تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زفاف
زفاف

لعاشقات الحلي.. شاهدي أجمل مجوهرات الزفاف في بلاد الشرق الأقصى (صور)

2020-05-07

إذا كنتِ تعشقين الإطلاع على ثقافات البلاد الأخرى، وأبرز عاداتهم، فإليكِ أبرز  قطع الحلي المستخدمة في حفلات الزفاف لدى بلاد الشرق الأقصى، الهند، والصين، وأيضًا ماليزيا، والتي نشرها موقع" "Tatler، ولنبدأ بـ:

أولًا: الزفاف الصيني

هناك مجموعة متنوعة من مجوهرات الزفاف اعتمادًا على عادات طوائف الكانتونية وهوكين وهاكا وتيوشو، وهي تتراوح مابين صندوق التسع كنوز وأربع قطع من الذهب وأساور التنين والعنقاء.

ويحتوي الصندوق على ثماني قطع من المجوهرات الميمونة والتاسع في المجموعة هو الصندوق نفسه والذي عادة ما يكون باللون الأحمر والذهبي. والمجوهرات الثمانية في الصندوق هي:

مقياس يرمز إلى بداية النعيم الزوجي

مرآة تمثل الانسجام

سلة السعادة وتمثل الوفرة

مقص للثروة

عداد يمثل أمل الوالدين في الاستقرار المالي للزوجين

زوج من الأحذية المطرزة ترمز إلى الإخلاص والتناغم

مشط يمثل العلاقة الودية بين الزوج والزوجة

مسطرة ترمز إلى الازدهار والوظائف الناجحة

الفول السوداني يمثل حياة مزدهرة وطويلة

ووفقا لعادات تيوشو وهوكين، يتم تقديم أربع قطع من الذهب إلى العروس قبل الزفاف، وتتكون من قلادة وسوار وخاتم وأقراط، أما بالنسبة لعائلات الكانتونية والهاكا، تتلقى العروس أساور التنين والعنقاء خلال حفل الشاي لتعزيز العلاقة بين العروس وأقارب الزوج.

ثانيًا: الزفاف الهندي

ترتدي العروس الهندية المجوهرات الأكثر تفصيلاً في حفل زفافها، بدءًا من تاج مانغا المتوج الذي يتم ارتداؤه عبر الشعر إلى خلخال بايال.

كما تلبس قلادة هار المتدلية والطبقات والتي تربط مع سلسلة عنق مانغالسوترا التي عادة ما تكون في أشكال مختلفة من الخرز الأسود والأبيض والأحمر، وترمز إلى الحب.

واستكمالًا لمظهر العروس فإنها ترتدي حزام "كامار باند" وحلقات إصبع بيتشايا. وعلى النحو المتبع  بالهند فإن قطع المجوهرات تكون من الذهب الأصفر، ومع ذلك، تختار العرائس الحديثة إكسسوارات ملونة ونابضة بالحياة لتكمل خزانة ملابسهن.

وأخيرًا الزفاف الماليزي

قبل الاحتفال، يستعد الزوجان لميريسيك "التعارف" حيث يتم جمع عائلاتهم من أجل التعرف على بعضهم البعض ومناقشة خطط حفلة الخطوبة والزفاف، وخلال هذه العادة الخاصة، تعطي الحماة خاتمًا للعروس المستقبلية كهدية، وهي تدل على أنها ستكون مخطوبة.

كما يتم إهداء خاتم آخر مهم أثناء الخطوبة ويتميز بتصميم أكثر إسرافًا من خاتم Merisik – ويمكن أن يكون من الذهب الأبيض المرصع بالماس الأبيض، وعادة ما يحضر الخطوبة الأسر والأصدقاء المقربون ويتم تنفيذها قبل ثلاثة أشهر من حفل الزفاف.

وبالنسبة لحفل الزفاف، هناك قائمة من المجوهرات التي يجب تحضيرها، وهي خاتم الزواج، خاتم sembahyang ، والمجوهرات في صواني الهدايا.

وخاتم الزفاف هو الأكبر على الإطلاق، وعادة ما يكون من الذهب الأصفر، ومع ذلك، ليس هذا هو الحال دائمًا، فاليوم أصبح الذهب الأبيض والذهب الوردي شائعين.

ويمكن أن تكون المجوهرات في صواني الهدايا، وهي  عبارة عن مجموعة من القلائد والأقراط والأساور ليتم إعطاؤها للعروس.

ومن أجل "كسر الجليد" كزوجين، يقدم العريس خاتمًا آخر يسمى حلقة sembahyang للعروس بمناسبة بداية حياتهم الجديدة كزوج وزوجة.

زفاف حفل زفاف مجوهرات زفاف مجوهرات عادات زفاف صيني زفاف هندي زفاف ماليزي

احدث المقالات