تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاحذية
الاحذية

من الصنادل المفتوحة إلى أحذية الييزى.. إليك أحدث الأحذية الرياضية الرائجة لعام 2021

2021-08-06

لا يمكن أن يكون هناك عنصر محبوب من الأحذية في الشرق الأوسط أكثر من الصندل المفتوحة، وقد أرتفع عدد الرجال  العرب الذين يرتدون أحذية رياضية مع أثوابهم في عام 2021، حيث ستظل الأحذية الكلاسيكية المفتوحة الأصابع دائمًا هي الأحذية المفضلة. السؤال هنا فقط كيف يجب أن ترتديها؟

في عام 1938 تم اكتشاف زوج من الأحذية يبلغ من العمر 10000 عام في كهف فورت روك في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة، مما يجعله أقدم حذاء.

دائمًا ما تكون الصنادل في الشرق الأوسط مفتوحة الأصابع ولها غطاء جلدي في الجهة الأمامية من القدم مما يعني أنه ليست هناك حاجة إلى رباط عند الكعب لإبقائها في مكانها.

بينما في أجزاء كثيرة من المنطقة، كانوا يتطورون من تصميم الصندل من أصابع القدم المفتوحة إلى النعل، والتي تحتوي على قطعة أخرى من الجلد لفصل إصبع القدم الكبير، وكان هناك تصميم لارتداء الجوارب، بحيث يمكن للبدو ارتداءها في أمسيات الصحراء الأكثر برودة.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالموضة الغربية، كانت الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء وسرعان ما أصبحت الصنادل هى الأحذية المفضلة للآباء. بشكل مثير للدهشة، يعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى حركة الموضة المعتادة، فجأة عاد الصندل إلى اللعبة. فقد ارتدى نجم كرة القدم ديفيد بيكهام الصنادل مع الجوارب الرياضية وبدلة توم فورد والنجم جاستن بيبر الذي أحيا الصندل من جديد.

الآن، مع العلامات التجارية الفاخرة التي تصنع إصدارات جديدة كل عام، ناهيك عن خيارات أزياء الشارع مثل أحذية Yeezy Slides، لم تعد الصندل إضافة باهتة وبلا حياة إلى خزانة ملابسك، فقد أصبح الآن هو النجم.

وهنا، يشرح كيانوش ضرغام، محرر الأزياء في جي كيو الشرق الأوسط، كيف ومتى وأين يجب أن نرتدى الصندل.

قال ضرغام، أن أفضل إطلالة يجب أن ترتديها مع الصندل، هي الأزياء المريحة، علي سبيل المثال؛ مع الملابس والبناطيل الأوفر سايز، كما يمكن إرتدائه مع الكاردي لإكمال المظهر.

وأشار ضرغام إلى أنه يمكن اعتماد الصنادل في مكان عملك، فذات يوم ارتديت زوجًا من صندل Toga Virilis إلى المكتب ولم يلفظ أحد بكلمة، فقد ارتديها مع الجوارب.

بالنسبة للسعر والتصميم، تعتبر Birkenstock رائعة وموثوق بها  للغاية. إذا كنت ترغب في الحصول علي قطعة باهظة أكثر، يمكنك شراء صندل من بوتيغا فينيتا المبطن بالجلد.

أما بالنسبه لصنادل Yeezy Slides، فهى مريحة حقاً ويمكنك ارتدائهامع زوجًا من السراويل القصيرة ذات الحجم الكبير، وتيشرت قطنى مريح وغطاء للرأس وستحصل على مظهر رائع، مثل إطلالات جاستين بيبر المميزة.

لقراءة المقال من المصدر الأصلي

أزياء جمال اناقة ناية اهتمام أحذية
 
 

احدث المقالات