولى العلامة التجارية ، التي يديرها المدير الإبداعي أنتوني فاكاريلو ، "التحكم في وتيرتها وإعادة تشكيل جدولها الزمني".

ستقود العلامة التجارية إيقاعها الخاص ، مما يضفي الشرعية على قيمة الوقت والتواصل مع الناس على مستوى العالم من خلال الاقتراب منهم في مكانهم وحياتهم". في مقابلة مع WWD ، أوضح فاكاريلو أن جدول الأزياء التقليدي تم بناؤه منذ سنوات في وقت مختلف تمامًا عن الذي نعيش فيه الآن ، وهو أكثر تركيزًا على "أهمية عصرنا".
 

علامات تجارية أزياء فاشن موضة أسبوع الموضة للأزياء

احدث المقالات