تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لمحات تاريخية عن 5 ماركات عالمية مفضّلة لديك
لمحات تاريخية عن 5 ماركات عالمية مفضّلة لديك

لمحات تاريخية عن 5 ماركات عالمية مفضّلة لديك

2021-02-17

أشارت دراسة أن ارتداء  ماركات الملابس المشهورة يزيد الثقة بالنفس، ويساعد على التقدم في العمل والترقية، كما أن الرجل المهتم بأناقته عموماً يتقاضى رواتب أعلى من غيره.

وإذا كان معك الأموال الكافية، فاليك هذه الماركات العالمية الفاخرة والأكثر شهرة في العالم، التي غزت عالم الموضة بالتصميمات المميزة والمواد ذات الجودة العالية المستخدمة في تصنيع الملابس الأنيقة.

إليك لمحة تاريخية عن 5 من أفضل الماركات العالمية للملابس الرجالية:

زارا Zara

زارا شركة إسبانية أسست عام 1975 على يد أرمانيكو أورتيجا وروزاليا ميرا. لا تحتاج زارا سوى أسبوعين فقط لتطوير منتج جديد وتوزيعه إلى المتاجر المختلفة، وذلك مقارنة بالمتوسط العام في صناعة الموضة والذي يبلغ 6 أشهر. كما تطلق الشركة الرائدة حوالي 10 آلاف تصميم جديد كل عام.


لاكوست Lacoste

شركة لاكوست الفرنسية أسست عام 1933 على يد رينيه لاكوست وأندريه جليير. وتنتج الشركة الملابس والأحذية والعطور والمنتجات الجلدية والساعات والنظارات.. وقمصان البولو الشهيرة.

وفي البداية، افتتحت الشركة بإنتاج قمصان التنس "لاكوست" المشهورة حالياً.

ويذكر أن أصدقاء ومشجعي مؤسس الشركة رينيه لاكوست كانوا يطلقون عليه اسم "التمساح" نظراً لعناده وصلابته في ملعب التنس، ومن هنا جاء شعار لاكوست المعروف، وهو التمساح الأخضر.

أرماني Armani

أسست أرماني عام 1975 على يد الإيطالي جيورجيو أرماني. وتصنع الشركة المنتجات الجلدية والأحذية والساعات والمجوهرات والنظارات وأدوات التجميل والإكسسوارات والأثاث المنزلي.
وتنتج الشركة منتجاتها تحت عدة تسميات، منها أرماني وإمبوريو أرماني (Emporio Armani).

لويس فويتون Louis Vuitton

أسست الشركة الفرنسية لويس فويتون عام 1854، وتعتبر واحدة من بيوت الأزياء الرائدة على مستوى العالم.

واحتلت الشركة المركز الأول باعتبارها الماركة الفاخرة الأعلى قيمة على مستوى العالم لمدة 6 سنوات متتالية، بدءاً من 2006 وحتى 2012. وبلغت قيمة الشركة عام 2013 حوالي 28,4 مليار دولار، بمبيعات وصلت إلى 9,4 مليار دولار، وتعمل في 50 دولة، ولها أكثر من 460 متجراً حول العالم.

غوتشي Gucci

نأتي إلى الماركة الإيطالية الشهيرة والتي أسسها غوتشيو غوتشي في فلورنسا عام 1921. ومنذ تأسيسها، أصبحت الشركة من أنجح مصنعي المنتجات الجلدية الفاخرة، وكذلك الملابس وباقي منتجات الموضة.

وتعتبر غوتشي من أكثر الماركات الإيطالية مبيعاً، وتدير حوالي 278 متجراً حول العالم. ووصلت قيمتها عام 2013 إلى 12,1 مليار دولار، بمبيعات بلغت 4,7 مليار دولار، ما أهلها لتحتل المركز رقم 38 في قائمة فوربس للعلامات التجارية الأعلى قيمة.

ماركات عالمية زارا لاكوست أرماني لويس فويتون غوتشي

احدث المقالات

X