تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علي يونس
علي يونس

مصمم الأزياء اللبناني علي يونس يثير الجدل بتصميمه الأخير.. فستان سهرة مطرز للرجل

2021-07-08

دافع المصور الشهير طارق المقدم عن مصمم الأزياء اللبناني علي يونس بسبب التصميم الأخير الذي نشر صورته، بعد تعرضه للانتقاد والهجوم من قبل رواد السوشال ميديا.

وفي التفاصيل نشر المصمم  اللبناني علي يونس صورة لأحدث تصميماته وهو عبارة عن "فستان سهرة" للرجال، وظهر عارض الأزياء في الصورة مرتديًا فستان يشبه فستاتين الزفاف أو السهرة للسيدات وكتب علي يونس معلقًا: "الرجال مدعوون إلى عالم الأزياء الراقية. ثوب كوتور مطرز يدويًا على طبقات من التول والدانتيل ومزين باللآلئ والكريستال".

مصمم الأزياء

وأثار هذا التصميم موجة تفاعل وانتقادات شديدة لمصمم الأزياء العالمي، حيث جاءت أغلب التعليقات عن قيام عدد كبير من متابعيه بالغاء متابعته.

فيما وصف الكثير منهم التصميم بـ "الانثوي" وغير ملائم للرجل الشرقي، معتبرين أن هذا الأمر قد يكون عاديًا عند الغرب وهو التصاميم الأنثوية للرجال إلا انه مرفوض لدى المجتمع الشرقي.

في المقابل دافع عدد لا بأس به عن التصميم الغريب معتبرين أن الاختلاف في عالم الأزياء أمر طبيعي وعالمي، ولا يمكن اجبار أي شخص على ارتداء قطعة لا يريدها وأن الهجوم على مصمم الأزياء علي يونس غير مبرر ومرفوض

مصمم الأزياء  علي يونس يقدم تصميم تاريخي

وبعد هذا الهجوم قرر المصور طارق المقدم نشر فيديو يكشف من خلاله إن فكرة "التصميم" مأخوذه من التاريخ العربي، حيث أن السلاطين في القديم كانوا يرتدون ملابس تشبه إلى حد كبير الفساتين في تصميمها.

وعلق طارق المقدم على الفيديو: "لقد التقطت هذه الصورة للمصمم علي يونس الذي تلقى الكثير من ردود الفعل العنيفة والتعليقات السلبية في الغالب من النساء العربيات اللاتي علقن بأن الرجال لا ينبغي أن يرتدوا بهذه الطريقة.. تاريخيًا، ارتدى السلاطين والنبلاء في المنطقة ملابس طويلة ومطرزة، وغالبًا ما تكون مزينة بالأحجار الكريمة وطبعات مختلفة من الأقمشة الملونة والزهرية! تعلم تاريخك وثقافتك ثم تقبله!".

مصمم الأزياء علي يونس في سطرين

وعلي يونس هو مصمم أزياء لبناني شهير يمتلك أسلوباً خاصًا ومميزًا في تصميم الأزياء، لا سيما في تصاميمه لفساتين الهوت كوتور، وارتدى من المصمم اللبناني علي يونس عدد كبير من مشاهير لبنان أبرزهن كارلا حداد والفنانة ستيفاني صلبيا
 

علي يونس مصمم أزياء لبناني تصميم أزياء

احدث المقالات