تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عروس 2020
عروس 2020

للتحضير ليوم زفافك المميز... اتبعي هذه النصائح

2020-02-12

هل حفل زفافك قريبًا؟ هل تشعرين بالتوتر والخوف؟ هل بدأتِ للتحضير لهذا اليوم المميز؟ هل أنتِ بحاجة لنصائح لتكوني مبهجة وجميلة في يوم زفافكِ؟

حفل الزفاف هو الحلم الذي تطمح لتحقيقه جميع الفتيات، وفيه تسعى جاهدة للظهور بأجمل طلة، ولذلك فهي تبدأ بالعناية بنفسها، وذلك من خلال الاهتمام بنوعيّة النظام الغذائي خلال اليوم، وممارسة الرياضة واليوغا لتخفيف الضغط، وبالإضافة إلى الحصول على ابتسامة بيضاء مشعّة، ويدين ساحرتين، وحلّ مشكلات البشرة والعناية بصحتها وجمال الشعر والأظافر.

وفي هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي العروس مجموعة من النصائح الصحية والجمالية للحصول على النتيجة التي تحلمين بها في يوم زفافك المميز:

1- تعلَّمي كيف تسيطرين على الضغط النفسي والعصبية، كما لا يمكن السيطرة على ذلك دون الالتزام بخطط يوم الزفاف؛ فالضغط والإجهاد قد يكونان سبباً (جزئياً على الأقل) في العديد من حالات التهاب البشرة في منطقة الجبهة، والتوتر أيضاً يُضعف نظام المناعة ويُفاقم مشكلة الالتهابات، كما يمكن للقلق أن يؤثّر سلباً في نومك؛ ما يؤدي إلى تعب وشحوب البشرة. ما عليك فعله أن تهدّئي أعصابك، من خلال تكثيف تمارين اليوغا والتأمل وشرب اليانسون وعصير البرتقال من أجل الحصول على الراحة وصفاء الذهن.

2- ابحثي عن خبير تجميل تثقين به، ويستمع إليك جيداً، ويكرّس اهتمامه بك، ويقدّم لك أكثر من الكلام، لأن بعض خبراء التجميل يركّزون على الربح أكثر من النتيجة، ويقولون أكثر مما يفعلون.

3- الإكثار من شرب الماء والعصائر الخضراء مثل عصير الخيار والسبانخ، وامتنعي عن المشروبات الغازية التي تحتوي السكر، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة خالية من الانتفاخ.

4- ممارسة التمارين الرياضية أمر مثالي لتحسين البشرة وإخراج السموم، ولاسيما إذا ما خضعت إلى مسّاج لبشرة جسمك بعد ذلك.

5- احصلي على غسولِ الجسم المناسب، واهتمّي بجسمك  بقدر اهتمامك بوجهك، واستخدمي المستحضرات التي تحوي مضادات الأكسدة وفيتامينات مثل A،C،E وغليسوليد ومرطب.

6 - تخلّصي من البقع الداكنة والجلد الميّت على منطقة الصدر، باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة ذات التأثير الطبي الآمن؛ فهذه المنطقة أكثر حساسية من الوجه.

7 - بتنظيف بشرتك لأنها تعمل على خروج الأوساخ إلى السطح وإزالة الشوائب، ولكن من سلبياتها تهيّج البشرة أحياناً وظهور البثور، لذا من الجيد تنظيف بشرتك قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر.

8- استخدمي لمنطقة الكوع والركبة الفرشاة الخاصة، وافركي هذه المنطقة، ثم رطبيها، أما المنطقة الخلفية من ذراعيك، التي تتعرّض إلى الضرر والجفاف فهي بحاجة أيضاً إلى عناية خاصة.

9- تعاملي بحذر مع الصالونات التي تعالج الشعر المجعّد الجاف عن طريق الكرياتين الكيميائي، وتأكدي عندما ترغبين في استخدام الكرياتين من أنك تحصلين على الطبيعي منها، ولا تنسي استخدامه قبل موعد الزفاف بأشهر.

10- قومي بتقشير بشرة جسمك لتنشيط الدورة الدموية، ولتحرير السوائل المتجمّعة في البشرة، ولتخفيف السموم، وذلك باستخدام أدوات التقشير الخاصة ثلاث مرات أسبوعياً  قبل الاستحمام، ثم ضعي المرطب.

11- زيزتي العروس كوني حذرة أثناء استخدام صبغات الشعر، ولا تنسي القاعدة التي تقول إنه لا يجب تغيير لون الشعر إلى لون جديد تماماً قبل يوم الزفاف، ولا تتبعي الموضة فقط. وعندما ترغبين في تفتيح شعرك أو جعله داكناً أكثر، التزمي بالظلال المناسبة لطبيعة بشرتك وشعرك، واستخدمي الشامبو المناسب للشعر المصبوغ، ولا تفرطي في استخدامه.

12- للحصول على شعر طويل وصحي ولامع، خذي جرعات زائدة من البروتين، ودلّكي فروة رأسك بالمساج، ليتدفّق الدم إلى فروة الرأس، ولأنَّ العوامل الداخلية لها التأثير الأكبر على شعرك، تناولي طعاماً صحياً مثل الأفوكادو، وعوّضي نقص الفيتامينات بالخضار والفواكه والبيض واللحم العضوي، والأهمّ ابتعدي عن التوتر النفسي.

13- يمكنك أن تختاري التسريحة المناسبة لك مسبقاً، ولا تبالغي فيها؛ فهناك فرق بين أن تكون إطلالتك رائعة وأن تكوني مخلوقاً غريباً لا يشبهك، وكوني على طبيعتك.

14- يمكنك أن تأخذي إجازة من السكر؛ إذ أثبتت الدراسات تأثير السكر ليس على زيادة الوزن فحسب بل أثره السلبي على البشرة أيضاً؛ فالسكر مليء بالسموم التي تضرّ الجسم. ويقول الخبراء إنَّ التقليل من تناول السكر يساعد في السيطرة على مستويات التوتر.

15- اختاري المكياج الذي يناسب التصوير، واجعلي مكياجك بارزاً إلى حدّ ما حتى إن لم تكوني من محبّي المكياج.

16 - عزيزتي العروس احرصي على عدم وضع البلسم على الأطراف إذا كان شعرك مصبوغاً.

17 - استخدمي كريم الأساس الذي يمنح إحساس الحرير والذي يلائم لون بشرتك وطبيعتها.

18 -  لتكوني راضية عن نفسك حتى بعد أن تشاهدي صورك بعد سنوات، لا تقومي بتغيير جذري؛ فقط حسّني من إطلالتك.

19- احرصي أن لا يكون هناك فرق بين لون الوجه والرقبة  بسبب الكريمات، لذا يجب توحيد اللون.

20-لا تبالغي في نتف حواجبك لتكوني على الموضة، حتى لا تتغيّر تعابير وجهك، واجعليها أقرب إلى الطبيعية، واستخدمي مستحضرات تقوية شعر الحواجب مثل الفازلين أو زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع.

21- اعتني جيداً بأسنانك،وإذا أردت ذلك فتبييض الأسنان بطريقة احترافية في هذه الأيام متوافر من خلال علاجات أسعارها مقبولة ولكنَّ اختيارها يعتمد على درجة الأضرار اللاحقة بالأسنان، أو زوري طبيبك، حاولي الانتباه إلى ما تأكلين وتشربين لإبعاد الخطر عن أسنانك، وابتعدي عن تلك التي تصنع البقع كالقهوة وأنواع التوت الزرقاء.

22- إذا أردت ألا تكون أظافرك هشّة، فعليك تعزيز العناصر الغذائية التي تتناولينها، مع استخدام الزيوت المناسبة قبل النوم،واستثمري الوقت في إيجاد أفضل الأماكن التي يمكن أن تقدّم أفضل الوسائل للحصول على أظافر جيدة يوم الزفاف، ولكن تأكدي من أنَّ سعرها مناسب.

23 - ليس عليك أن تعملي جاهدة لتخفيض وزنك في أقلّ وقت ممكن أو أن تقومي بتجويع نفسك وإنهاك جسدك كلما قرّرت اتباع واحدة من وصفات الحمية المنتشرة على الإنترنت.

24- اجعلي الجسم العلوي بارزاً وتأكدي من القيام بشدّ ظهرك؛ فمعظمنا بدأ يعتاد على تقويص الظهر وفقرات الرقبة للكتابة على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، لذا حاولي جاهدة التركيز على جزئك العلوي ليكون قوامك ممشوقاً فعلاً.

25 - من الجيّد الاستعانة بمدرب متخصّص ضمن جدول النفقات الخاص بك؛ فهو سوف يساعدك على اتباع الخطوات المناسبة لأجمل إطلالة لك في حفل الزفاف، وسيقوم بمتابعتك خطوة بخطوة.
 

عروس 2020 2020 عرايس تجهيزات عرايس تجهيزات

احدث المقالات